هل ترغب في أن تصبح جزءًا من صناعة عالمية تُقدر بمليارات الدولارات؟ صناعة السيارات واحدة من أكبر الصناعات على مستوى العالم، والتي تطورت من مجرد سيارات بخارية حتى وصلنا لسيارات الوقود الحفري، مثل: البنزين والغاز، والسيارات الكهربائية حديثًا. تُتيح لك دراسة هندسة السيارات الدخول في عالم صناعة السيارات الذي يتطور باستمرار. ازدهرت صناعة السيارات في تركيا في العقود الأخيرة، مما يجعلها واحدة من الدول التي يجب أن تضعها في مقدمة قائمتك إذا كنت ترغب في دراسة هندسة السيارات. لكن ماذا عن تكلفة دراسة هندسة السيارات في تركيا؟

هندسة السيارات 

تختص هندسة السيارات بتصميم وتصنيع المركبات المختلفة وتشغيلها، وتصميم أنظمة التنقل، وصنع النماذج الأولية، وتشغيل الأنظمة الهندسية. يعود تاريخ صناعة السيارات إلى تطوير محرك البنزين بشكل أساسي في فرنسا وألمانيا في نهاية القرن التاسع عشر.

 بحلول بداية القرن العشرين تطورت صناعة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية على يد هنري فورد. الذي أسس أول مصنع سيارات بخط إنتاج مبتكر يسمح بتصنيع عدد كبير من السيارات في وقت أسرع من منافسيه. تطورت محركات السيارات بمرور الوقت وكذلك التصميمات الخاصة بها، وأصبح الاتجاه العالمي الآن هو تطوير السيارات الكهربائية؛ للمحافظة على البيئة ومواجهة أزمات الوقود العالمية. 

دراسة هندسة السيارات في تركيا

شهدت تركيا في العقود الأخيرة تطورًا ملحوظًا على مختلف الأصعدة، مثل: مجال التعليم، والاقتصاد، وازدهار العديد من الصناعات مثل صناعة السيارات. مما يجعلها الاختيار المفضل للعديد من الطلاب الدوليين الذين يسعون للحصول على جودة المستوى التعليمي، وبرامج هندسة متقدمة بتكلفة دراسية مناسبة. توفر الجامعات التركية معامل ومختبرات هندسية متطورة، كما تتُيح العديد من الجامعات التركية الخاصة برامج هندسة السيارات باللغة الإنجليزية.

تبلغ عدد سنوات الدراسة لتحصيل شهادة البكالوريوس في هندسة السيارات في تركيا 4 سنوات. يمكن أن تزيد المدة سنة إضافية في حالة الانضمام للمدرسة التحضيرية للغة، وعامين للحصول على شهادة الماجستير.

أثناء دراستك لهندسة السيارات في تركيا ستتعرف على الكثير من الموضوعات، مثل: الميكانيكا، والتصميم، وابتكار المنتجات، والمبيعات. لمعرفة المزيد من المواد الدراسية لهذا التخصص اقرأ أيضًا: هندسة السيارات.

تكلفة دراسة هندسة السيارات في تركيا 

تتراوح تكلفة دراسة هندسة السيارات في الجامعات التركية الخاصة على حسب المرحلة الدراسية ولغة التخصص كالتالي:

  • تبدأ تكلفة دراسة هندسة السيارات لمرحلة البكالوريوس باللغة الإنجليزية من 4400$ سنويًا. 
  • تبدأ تكلفة دراسة هندسة السيارات لمرحلة الماجستير باللغة الإنجليزية من 5400$ للبرنامج.

*لمعرفة المصروفات الدراسية لتخصصك في الجامعات التركية اضغط هنا.

يمكنك مع اوكي تمام أن تخطو أولى خطواتك لتحقيق حلمك بدراسة هندسة السيارات في تركيا والحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم، بالإضافة إلى خصومات خاصة من قيمة المصروفات الدراسية؛ حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا. كل ما عليك فعله هو التواصل معنا.