النشاطات الخارجية في الجامعات الماليزية

النشاطات الخارجية في الجامعات الماليزية

رحلتك الدراسية بالخارج يمكن أن تشمل ما هو أكثر من مجرد الجلوس بالسكن الطلابي والمذاكرة طوال الوقت، فلن تكتمل تجربتك الجامعية حقًا إلا بالمشاركة في النشاطات الخارجية وخوض تجارب جديدة خارج الفصول الدراسية. تُعد النشاطات الخارجية واحدة من أهم مظاهر الحياة الطلابية في ماليزيا حيث تشجع الجامعات الماليزية طلابها على المشاركة بها والاستمتاع بوقتهم خلال تواجدهم في الحرم الجامعي، واكتساب مهارات وخبرات جديدة. تعرف معنا من خلال هذا المقال على كل ما يتعلق بالنشاطات الخارجية في الجامعات الماليزية.

أهمية المشاركة في النشاطات الخارجية

أهمية المشاركة في النشاطات الخارجية

إذا كنت تظن أن المشاركة في النشاطات الخارجية خلال فترة الدراسة الجامعية مجرد مضيعة للوقت فعليك بإعادة التفكير. النشاطات الخارجية هي واحدة من الطرق الفعالة لتطوير نفسك على المستوى الشخصي والمهني والحصول على وقت ممتع ومثمر. حيث تساعد الأنشطة الطلاب على اكتشاف أنفسهم وهواياتهم وميولهم بشكل أفضل والتطوير من أنفسهم. 

يكتسب الطلاب الذين يشاركون في النشاطات الخارجية العديد من المهارات المطلوبة خاصةً في سوق العمل، مثل: مهارات القيادة والتفكير التحليلي والإبداعي وتنظيم الوقت وتحمل المسؤولية والدقة والانضباط، بالإضافة إلى مهارات الذكاء الاجتماعي ومهارات التواصل. هذا إلى جانب اكتساب معارف وتكوين صداقات جديدة.

النشاطات الخارجية في الجامعات الماليزية

النشاطات الخارجية في الجامعات الماليزية

من خلال المشاركة في النشاطات الخارجية، تتاح للطلاب الفرصة لاكتشاف مهاراتهم واهتماماتهم واكتساب مهارات جديدة وهامة لحياتهم الشخصية والمهنية. لهذا تشجع الجامعات الماليزية طلابها على المشاركة في النشاطات الخارجية التي تناسب ميولهم واهتماماتهم، هذا بجانب خلق أجواء جامعية يتمكن من خلالها الطلاب من مشاركة ومناقشة الأفكار والاهتمامات. 

من الاتحادات الطلابية والأندية الطلابية وحتى الأنشطة الرياضية وفترات التدريب المهنية، تتنوع النشاطات الخارجية في الجامعات الماليزية حيث يختبر الطلاب فرص عديدة لاكتساب المعارف والخبرات في بيئة دولية متعددة الثقافات يتمكن من خلالها الطلاب من التعرف على ثقافات وحضارات جديدة وقضاء وقت ممتع وتكوين علاقات مع طلاب من مختلف أنحاء العالم. 

يستطيع الطلاب من خلال المشاركة في المجتمعات والأندية الطلابية ممارسة هواياتهم المفضلة مثل الرسم والتمثيل والغناء أو حتى استكشاف النجوم والمجرات والتخييم وتسلق الجبال. كما يمكن للطلاب المشاركة في الندوات والمسابقات الثقافية والعلمية أو المشاركة في الأنشطة التطوعية والخدمات المجتمعية والتي تساعدهم على التطوير من أنفسهم بشكل كبير. 

كما تتنوع الأنشطة الرياضية في الجامعات الماليزية بشكل عام، فتشمل العديد من الرياضات مثل كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والتنس والسباحة والفنون القتالية وغيرهم الكثير. تشجع الجامعات الماليزية طلابها على المشاركة في الفرق والمسابقات الرياضية وتوفر لهم كافة المرافق الرياضية حتى يستطيع الطلاب ممارسة رياضتهم المفضلة.

أما عن فترات التدريب، فتوفر الجامعات الماليزية العديد من فرص التدريب المهنية في عالم الأعمال والصناعة خلال فترة الدراسة؛ ليحصل الطلاب على خبرات مهنية حقيقة قبل التخرج، وهذا من خلال الشراكات الهامة والفعالة التي تعقدها الجامعات الماليزية مع الشركات المحلية والعالمية الرائدة.

الدراسة في ماليزيا مع اوكي تمام

الدراسة في ماليزيا مع اوكي تمام

استمتع بتجربة دراسية لا مثيل لها بواحدة من أجمل الدول الآسيوية.. ماليزيا. يمكنك ضمان مقعدك الدراسي في إحدى الجامعات الماليزية المرموقة مع اوكي تمام، والحصول على خصومات خاصة من قيمة المصروفات الدراسية، حيث أننا وكيل معتمد للعديد من الجامعات الماليزية. كل ما عليك التواصل معنا لمعرفة المزيد عن الجامعات والحياة الطلابية في ماليزيا والحصول على استشارتك التعليمية المجانية. يمكنك أيضًا الاستفادة من العديد من الخدمات التي نقدمها لطلابنا قبل وبعد السفر لماليزيا والتي تشمل:

  • مساعدتك في الحصول على تأشيرة الدراسة (فيزا الطالب)
  • مرافقتك إلى السفارة للحصول على الفيزا
  • استقبالك من المطار واستضافتك في أحد الفنادق الشريكة لمجموعة اوكي تمام في كوالالمبور
  • مساعدتك في الحصول على احتياجاتك الأساسية خلال الليالي الثلاث الأولى لك في ماليزيا مثل تحويل الأموال إلى العملة الماليزية، وشراء بطاقة SIM للهاتف المحمول 
  • اصطحابك إلى الجامعة ومساعدتك في إتمام جميع إجراءات التسجيل بالجامعة 
  • تقديم خيارات متنوعة للسكن 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة