الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة بيروني

جامعة بيروني

تضم تركيا عدد كبير من الجامعات الحكومية والخاصة، دعنا نتعرف على إحدى جامعاتها التي تشتهر بقوتها في تدريس البرامج الطبية والهندسية، جامعة بيروني. عند دخولك حرم الجامعة ستجد أن هناك عدد من المباني على الجهتين، تتوسطهم منطقة خضراء وملاعب رياضية. تعرف عن قرب على واحدة من أفضل الجامعات في تركيا، من خلال جولة داخل جامعة بيروني.

جولة داخل جامعة بيروني

تقع جامعة بيروني على بعد 15 لـ 20 دقيقة من محطات مترو الأنفاق (محطة Marmaray Kazlicesme، محطة مترو Cevizlibag، وبالقرب من نفق Eurasian) وسط مدينة اسطنبول. فيسهل على الطلاب التنقل بمختلف وسائل المواصلات من وإلى الجامعة. كما يقع السكن الطلابي بالقرب من حرم الجامعة، فيتمكن الطلاب المقيمين به من الالتزام بمواعيد المحاضرات.

تضم منشآت الجامعة عدد كبير من القاعات الدراسية ذات الأحجام المختلفة، لتستوعب الطلاب في كافة التخصصات. بالإضافة إلى قاعة للمؤتمرات ومسرح يضم أصحاب المواهب وطلاب التخصصات الفنية. كما تضم مختبرات متنوعة، منها مختبرات الحاسوب، والمختبرات الطبية، ومختبرات أخرى تتيح لطلاب التخصصات الهندسية الابتكار والإبداع.

الأنشطة الطلابية والبرامج التدريبية في جامعة بيروني

تنظم الجامعة مؤتمرات علمية لمناقشة الأبحاث الطبية والنظريات العلمية مع الطلاب والعلماء. كما تنظم الجامعة مهرجان للطب الشرعي ودورات تدريبية لإرشاد الطلاب وتنمية مهاراتهم. بالإضافة إلى الدورات التدريبية الخاصة بالعطور الطبيعية مع ذكر فوائدها الطبية التي تحافظ على صحة المرأة والعناية ببشرتها، بجانب الدورات الأخرى التي تركز على علم التغذية والصحة العامة.

 تعرف على المستشفيات ومراكز البحث داخل جامعة بيروني

يوجد بجامعة بيروني 4 مراكز بحثية قوية، مثل مركز علم الجينات ومركز بحث وتطوير ودعم المشروعات وتسجيل براءات الاختراع. أما عن مستشفيات الجامعة، فهناك: مستشفى طب الأسنان في الحرم الرئيسي الذي يقع بالجانب الأوروبي من اسطنبول، التي تضم وحدات مجهزة بكافة الأجهزة والمعدات وغرفة للأشعة والتركيبات السنية.

أما عن مستشفى الطب البشري، فيضم أكثر من 40 قسم، وتقع في منطقة كوتشوك شكمجة بالقرب من الجامعة. يتم تحديثها وتزويدها بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية باستمرار لمختلف الأقسام مثل الطوارئ، غرف جراحة المخ، العلاج الطبيعي ومختبر الكيمياء الحيوية.

تبدأ المصروفات الدراسية بجامعة بيروني من 1980$ سنوياً لبعض التخصصات. أما مصروفات التخصصات الطبية، فتتراوح بين 8550$ و17100$ سنوياً، مثل الصيدلة باللغة التركية 8550$ وطب الأسنان باللغة الإنجليزية 14535$ أما عن الطب البشري، فمتاح دراسته باللغة الإنجليزية، بتكلفة 17100$. للتعرف على كافة تخصصات الجامعة والمصروفات الدراسية، يرجى زيارة صفحة جامعة بيروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

شروط دراسة الهندسة في مصر لغير المصريين

شروط دراسة الهندسة في مصر لغير المصريين

الابتكار والإبداع هما أساس التميز في مجال الهندسة، ومصر هي الوجهة الدراسية الأمثل لتغذية مهاراتك ومعارفك الهندسية. بتاريخ عريق من التقدم الهندسي في البناء والعمارة،

شروط دراسة الطب في مصر لغير المصريين

شروط دراسة الطب في مصر لغير المصريين

عند البحث عن الوجهة الدراسية الأمثل لدراسة الطب، يمكن أن يمثل تاريخ وجهتك الدراسية في الطب والعلوم إضافة كبيرة لتجربتك الدراسية. بدايةً من التجربة الثقافية

معلومات تهمك حول الدراسة في الخارج

معلومات تهمك حول الدراسة في الخارج

لا تتوقف أهمية الدراسة في الخارج عند الحصول على تعليم أكاديمي متقدم وشهادة جامعية قوية، بل تُعد الدراسة في الخارج بداية الطريق نحو عالم مليء