الدراسة في الخارج مجانًا

الدراسة ف الخارج مجانًا

يحلم العديد من الطلاب بخوض رحلة الدراسة في الخارج، حيث يمكنهم الحصول على تعليم جامعي مرموق والمرور بتجربة تعليمية مميزة في بيئة دولية توسع آفاقهم وتطور شخصياتهم. مع هذا يمكن أن تكون تلك الرحلة مكلفة للبعض خاصةً مع الارتفاع المتزايد للمصروفات الدراسية في بعض الدول والجامعات المرموقة، ولكن يمكن التغلب على تلك العقبة من خلال الحصول على منحة. من خلال المقال يمكنك معرفة كيف يمكنك الدراسة في الخارج مجانًا أو بتكاليف منخفضة دون الحاجة لدفع مبالغ طائلة للحصول على التعليم الجامعي بالمستوى الذي تحلم به.

الدراسة في الخارج مجانًا

الدراسة في الخارج مجانًا

إذا كنت تحلم بالحصول على تعليم أكاديمي متقدم وشهادة جامعية قوية من جامعة عالمية مجانًا أو بتكاليف دراسية منخفضة. إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الدراسة في الخارج مجانًا أو بمصروفات دراسية مناسبة..

المنح الدراسية الحكومية

تُعد المنح الدراسية الحكومية واحدة من أشهر الطرق للدراسة في الخارج مجانًا أو بتكاليف مُخفضة. تطرح بعض الدول بشكل سنوي عددًا من المقاعد الدراسية في بعض الجامعات مجانًا للطلاب الدوليين المتفوقين؛ لتعزيز الاهتمام الدولي بقطاعها التعليمي. هذا من خلال منح حكومية ممولة بالكامل، والتي من خلالها يستطيع الطلاب الدراسة مجانًا كما تتحمل مثل تلك المنح مصاريف السكن والمعيشة. لكن يمكن أن تتطلب تلك المنح شروط صارمة تشمل السن والمعدلات الدراسية العالية. هذا بالإضافة إلى المنافسة الشديدة بين الطلاب الدوليين للفوز بها مع عدد مقاعد محدود. 

منح الجامعات 

منح الجامعات 

تخصص بعض الجامعات في الخارج مقاعد دراسية محدودة للطلاب الدوليين المتميزين، والتي يمكن أن تكون منح تغطي تكلفة المصروفات الدراسية بشكل كامل أو جزئي. 

تنقسم المنح الدراسية التي تمنحها الجامعات إلى منح للمتفوقين في الثانوية العامة (البكالوريا – التوجيهي)، والتي يتم المفاضلة فيها بين الطلاب المتقدمين حسب المعدلات الدراسية ونتائج الاختبارات المحلية والدولية، وغيرها من الشروط التي يمكن أن تضعها تلك الجامعات. لهذا يجب أن يكون طلبك الجامعي قويًا يُظهر مدى تفوقك الأكاديمي، كما يجب عليك إعداد جميع المستندات اللازمة والتقديم بمجرد فتح الجامعات لباب التسجيل. 

هذا بالإضافة إلى منح للمتفوقين والمتميزين التي تمنحها الجامعات للمتفوقين بعد أول ترم دراسي أو عام دراسي في الجامعة، والحاصلين على مجموع تراكمي (GPA) عالي. لكن تتوقف استمرارية تلك المنح على استمرار التفوق الأكاديمي للطالب. يمكن كذلك أن تمنح بعض الجامعات منح للطلاب المتفوقين والمتميزين في الرياضة أو المجالات الفنية.

منح المنظمات

نوع آخر من المنح، هي منح المنظمات. حيث يمكن أن تمنح بعض المنظمات أو المؤسسات الكبرى، منح دراسية سنويًا للطلاب المتفوقين في الثانوية العامة (البكالوريا – التوجيهي)، ويمكن أن تغطي تلك المنح تكاليف الدراسة بشكل كامل أو جزئي.

اختيار دول وجامعات بتكاليف دراسة ومعيشة مناسبة

الدراسة بتكاليف مخفضة

يمكنك الدراسة في الخارج بتكاليف مخفضة بالبحث عن دول تقدم تعليم جامعي مميز بتكاليف دراسة مناسبة ومخفضة مثل تركيا. كذلك بالبحث عن دول تتميز بتكاليف معيشة معقولة يمكن أن تضمن أن تكون رحلتك الدراسية بالخارج أقل تكلفةً.

العمل خلال فترة الدراسة

على الرغم من أن فيزا الطالب لا تمنحك حق العمل بدوام كلي، حيث يتطلب الأمر فيزا وإقامة عمل، لكن تمنح بعض الدول والجامعات الفرصة للطلاب للعمل بدوام جزئي في العطلات وبعدد ساعات محددة أسبوعيًا. يمكن أن يساعدك هذا في كسب المال خلال فترة الدراسة وبالتالي التقليل من عبء المصروفات الدراسية أو تكاليف المعيشة.

الدراسة في الخارج مع اوكي تمام

باختيار الدراسة في الخارج والتسجيل من خلال اوكي يمكنك الحصول على خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية تصل إلى 75%. حيث أننا وكلاء معتمدون للعديد من الجامعات حول العالم، وكل ما عليك التواصل معنا لمعرفة المزيد عن الفرص الدراسية المميزة في الخارج. يمكنك كذلك الاستفادة من عدة خدمات نقدمها لطلابنا تشمل:

  • استشارات تعليمية مجانية
  • مساعدتك لاختيار التخصص الدراسي المناسب لك والجامعة الأنسب لميزانيتك
  • ضمان قبولك الجامعي مجانًا
  • مساعدتك في إتمام التسجيل بالجامعة
  • مرافقتك طوال رحلتك الدراسية من خلال مجتمع اوكي تمام الطلابي

التعليقات

2 Responses
    1. اهلا مروان
      شكرا لذوقك مصر حاليا غير متاحه معنا
      يمكنك التواصل مع قسم الخدمات التعليمية الخاص بنا من خلال رقم الواتس أب التالي للتعرف على كل التفاصيل والخصومات المقدمة من اوكي تمام لطلابنا : https://wa.me/905494402000
      شكرا لتواصلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص الجامعات في تركيا وشروط التقديم

أرخص الجامعات في تركيا وشروط التقديم

أكثر من 300 ألف طالب دولي من مختلف أنحاء العالم في المرحلة الجامعية اختاروا الدراسة في تركيا، حيث أصبحت تركيا واحدة من وجهات الدراسة في

هل يمكنني الدراسة والعمل في ماليزيا؟

هل يمكنني الدراسة والعمل في ماليزيا؟

ماليزيا، جوهرة جنوب شرق آسيا، من أهم الدول الآسيوية وأكثرها تميزًا في مجال التعليم. حيث تهتم ماليزيا بالتعليم كونه أحد الركائز الهامة لتطور البلاد ورقيها.

شروط دراسة الهندسة في مصر لغير المصريين

شروط دراسة الهندسة في مصر لغير المصريين

الابتكار والإبداع هما أساس التميز في مجال الهندسة، ومصر هي الوجهة الدراسية الأمثل لتغذية مهاراتك ومعارفك الهندسية. بتاريخ عريق من التقدم الهندسي في البناء والعمارة،