تجهيزات جامعة اسطنبول آريل لحياة جامعية مميزة

Arel University

تعد جامعة اسطنبول آريل مقصد دراسي هام للطلاب من مختلف دول العالم، مما يساعد طلابها على التعرف على ثقافات متنوعة والتطوير من طرق تفكيرهم. كما تحرص جامعة اسطنبول آريل على تخريج أفراد لديهم القدرة على تحديد المتطلبات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والتكنولوجية المتغيرة باستمرار، وإجراء البحوث العلمية والاشتراك في الأنشطة المُبتكرة من أجل تلبية هذه المتطلبات. نشارككم في هذا المقال تجهيزات جامعة اسطنبول آريل لحياة جامعية مميزة للطلاب.

تجهيزات جامعة اسطنبول آريل

تمتلك جامعة اسطنبول آريل 3 أحرم جامعية مُجهزة بكل ما يحتاجونه الطلاب لعيش تجربة جامعية مميزة لا تُنسى. حيث تعي الجامعة جيدًا بضرورة تهيئة بيئة مريحة للطلاب كي يحققون نجاحات عديدة على كافة المستويات. لذلك فهي تقدم خدمات تعليمية، بحثية، وتدريبية متنوعة بجانب اهتمامها بالأنشطة الرياضية والترفيهية. تعرفوا معنا على كافة الخدمات المتاحة بجامعة اسطنبول آريل في الفقرات التالية.

حرم كمال جوزوكارا الجامعي

يقع حرم جوزوكارا على الجانب الغربي من بحيرة بيوك شكمجة على مساحة تبلغ 65.000 متر مربع.

يضم كليات مرحلة البكالوريوس. كما يحتوي على 300 فصل ذكي وقاعات محاضرات بسعات مختلفة مصممة لتوفير التعليم لـ 15.000 طالب في نفس الوقت، عددًا من المعامل الهندسية ومختبرات الهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية، مختبرات البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة، مكتبة تشمل حوالي 75.000 كتاب، قاعة مؤتمرات ومسرح، كافيتريا، مسبح داخلي ومسبح خارجي شبه أولمبي، مركز رياضي داخلي وصالة للتمارين الرياضية. بالإضافة إلى مجمع كبير لممارسة الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والترفيهية، يقع في منطقة مفتوحة تبلغ مساحتها 400.000 متر مربع.

حرم صفا كوي

يقع في منطقة Küçükçekmece / Sefaköy، بالقرب من الطريق الرئيسي E-5. يشمل المدرسة المهنية التي تقدم برامج الدبلومة ومعاهد الدراسات العليا.

يضم 80 فصلًا ذكيًا و6 قاعات للمحاضرات، استوديو راديو وتلفزيون وقاعات للمشروعات، مختبرات البحث ومعامل الكمبيوتر ومعامل MAC، معامل التخدير والتحاليل الطبية ومعمل التكنولوجيا المعمارية، ورش عمل لتصميم الأزياء، غرفة نموذج هيكل الطائرة (MOCAP) ومعمل تكنولوجيا الطائرات. بالإضافة إلى مجمع للرياضة والثقافة تبلغ مساحته 10.000 متر مربع.

حرم Cevizlibağ

يتكون من مساحة مغلقة تبلغ 15.000 متر مربع ومساحة مفتوحة تبلغ 3.200 متر مربع.

يشمل كلية الطب وكلية العلوم الصحية. كما يضم معامل الأنسجة وعلم الأمراض، معامل الكيمياء الحيوية والأحياء الدقيقة، معامل البيولوجيا الطبية وعلم الوراثة والفيزياء الحيوية ومعامل التشريح، 22 فصل دراسي ذكي، مكتبة وقاعة قراءة مفتوحة على مدار اليوم، صالة طعام وكافيتريا. هذا إلى جانب مختبرات العلاج الطبيعي والكيمياء والتغذية والحمية.

السكن الطلابي في جامعة اسطنبول آريل

توفر جامعة اسطنبول آريل سكن طلابي مميز وسط طبيعة خضراء وأجواء خاصة. يقع في منطقة Tepekent. يشمل مباني منفصلة للطالبات. بالإضافة إلى شتى المرافق التي يحتاج إليها الطلاب مثل: الغسالة والتكييف والمطبخ، ومواد الإسعافات الأولية، وهناك أيضًا العديد من المطاعم وصالات تقديم الطعام للطلاب والكافيتريات. بالإضافة إلى شبكة إنترنت عالية السرعة. كما توفر الجامعة لجميع الطلاب النقل والمواصلات مجانًا من السكن الطلابي إلى الجامعة والعكس طوال أيام الأسبوع.

كل هذا بالإضافة إلى المناظر الطبيعية المُحيطة بكافة مباني الجامعة والضوء الذي يتسلل نوافذ القاعات فيعد مصدر إلهام للطلاب ويزيد من هدوءهم وتركيزهم. فإذا أصبحت من بين طلاب جامعة اسطنبول آريل بأي درجة علمية سترى بنفسك كل هذا وأكثر. كما نؤكد لك أنك ستكتشف نفسك وتطور من مهاراتك بشكل كبير خلال فترة دراستك بالجامعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات