ينبهر الكثير من الطلاب الدوليين بجمال الطبيعة في المدن التركية وجودة الحياة الطلابية بها خاصةً في اسطنبول وأنقرة.. كما يعلمون بالجودة التعليمية العالية التي تقدمها الجامعات التركية ويرغبون في تجربة الحياة الجامعية في تركيا. لكن ما يشغل تفكيرهم دائماً هو ماذا سيدرسون في تركيا؟. هناك قائمة طويلة من التخصصات ليختاروا من بينها، فجميع التخصصات المعروفة عالمياً متاحة في الجامعات التركية بمستوى عالي من التدريب العملي.. وفي هذا المقال سنتناول أشهر 5 تخصصات في تركيا.

أشهر 5 تخصصات في تركيا

تصميم الأزياء والمنسوجات

تصميم الأزياء

للمنسوجات التركية سوقٌ رائجة على مستوى العالم، حيث يتم في تركيا إنتاج العديد من موديلات الملابس والمفروشات بجودة عالية من حيث الخامات والطراز المميز، والذي تبرز فيه الهوية والثقافة التركية التي تتسم بالفخامة والرقي.

مما جعل تركيا من أشهر الدول عالمياً في إنتاج المنسوجات عموماً، وتتوفر بها آلاف المصانع والشركات المتخصصة في هذا المجال، وهذا يجذب إليها الكثير من عشاق الموضة لدراسة التخصص في جامعاتها على أيدي نخبة من المصممين المبدعين، من خلال التدريب العملي في ورش العمل المجهزة.

علوم الكمبيوتر

علوم الكمبيوتر

لكون علوم الكمبيوتر من أهم علوم المستقبل، يقبل عدد كبير من الطلاب حول العالم على دراستها. وتوفر العديد من الجامعات التركية برامجاً خاصة بجودة عالمية منافسة في علوم الكمبيوتر وكذلك هندسة الكمبيوتر وهندسة البرمجيات ونظم المعلومات. كما تتاح للطلاب فرص تدريبية مميزة داخل الشركات المختصة بالتكنولوجيا والبرمجة والإلكترونيات.

العمارة

العمارة

العمارة في تركيا تتحدث عن نفسها، فعلى مر التاريخ وضعت كل حضارة مرت على أرض تركيا بصمتها من خلال معالم سياحية معمارية تصف مدى اهتمامها بالفن المعماري.. والعمارة في تركيا الآن خليط من كل هذا.

يأتي الكثير من الطلاب الدوليين لدراسة فن العمارة في الجامعات التركية بجودة مميزة، ليستفيدوا نظريا وعملياً حتى يبدعوا تصميماتهم الخاصة بأشكال جذابة وآمنة ومستدامة بيئياً.

إدارة الأعمال

إدارة الأعمال

موقع تركيا المميز بين أوروبا وآسيا مع اقتصادها القوي، واهتمامها بزيادة الناتج المحلي، جعلها مركز تجاري عالمي مهم يحتضن العديد من الأنشطة الصناعية والتجارية في مجالات متنوعة.. ولحاجة سوق العمل أعدت الكثير من الجامعات برامج دراسية متخصصة في المجالات الاقتصادية والإدارية والأعمال، سواء لمرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا.

مع العلم أن الكثير من برامج إدارة الأعمال في تركيا معتمدة دولياً.

علم النفس

علم النفس

لتتعلم كيف تفك شفرات العقل البشري وتفهم ما يحدث به من عمليات مؤثرة في السلوك البشري الفردي والجماعي، عليك بدراسة علم النفس.

تتوفر عدة برامج متعلقة بعلم النفس في الجامعات التركية؛ أهمها علم النفس السريري، وعلم النفس التطبيقي، وعلم النفس التربوي، والتوجيه والإرشاد الأسري وغيرها.

ليست تلك فقط هي أقوى التخصصات في تركيا ولكن أيضاً هناك تخصصات هامة من تخصصات المستقبل ويمكنك دراستها في تركيا بجودة عالمية ومصروفات مناسبة، منها الهندسة الطبية الحيوية وهندسة الطيران وهندسة السيارات والهندسة المدنية، والعلوم الصحية كالتمريض والعلاج الطبيعي والتخصصات الفنية مثل فنون الطهي.

يمكنك اختيار التخصص الأنسب لميولك وقدراتك والاستعانة بخبرائنا ومستشارينا لتحصل على قبولك الجامعي وتصل إلى مقعدك الدراسي بكل سهولة ونكون معك خطوة بخطوة حتى التخرج.