جولة داخل جامعة بيري ريس: الجامعة البحرية الأولى في تركيا

جولة داخل جامعة بيري ريس

جولتنا الممتعة اليوم داخل جامعة بيري ريس التركية Piri Reis University. ذلك الصرح الكبير الذي تأسس من قبل مؤسسة التعليم البحري التركية (TÜDEV)، في 8 فبراير 2008، لتكون جامعة بحرية تركية وعالمية. حيث تستضيف مدينة اسطنبول، مفترق طرق الثفافات والحضارات، جامعة بيري ريس البحرية، التي تقدم التعليم البحري العالي والتدريب التطبيقي على مستوى عالمي، باعتبارها الجامعة الوحيدة المتخصصة في المجال البحري في تركيا.

جولة داخل جامعة بيري ريس: الحرم الجامعي

على ساحل بحر مرمرة، في منطقة توزلا التي تتمتع بشاطيء جميل حيث المطاعم والكافيتريات المتنوعة، تقع جامعة بيري ريس.

يستمتع الطلاب بالتواجد داخل أول حرم جامعي صديق للبيئة في تركيا، الحرم المعتمد دوليًا من (BREEAM). يمتاز الحرم الجامعي، المقام على أرض مساحتها 30 فدانًا، بوجود نظام يجعل الموارد الطبيعية قابلة لإعادة الاستخدام، واستخدام الطاقة الشمسية كمورد للطاقة، عبر الألواح الشمسية. بالإضافة إلى ما سبق، فقد تم استخدام مواد خاصة جدًا يمكن إعادة تدويرها في أثناء بناء الحرم الجامعي.

ورغم أنه حرم جامعي أخضر، يُشعر الطلاب وكافة الزوار بالراحة النفسية، فقد تم تصميم المناظر الطبيعية بطريقة معينة لتستخدم الحد الأدنى من المياه؛ كما يتم استخدام مياه الصرف الصحي في الحرم الجامعي بكفاءة عالية في استخدام الطاقة.

البنية التحتية في حرم جامعة بيري ريس

يضم حرم الجامعة ثمانية مباني، تشمل أحدث التقنيات وأنظمة المعلومات داخل المباني الأكاديمية والفصول الدراسية ومختبرات العلوم والمعامل التطبيقية. بالإضافة إلى سفينة خاصة بالجامعة، للتدريب العملي والنظري، والعديد من المرافق الترفيهية مثل: غرف الألعاب وصالة سينما وصالات مسرح للترفيه والتسلية للطلاب. هناك أيضًا مرافق رياضية متعددة الأغراض ومراكز صحية وقاعات مؤتمرات.

كليات الجامعة

توفر جامعة بيري ريس 5 كليات وهم:

  • الكلية البحرية: توفر كافة السبل لتخريج متخصصين في المجالات البحرية، فلديها مراكز المحاكاة المُجهزة بأحدث التقنيات، التي تحتوي على 17 وسيلة محاكاة، 7 أنواع محاكاة أساسية، 50 نوعًا مختلفًا من السفن، و50 موقعًا جغرافيًا بحريًا.
  • كلية الهندسة: تضم أقسام: العمارة البحرية والهندسة البحرية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية والإلكترونيات – الهندسة الصناعية – هندسة نظم المعلومات.
  • كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية: تضم تخصصات: نظم المعلومات الإدارية – التجارة الدولية والأعمال – إدارة اللوجستيات – إدارة الأعمال البحرية – الاقتصاد والتمويل.
  • كلية الحقوق: تهتم الكلية بشكل خاص بـ “قانون البحار الوطني والدولي” وتدريب المحامين الخبراء في مجالات القانون البحري العام والقانون الخاص.
  • كلية الفنون والعلوم: تضم الكلية تخصصات متنوعة. كما تحتوي على “معمل أبحاث وتطوير التقنيات البحرية” و”معمل علوم المواد الحاسوبية”.

بجانب تميزها في المجالات البحرية، تتميز جامعة بيري ريس بقربها من مراكز الابتكار الهامة في اسطنبول مثل Gebze Teknopark و Istanbul Teknopark، مما يوفر لطلاب الجامعة فرص تعليمية وتطبيقية متشابكة مع عالم الصناعة والبحث والتطوير والإنتاج والابتكار. كما يفتح ذلك الطريق أمام الطلاب للحصول على مهن متنوعة في القطاع البحري.

الحياة الطلابية والأنشطة داخل جامعة بيري ريس

لنتعرض للحياة الطلابية من خلال جولة داخل جامعة بيري ريس، حيث يمكن لطلاب الوصول إلى العديد من المرافق الترفيهية داخل حرم الجامعة، حيث يمكن ممارسة نشاطك المفضل في الملاعب المُجهزة بالمعدات الحديثة، مثل ملاعب كرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم. بالإضافة إلى الصالات المُخصصة للبينج بونج والملاكمة، وحمام السباحة. كما يمكنك تعزيز معرفتك من خلال موارد المكتبة الواسعة.

يعيش الطلاب حياة أكاديمية فريدة داخل الجامعة، حيث يمكنهم التنزه والاسترخاء والجلوس مع الأصدقاء على شاطئ بحر مرمرة، والمشاركة في الأنشطة الرياضية هناك،

اوكي تمام الوكيل الحصري للجامعة

عن طريق مجموعة اوكي تمام للاستشارات التعليمية، يمكنك الحصول على قبولك الجامعي في جامعة بيري ريس، بسهولة ودون رسوم مقابل التسجيل، حيث أن اوكي تمام هي الوكيل الحصري للجامعة، بجانب العديد من الجامعات التركية المميزة.

يمكنك التعرف على خدمات اوكي تمام لطلابها في تركيا من خلال الباقات المتنوعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

اعرف جامعتك: جامعة اسطنبول جيليشيم

اعرف جامعتك: جامعة اسطنبول جيليشيم

لخوض تجربة تعليمية مختلفة، لابد أن تختار الجامعة الأنسب لطموحاتك الأكاديمية وميزانيتك. تعرف اليوم على جامعة اسطنبول جيليشيم، ضمن سلسلة اعرف جامعتك، التي نعدها خصيصًا

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم