تعرف على أهم المعالم السياحية في ماليزيا بالصور

أهم المعالم السياحية في ماليزيا

وُهبت ماليزيا جمالاً طبيعياً جعلها من أولى الوجهات السياحية على مستوى العالم.. فهي تمتلك جزراً وشواطئ خلابة، بجانب المرتفعات والغابات الاستوائية، كما أضافت الحضارة البشرية إليها مزيداً من الجمال من خلال إنشاء أحدث المدن والأبراج ومراكز التسوق والحدائق والملاهي والمساجد وغيرها.

في هذا المقال سنتعرف معاً على أهم المعالم السياحية في ماليزيا. وكيف يمكنك قضاء أمتع الأوقات خلال رحلتك إلى ماليزيا.

دولة ماليزيا في نقاط

  • تقع ماليزيا في جنوب شرق آسيا.
  • ماليزيا دولة إسلامية.
  • اللغة المعترف بها، والتي تستخدم في التعليم وغيره هي اللغة الإنجليزية، ويعرفها أغلب الشعب الماليزي، لكن لغة الملايو هي اللغة الرسمية للدولة.
  • جغرافياً؛ تنقسم ماليزيا إلى ماليزيا الشرقية ( تقع في الجزء الشمالي من جزيرة بورنيو أكبر جزر آسيا)، وماليزيا الغربية ( تقع في شبه جزيرة الملايو بين تايلاند وسنغافورة )، هذا بالإضافة إلى بعض الجزر البحرية الصغيرة في بحر الصين الجنوبي.
  • تتكون ماليزيا من 13 ولاية متحدة، و3 أقاليم فيدرالية، تخضع جميعاً لنظام حكم فيدرالي ملكي دستوري.
  • مدينة كوالالمبور هي عاصمتها الوطنية وأكبر مدنها، بينما عاصمتها الإدارية هي مدينة بوتراجايا.
  • يسكن دولة ماليزيا حوالي 32 مليون نسمة، من أعراق وثقافات متنوعة، أغلبهم من الملايو والهنود والصينيين. بالإضافة إلى ملايين السياح والطلاب من الأجانب.
  • اقتصاد ماليزيا في نمو مستمر، فهي دولة متقدمة صناعياً وتكنولوجياً. كما تشهد تطوراً كبيراً في قطاعات الصحة والتعليم والسياحة.
  • تشهد ماليزيا حالة من الأمن والاستقرار الداخلي والخارجي فهي من أهم دول عدم الانحياز، حيث تحافظ على علاقات سياسية جيدة مع جميع دول العالم، كما أنها تؤمن بالتنوع االثقافي وحرية المعتقدات.
  • تعد ماليزيا بلداً شديد التنوع البيولوجي، حيث يُقدر أن جزرها وغاباتها ومياهها تحتوي حوالي 20% من أنواع الكائنات الحية الموجودة على الكرة الأرضية.. لذا تسعى الحكومة الماليزية إلى تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي وحماية البيئة.

أهم المعالم السياحية في ماليزيا

هيا بنا نتعرف بالتفصيل على بعض أهم المعالم السياحية التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها في ماليزيا وتكوين ذكريات لن تنساها..

لعل أشهر معلم سياحي يرمز إلى ماليزيا هو برجا بترونس التوأمان، ومن أعلاهما تستطيع رؤية مدينة كوالالمبور من الأعلى بشكل مذهل، كما أن بهما مراكز تسوق عالمية.

كذلك تشتهر ماليزيا بمجموعة من مدن الملاهي والألعاب المائية من بين الأفضل على مستوى العالم، مثل:

مدينة الألعاب المائية الشهيرة صنواي لاجون في مدينة سيلانغور بكوالالمبور، وكذلك حديقة أرض العجائب وأكوا بارك لنكاوي وغيرها.

أيضاً يمكنك مشاهدة أسماك القرش والعديد من أنواع الأحياء المائية والأسماك من داخل أكواريم كوالالمبور.

كما توجد مجموعة كبيرة من الحدائق الفريدة في ماليزيا كحديقة الطيور في كوالالمبور. حديقة التماسيح في لنكاوي، وحديقة الفراشات المضيئة فوق نهر سيلانغور.. ولا يفوتك التنزه ليلاً في حديقة بينانج السرية.

أهم الشواطئ والجزر في ماليزيا

فيما يتعلق بالجزر والشواطئ فماليزيا مقصد سياحي عالمي. حيث أن بها مجموعة مبهرة من الشواطئ والجزر..

كجزيرة لنكاوي بكوالالمبور، وجزيرة تيومان، وجزيرة بانكور.. كل تلك الجزر وغيرها تمتاز بشواطئها ذات الرمال الناعمة ومياهها الصافية التي تعد مقصداً مثالياً لممارسة رياضات كالسباحة والتجديف والصيد والغوص.

كذلك تستطيع الذهاب في رحلة بالتليفريك والنزول على الجسر السماوي المعلق ومشاهدة الطبيعة من أعلى الجسر، ولا تنسى زيارة ميدان النسر.

كما تستطيع زيارة كهوف باتو الهندوسية والتمثال الذهبي وشلالات كانتشينغ في سيلانغور كوالالمبور.

ولا تفوت فرصة الصعود إلى مرتفعات جنتنج حيث الجو البارد المنعش ورؤية مزارع الفراولة من الأعلى.. أو أن تذهب إلى مرتفعات الكاميرون حيث مزارع الشاي.

وإذا كنت من محبي السفاري فستستمتع بالتجول في غابة موسى.

أهم المساجد في ماليزيا

من خلال بحيرة بوتراجايا الاصطناعية تستطيع مشاهدة 3 من أروع مساجد ماليزيا؛ مسجد بوترا الوردي، والمسجد الحديدي، والمسجد الأزرق الشهير.

كما توجد مساجد أخرى تتميز بطرازها المعماري الفريد، منها: مسجد جاميك في كوالالمبور ومسجد مدينة صباح. وأيضاً المسجد البلوري ومسجد السلطانة زهرة في ولاية ترغكانو.

كما توجد متاحف مميزة مثل متحف الفن الإسلامي، متحف السلطان شاه علام، والمتحف الوطني في كوالالمبور.

بالتأكيد هذا جزء بسيط من الروعة التي ستقابلها في رحلتك إلى ماليزيا، والدراسة في إحدى الجامعات القوية في ماليزيا سيمنحك وقت طويل خلال سنوات دراستك لتستكشف هذا البلد على طريقتك الخاصة، وتتعرف بنفسك على أماكن التسوق المتنوعة وتجرب وجبات الطعام ذات الذوق المختلف.. ستكون تجربة حياتية مختلفة بالكامل تثري من خبراتك وتضيف إلى مهاراتك وتغير في شخصيتك الكثير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

هل يمكنني الدراسة والعمل في ماليزيا؟

هل يمكنني الدراسة والعمل في ماليزيا؟

ماليزيا، جوهرة جنوب شرق آسيا، من أهم الدول الآسيوية وأكثرها تميزًا في مجال التعليم. حيث تهتم ماليزيا بالتعليم كونه أحد الركائز الهامة لتطور البلاد ورقيها.