السكن الطلابي في جامعة اسطنبول كولتور

السكن الطلابي في جامعة اسطنبول كولتور

عملت جامعة اسطنبول كولتور على توفير سكن طلابي يوفر كافة الخدمات والإمكانيات التي قد يحتاجها طلابها. ليتمكن الطلاب من الدراسة والنجاح والعيش في بيئة نظيفة ومريحة وآمنة. سنتعرف اليوم من خلال هذا المقال على السكن الطلابي في جامعة اسطنبول كولتور وأهم الخدمات والمرافق التي يوفرها لطلاب الجامعة. لكن دعونا نتعرف أولًا على جامعة اسطنبول كولتور من خلال نبذة مختصرة.

نبذة عن جامعة اسطنبول كولتور

تُعد جامعة اسطنبول كولتور واحدة من أفضل الجامعات التركية. تمتلك الجامعة أربع أحرم جامعية متطورة ذات بنية تحتية تكنولوجية، تقع جميعها في اسطنبول وتتوافر حولها العديد من وسائل النقل المختلفة. تضم الجامعة 8 كليات تقدم برامج دراسية متقدمة في مختلف التخصصات الهندسية والصحية والإدارية وكذلك الفنية. كما تمتلك معامل ومختبرات ومراكز أبحاث حديثة ومجهزة بالكامل وتشجع طلابها على المشاركة في الأبحاث العلمية كما توفر لهم فرص التدريب المهني.

تولي جامعة اسطنبول كولتور أهمية كبيرة لجعل حياة الطلاب داخل الحرم الجامعي ممتعة، حيث يمكن للطلاب المشاركة في المؤتمرات والأحداث الرياضية والحفلات والمسرحيات وغيرها من الأنشطة الطلابية من خلال الأندية الطلابية المتنوعة.

السكن الطلابي في جامعة اسطنبول كولتور

يقع السكن الطلابي في منطقة بهشلي ايفلر الواقعة في الجزء الأوروبي من اسطنبول، والتي تُعد واحدة من المناطق المركزية والراقية في المدينة. يوفر السكن الطلابي الفرصة للطلاب لخوض تجربتهم الدراسية بأكبر قدر من الراحة والآمان. كما يتم تنظيم العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية داخل السكن، ليستطيع الطلاب التأقلم في حياتهم الجامعية من خلال تكوين صداقات جديدة والاعتياد على مسكنهم الجديد بشكل أسرع.

يقع السكن الطلابي على بعد 10 دقائق بالسيارة من مطار أتاتورك، و10 دقائق من محطات الحافلات، و15 دقيقة سيرًا على الأقدام من محطة المترو.

مرافق السكن الطلابي في جامعة اسطنبول كولتور

توفر جامعة اسطنبول كولتور مساكن طلابية منفصلة للطلاب والطالبات.

سكن الطالبات

يتسع السكن الطلابي المخصص للطالبات لـ 211 ​​طالبة، ويحتوي على غرف نوم مريحة تتنوع ما بين غرف مزدوجة وثلاثية ورباعية.

سكن الطلاب الذكور

يتسع السكن الطلابي المخصص للذكور لـ 148 ​​طالب، ويضم غرف نوم مريحة تتراوح ما بين غرف تتسع لشخصين وأخرى تتسع  ل3 أو 4 أشخاص.

تجهيزات السكن الطلابي في جامعة اسطنبول كولتور 

  • حمام خاص (يتوفر الماء الساخن على مدار 24 ساعة)
  • سرائر وأغطية ووسائد
  • خزانة ملابس
  • طاولة بجانب السرير ومكتب
  • ثلاجة صغيرة
  • تكييف
  • إنترنت لاسلكي

المناطق المشتركة والخدمات المقدمة بالسكن الطلابي

يضم السكن الطلابي عدة مناطق مشتركة تشمل:

  • غرف عمل ودراسة
  •  قاعات رسم للمهندسين المعماريين
  • قاعات إنترنت
  • غرف غسيل وكي الملابس
  • كافيتريا (في مبنى منفصل في سكن الطلاب الذكور) تقدم الإفطار والعشاء.

كذلك يوفر السكن الطلابي خدمات الأمن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. كما تتميز المساكن الطلابية بجامعة اسطنبول كولتور بتزويدها بمداخل ومخارج مصنوعة من بوابات دوارة لا يمكن فتحها إلا باستخدام بطاقة الهوية.

يمكن للطلاب المقيمين بالسكن الطلابي في جامعة اسطنبول كولتور الاستفادة من الخدمات التي يقدمها قسم الصحة والثقافة والرياضة في الجامعة مجانًا. تشمل تلك الخدمات، الخدمات الصحية وخدمات الاستشارات النفسية التي يقدمها الأطباء وعلماء النفس بالجامعة.

يمكنك التسجيل وبدء رحلتك الجامعية في جامعة اسطنبول كولتور عبر مجموعة اوكي تمام. حيث نضمن لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة من قيمة المصروفات الدراسية والعديد من الخدمات الأخرى، كل ما عليك التواصل معنا.

التعليقات

2 Responses
    1. اهلا و سهلا بك يا ملك في مجموعة اوكي تمام للخدمات التعليميه
      هل قمتي بالتسجيل من خلالنا
      يمكنك التواصل معنا
      القبول من خلالنا مجاني
      يمكنك التواصل مع قسم الخدمات التعليمية الخاص بنا من خلال رقم الواتس أب التالي للتعرف على كل التفاصيل والخصومات المقدمة من اوكي تمام لطلابنا : https://wa.me/905494402000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

هل يمكنني الدراسة والعمل في ماليزيا؟

هل يمكنني الدراسة والعمل في ماليزيا؟

ماليزيا، جوهرة جنوب شرق آسيا، من أهم الدول الآسيوية وأكثرها تميزًا في مجال التعليم. حيث تهتم ماليزيا بالتعليم كونه أحد الركائز الهامة لتطور البلاد ورقيها.

شروط دراسة الهندسة في مصر لغير المصريين

شروط دراسة الهندسة في مصر لغير المصريين

الابتكار والإبداع هما أساس التميز في مجال الهندسة، ومصر هي الوجهة الدراسية الأمثل لتغذية مهاراتك ومعارفك الهندسية. بتاريخ عريق من التقدم الهندسي في البناء والعمارة،

شروط دراسة الطب في مصر لغير المصريين

شروط دراسة الطب في مصر لغير المصريين

عند البحث عن الوجهة الدراسية الأمثل لدراسة الطب، يمكن أن يمثل تاريخ وجهتك الدراسية في الطب والعلوم إضافة كبيرة لتجربتك الدراسية. بدايةً من التجربة الثقافية