شروط دراسة الحقوق في تركيا

شروط دراسة الحقوق في تركيا

الحقوق من أقدم وأعرق التخصصات الدراسية. تتضمن دراسة الحقوق القوانين واللوائح الفرعية بجانب الدساتير والتشريعات التي تمثل الأطر العامة والرسمية لكل دولة. الحقوق من أكثر التخصصات التي تجعل دارسها على مستوى ثقافي وفكري عالي. فمن خلال دراسة وقراءة وتحليل القوانين والعقوبات المقررة للجرائم، يتم توسيع مدارك ورؤية الطالب. تحرص الكثير من الجامعات حول العالم على تدريب طلاب قسم الحقوق من خلال المحاكم الصورية بجانب فرص التدريب الأخرى خارج الجامعة. نتناول اليوم دراسة الحقول في الجامعات التركية، لكل المهتمين بدراسة الحقوق (law) لأي درجة علمية، في هذا المقال بإمكانهم التعرف على شروط دراسة الحقوق في تركيا وكافة المعلومات ذات الصلة بالتخصص.

دراسة الحقوق في الجامعات التركية

يتوقف نجاح الحاصلين على ليسانس الحقوق في حياتهم المهنية على المهارات الشخصية والقدرة على التفكير التحليلي والنقدي. لذلك، تركز الجامعات التركية على تطوير مهارات طلابها الشخصية والعملية لتأهيلهم لسوق العمل. حيث تضم كثير من الجامعات التركية المميزة، قاعات للمحاكم الصورية ومكتبات بها مراجع وكتب متنوعة تفيد طلاب تخصص الحقوق وتوفر لهم فرص الوصول لمختلف مصادر المعلومات، ومصادر البحث الورقية والإلكترونية. كما يحرص الأساتذة على طرح القضايا والنظريات القانونية لمناقشتها مع الطلاب داخل الفصول الدراسية مع وضع الحجج والبحث عن مصادر تثبتها.

من الجدير بالذكر، أن خبرائنا ينصحون كل الطلاب المقبلين على الدراسة في تركيا، بأن يكونوا على دراية بأهم المعلومات عن التخصص الذين يرغبون في دراسته. فيقدمون لهم المعلومات اللازمة قبل التسجيل، بجانب نصحهم بقراءة المقالات ذات صلة بتخصصهم. فإذا كنت من بين الطلاب المهتمين بالحقوق في الجامعات التركية، إذًا تعرف على شروط دراسة الحقوق في تركيا، قبل اتخاذ قرارك.

شروط دراسة الحقوق في تركيا

أيًا كانت الدرجة العلمية التي تسعى للحصول عليها في الحقوق. يجب تحديد ما إذا كنت ترغب في الدراسة بجامعة حكومية أو خاصة. تشترط الجامعات الحكومية، اجتياز الطلاب الدوليين اختبار اليوس التركي أو السات الأمريكي بجانب شهادة الثانوية، كما تعتمد الجامعات الحكومية على نظام المفاضلة بين ملفات الطلاب لمنحهم القبول الجامعي. أما بالنسبة للجامعات الخاصة، فتقبل شهادة الثانوية العامة (البكالوريا) فقط. كما تتيح للطلاب اختيار لغة الدراسة إما الإنجليزية أو التركية مع تقديم إثبات على إجادة اللغة أو الخضوع لاختبار اللغة. في حالة عدم اجتياز الاختبار، تكون على الطالب دراسة اللغة لمدة عام تحضيري.

من الجدير بالذكر أن الجامعات التركية تضم برامج متنوعة للماجستير في الحقوق. ومن أمثلة تلك البرامج، القانون العام، القانون الخاص، القانون الجنائي، القانون الدولي، القانون الدولي التجاري. بالإضافة لظهور برامج أخرى مستحدثة نتجت عن التطور التكنولوجي مثل قانون الأمن السيبراني الذي يركز على الجرائم الإلكترونية والحقوق الشخصية والعقود التي تبرم عبر الإنترنت. نظرًا لتنوع البرامج في مجال الحقوق، يجب اختيار البرنامج الأنسب لمجال العمل الذي ترغب به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

جامعة أنقرة ميديبول، الجامعة التركية الرائدة، هي واحدة من جامعات ميديبول المعروفة بتميزها وتقديمها لتعليم جامعي على أعلى مستوى، خاصةً في مجالات الطب والصحة. تقع

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث