تكلفة دراسة فن الطبخ والطهي في تركيا

تكلفة دراسة فن الطبخ والطهي في تركيا

الكاري في الهند، والرامن في اليابان، والباستا في إيطاليا، والكبسة في السعودية، كل الدول حول العالم تمتلك أكلة شعبية مميزة لها أو ما يطلق عليها الطبق الوطني. على مدار تاريخ البشرية، كان الطعام أحد أهم المحفزات للتحول والتنظيم المجتمعي، والتنمية، والتوسع. حيث تطورت البشرية من الصيد في عصر رجال الكهوف إلى الزراعة في الحضارات الأكثر تقدمًا، من خلال تنقل الإنسان ليجد الأراضي الخصبة بالقرب من المياه، مما أدى إلى بناء العديد من الحضارات حول الأنهار. مع تطور البشرية تطور الطعام وطرق الطبخ والطهي، وأصبح الطعام أحد الملذات الحياتية للإنسان المعاصر والذي يتفنن فيه فيما يسمى بفن الطبخ والطهي. فإذا كنت تمتلك حس تذوق عالي، وتحب الطعام، وترغب في أن تأخذ شغفك بالطعام لمستوى آخر، فعليك بدراسة فن الطبخ والطهي (gastronomy and culinary) في تركيا، حيث ستجد العديد من برامج الطبخ المعتمدة دوليًا بتكلفة مناسبة.

دراسة فن الطبخ والطهي 

يُعد تخصص فن الطبخ والطهي أحد التخصصات الفنية، التي تُعطي الفرصة لدارسيها في الانتقال من مجرد هواة لطهاة محترفين. حيث يتعلم الطلاب المهارات الأساسية والتقنيات اللازمة لإعداد وطهي الطعام، مثل: مهارات استخدام السكاكين كالتقطيع والفرم، وكيفية تقطيع الأسماك، واللحوم، والخضار، والفاكهة بسرعة وكفاءة. 

خلال دراستك لفن الطبخ والطهي سوف تتعلم أهمية امتلاك وتطوير حسك الذوقي في تذوق الطعام، والتدرب على النكهات المختلفة، وكيفية مزجهم ومعرفة الأطعمة التي تندمج معًا. كذلك كيفية إعداد الصلصات المختلفة، وفهم علم الطعام، وكيف تتغير المكونات المختلفة بعد طهيها. كما سوف تتقن طرق التقديم التي تحول الطعام من مجرد طبق عادي إلى لوحة فنية لذيذة.

برامج فن الطبخ والطهي تقدم لك المعارف اللازمة حول التغذية، وعلوم الأغذية، والنظام الغذائي، وكيفية تقديم خدمات عملاء بجودة عالية. بالإضافة إلى التطرق إلى موضوعات إدارية هامة، مثل: التمويل، والتسويق، وإدارة الأعمال. لمعرفة المزيد عن المواد الدراسية لتخصص فن الطبخ والطهي، اقرأ أيضًا: فن الطبخ والطهي.

دراسة فن الطبخ والطهي في تركيا

تقدم الجامعات التركية برامج فن طبخ وطهي متقدمة، وتتيح للطلاب فرص الممارسة العملية في ورش العمل ومراكز الطهي المخصصة داخل الجامعة. كذلك توفر الجامعات فرص التدريب المهني في الفنادق والمطاعم ليكتسب الطلاب خبرات مهنية حقيقية. يمكنك دراسة فن الطبخ والطهي في الجامعات التركية الخاصة باللغة الإنجليزية. تستغرق دراسة فن الطبخ والطهي في تركيا لتحصيل شهادة البكالوريوس 4 سنوات. يمكن أن تزيد المدة سنة إضافية في حالة الانضمام للمدرسة التحضيرية للغة، وعامين للحصول على شهادة الماجستير.

في العموم، لا حاجة لاختبارات قبول بالجامعات التركية الخاصة. فقط يكفي حصول الطالب على أي معدل دراسي يفوق نسبة 50%، وشهادة إتقان اللغة على حسب اللغة المعتمدة للتخصص في الجامعة. في حالة عدم امتلاك شهادة إتقان اللغة، يخضع الطالب لاختبار اللغة. إذا لم يتمكن الطالب من الحصول على المعدل المطلوب في الاختبار، فلابد من حضور السنة التحضيرية لدراسة اللغة، التي توفرها الجامعات التركية. 

تكلفة دراسة فن الطبخ والطهي في تركيا 

تتراوح تكلفة دراسة فن الطبخ والطهي في الجامعات التركية الخاصة على حسب المرحلة الدراسية ولغة التخصص، كالتالي:

  • تبدأ تكلفة دراسة فن الطبخ والطهي لمرحلة البكالوريوس من 1950$ سنويًا.
  • تبدأ تكلفة دراسة فن الطبخ والطهي لمرحلة الماجستير من 2200$ للبرنامج.

اقرأ أيضًا: تكاليف الدراسة في تركيا وتكاليف المعيشة والسكن للطلاب

مجالات العمل

تؤهلك دراسة فن الطبخ والطهي للعمل في الخدمات الغذائية وصناعة الطعام. فيمكن أن يعمل خريجي تخصص فن الطبخ والطهي في الوظائف التالية:

  • طهاة مساعدين
  • طهاة 
  • مدراء مطاعم
  • طهاة معجنات
  • مدربين طبخ
  • مطوري منتجات 
  • مالكي مطاعم 

يمكنك مع اوكي تمام أن تخطو أولى خطواتك لتحقيق حلمك بدراسة فن الطبخ والطهي في تركيا والحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم. بالإضافة إلى خصومات خاصة من قيمة المصروفات الدراسية؛ حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا. كل ما عليك فعله هو التواصل معنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أفضل الدول لدراسة الطب البشري

أفضل الدول لدراسة الطب البشري

هل أنت طالب متميز في المواد العلمية مثل الأحياء والكيمياء، ولطالما رغبت في أن تصبح طبيبًا؟ يجب عليك معرفة أن دراسة الطب تتطلب أكثر من

تعرف على تخصصات جامعة بهتشه شهير اسطنبول

تعرف على تخصصات جامعة بهتشه شهير اسطنبول

“جامعة العالم في قلب اسطنبول” ليس مجرد شعار لجامعة بهتشه شهير في اسطنبول، بل هو واقع يستفيد منه الطلاب في الجامعة، فيمكنهم الدراسة لفصل دراسي

أفضل الدول لدراسة الطب في الخارج

أفضل الدول لدراسة الطب في الخارج

يُعد مجال الطب من المجالات المرموقة التي تحظى بالتقدير في كافة المجتمعات. حيث يلعب الأطباء دورًا حيويًا في رعاية الصحة وتحسين جودة حياة الأفراد والمجتمعات.