شروط القبول في جامعة اسطنبول أوكان

شروط القبول في جامعة اسطنبول أوكان

إحدى أكبر المخاوف التي تواجه الطلاب الدوليين عند التفكير بالدراسة في الخارج، هي شروط القبول المعقدة بالجامعات أو ضرورة تحصيل معدلات دراسية عالية أو الخضوع لاختبارات قبول خاصة. استطاعت الجامعات التركية الخاصة تبديد تلك المخاوف من خلال شروط التسجيل والقبول البسيطة والسهلة، فيكفي تقديم شهادة إتقان اللغة إلى جانب أي معدل دراسي يفوق 50% – 60% لدراسة مختلف التخصصات ما عدا التخصصات الطبية التي تتطلب معدل دراسي يفوق 70%. من أفضل الجامعات التركية الخاصة والتي تقدم تعليمًا جامعيًا مرموقًا، جامعة اسطنبول أوكان، التي تُعد شروط القبول بها بسيطة وغير معقدة. يمكنك من خلال هذا المقال معرفة كافة التفاصيل حول شروط القبول في جامعة اسطنبول أوكان، ولكن لنتعرف أولًا على الجامعة من خلال نبذة مختصرة.

نبذة عن جامعة اسطنبول أوكان

منذ تأسيسها عام 1999، تسعى جامعة اسطنبول أوكان إلى أن تصبح جامعة عالمية تقدم تعليمًا مبتكرًا يلبي احتياجات سوق العمل. تمتلك الجامعة 10 كليات، وتقدم برامج دراسية باللغتين الإنجليزية والتركية في مختلف المجالات الطبية والهندسية والإدارية والفنية والأدبية. تهتم جامعة اسطنبول أوكان بالتطبيق العملي والبحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال من خلال المختبرات الحديثة ومراكز الأبحاث والمحاكاة المتطورة والمجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات.

يحصل طلاب التخصصات الطبية والصحية في جامعة اسطنبول أوكان على فرصة التدريب في مستشفيات الجامعة. كما تمنح الجامعة طلابها في مختلف التخصصات الفرصة للمشاركة في فترات التدريب المهنية من خلال شراكات قوية بين الجامعة وعالم الصناعة والأعمال.

تمنح جامعة اسطنبول أوكان طلابها حياة طلابية مميزة مليئة بالفعاليات والأنشطة الطلابية والرياضية. حيث تضم الجامعة العديد من المرافق الترفيهية إلى جانب المرافق الرياضية. كما يضم حرمها الرئيسي في منطقة توزلا بالجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول، سكن طلابي مريح وآمن ومجهز بالكامل لضمان راحة الطلاب.

شروط القبول في جامعة اسطنبول أوكان

شروط القبول في جامعة اسطنبول أوكان

لا تتطلب جامعة اسطنبول أوكان شروطًا معقدة للالتحاق بها، تعرف معنا على أهم المستندات المطلوبة للتسجيل بالجامعة في المراحل الدراسية المختلفة..

البكالوريوس

أولى خطوات التسجيل في جامعة اسطنبول أوكان هي التقديم بالجامعة عبر الإنترنت. من خلال ملء طلب الالتحاق الإلكتروني، والذي يمكن الوصول إليه عبر موقع الجامعة خلال فترة التسجيل المسموح بها من قبل الجامعة. لهذا يجب متابعة موقع الجامعة لمعرفة متى تفتح الجامعة أبوابها للتسجيل وتلقي طلبات الالتحاق. يستطيع الطالب خلال مرحلة التسجيل اختيار ثلاث برامج دراسية مرتبة حسب التفضيل.

يجب إرفاق بعض الأوراق والمستندات المطلوبة في طلب التحاقك الإلكتروني، والتي يجب مراعاة ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية أو التركية، وتشمل تلك المستندات:

  • شهادة الثانوية العامة (البكالوريا – التوجيهي)
  • بيان بالدرجات الدراسية خلال مرحلة الثانوية 
  • جواز السفر

بعد تلقي خطاب القبول من الجامعة يستطيع الطالب التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدراسة (فيزا الطالب) في القنصلية التركية الواقعة في بلده الأم.

لإنهاء التسجيل بالجامعة يجب على الطالب معادلة شهادته الثانوية (البكالوريا – التوجيهي) عبر القنصلية التركية أو مديرية التربية الوطنية في اسطنبول، لتصبح شهادته مقبولة ومعادلة لشهادة الثانوية التركية، وتقديمها في الجامعة. هذا إلى جانب خطاب القبول، فيزا الطالب، والأوراق والمستندات التي تم ذكرها من قبل في مرحلة التسجيل الإلكتروني.

الدراسات العليا

يتم التسجيل بجامعة اسطنبول أوكان في مرحلة الدراسات العليا (الماجستير – الدكتوراه) عبر ملء طلب الالتحاق الإلكتروني المتواجد على موقع الجامعة، وتقديم المستندات المطلوبة مع مراعاة ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية أو التركية.

الأوراق المطلوبة لمرحلة الماجستير 

  • شهادة البكالوريوس
  • جواز السفر

الأوراق المطلوبة لمرحلة الدكتوراه

  • شهادة البكالوريوس
  • شهادة الماجستير
  • جواز اللسفر

*بعد تلقي الطالب خطاب القبول من الجامعة، يستطيع تقديم طلب للحصول على تأشيرة (فيزا) الطالب في القنصلية التركية في بلده الأم، ومن ثم إتمام التسجيل بالجامعة عبر تقديم المستندات المطلوبة مع مراعاة ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية أو التركية.

المستندات المطلوبة للتسجيل الرسمي في مرحلة الماجستير

  • نسخة ورقية أصلية من شهادة البكالوريوس 
  • نسخة ورقية أصلية من بيان الدرجات الدراسية في مرحلة البكالوريوس
  • نسخة من خطاب القبول
  • جواز السفر، بالإضافة إلى نسخ مصورة منه
  • تأشيرة (فيزا) الطالب

المستندات المطلوبة للتسجيل الرسمي في مرحلة الدكتوراه

  • نسخة ورقية أصلية من شهادة البكالوريوس 
  • نسخة ورقية أصلية من بيان الدرجات الدراسية في مرحلة البكالوريوس
  • نسخة ورقية أصلية من شهادة الماجستير 
  • نسخة ورقية أصلية من بيان الدرجات الدراسية في مرحلة الماجستير
  • نسخة من خطاب القبول 
  • جواز السفر
  • تأشيرة (فيزا) الطلاب

سجل في جامعة اسطنبول أوكان مع اوكي تمام

سجل في جامعة اسطنبول أوكان مع اوكي تمام

أيًا كان البرنامج الدراسي أو المرحلة الدراسية التي ترغب بالالتحاق بها، يمكنك ضمان مقعدك الدراسي من خلال التسجيل بالجامعة عبر اوكي تمام. حيث نساعدك في التسجيل بالجامعة بنجاح ونسلمك قبولك الجامعي مجانًا. بالإضافة إلى الحصول على خصومات وهدايا وعروض خاصة وحصرية فقط لطلاب اوكي تمام، حيث أننا الوكيل الحصري لجامعة اسطنبول أوكان. كما يمكنك الاستفادة بالعديد من الخدمات التي نقدمها لطلابنا من خلال باقات اوكي تمام المتنوعة، والتي تشمل:

  • مساعدتك في اختيار التخصص المناسب
  • استقبالك وعائلتك من المطار
  • تأمين صحي للعلاج في مستشفيات الدولة
  • الترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل الحصول على فيزا الطالب
  • ترجمة أوراقك
  • مساعدتك لمعادلة شهادة الثانوية العامة (البكالوريا – التوجيهي)
  • مرافقتك للجامعة وإنهاء إجراءات التسجيل

التعليقات

5 Responses
    1. اهلا و سهلا بك في مجموعة اوكي تمام للخدمات التعليمية
      نحن وكلاء حصريين لمجموعة من افضل الجامعات التركية الخاصة
      نقدم لطلابنا خصومات حصرية تصل الي ٪٥٠ كما اننا لا نتقضي اي رسوم علي عمليه التسجيل و الحصول علي القبول
      905494402000
      او اضغط على اللينك التالي سيتم تحويلك على المحادثة بشكل مباشر : https://wa.me/905494402000
      الاسعار تبدأ من ٢٢٥٠ دولار سنويا و تختلف الاسعار من جامعه لاخري و تختلف ايضا باختلاف لغة الدراسة
      شكرا علي تواصلك معنا

    2. اهلا و سهلا بك في مجموعة اوكي تمام للخدمات التعليميه
      التخصص متاح بعده جامعات القبول من خلالنا مجاني
      يمكنك التواصل مع قسم الخدمات التعليمية الخاص بنا من خلال رقم الواتس أب التالي للتعرف على كل التفاصيل والخصومات المقدمة من اوكي تمام لطلابنا: https://wa.me/905494402000
      شكرا علي تواصلكم معنا

    3. اهلا و سهلا بك في مجموعة اوكي تمام للخدمات التعليميه التخصص متاح بعده جامعات القبول من خلالنا مجاني
      يمكنك التواصل مع قسم الخدمات التعليمية الخاص بنا من خلال رقم الواتس أب التالي للتعرف على كل التفاصيل والخصومات المقدمة من اوكي تمام لطلابنا : https://wa.me/905494402000
      شكرا علي تواصلكم معنا

    4. اهلا و سهلا بك في مجموعة اوكي تمام للخدمات التعليميه القبول من خلالنا مجاني
      يمكنك التواصل مع قسم الخدمات التعليمية الخاص بنا من خلال رقم الواتس أب التالي للتعرف على كل التفاصيل والخصومات المقدمة من اوكي تمام لطلابنا : https://wa.me/905494402000
      شكرا علي تواصلكم معنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

جامعة أنقرة ميديبول، الجامعة التركية الرائدة، هي واحدة من جامعات ميديبول المعروفة بتميزها وتقديمها لتعليم جامعي على أعلى مستوى، خاصةً في مجالات الطب والصحة. تقع

جامعة آلتن باش اعرف جامعتك

اعرف جامعتك: جامعة آلتن باش

في منطقة محمود بيه في قلب الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول، تقع جامعة آلتن باش. حيث تكون على إطلالة مباشرة على طريق الباسن الذي يربطك

اعرف جامعتك: جامعة اسطنبول جيليشيم

اعرف جامعتك: جامعة اسطنبول جيليشيم

لخوض تجربة تعليمية مختلفة، لابد أن تختار الجامعة الأنسب لطموحاتك الأكاديمية وميزانيتك. تعرف اليوم على جامعة اسطنبول جيليشيم، ضمن سلسلة اعرف جامعتك، التي نعدها خصيصًا