ما هي أنواع وتكلفة السكن في اسطنبول؟

ما هي أنواع وتكلفة السكن في اسطنبول؟

تتميز المعيشة في اسطنبول بالمرونة في التكاليف، فهي تناسب كافة المستويات. بمعنى أدق إذا كانت الميزانية التي تحددها للسكن والمعيشة كبيرة كانت أو صغيرة، ستكون كافية إذا تم تدبير تلك الميزانية جيداً. هذا الأمر ينطبق أيضاً على تكلفة السكن، حيث يوجد أنواع سكن عديدة ومتنوعة يمكن للطالب الاختيار من بينها بما يتماشى مع رغباته وميزانيته. من خلال هذا المقال سيحصل كل الراغبين في السفر لاسطنبول بمختلف الأغراض على معلومات خاصة بالسكن من خلال الإجابة عن تساؤل، ما هي أنواع وتكلفة السكن في اسطنبول؟

ما هي أنواع وتكلفة السكن في اسطنبول؟

تختلف أنواع السكن، ولكل نوع  له تكلفة مختلفة تتوقف على جودة السكن، الخدمات المقدمة، والمنطقة التي يقع فيها السكن.

أولاً: الفنادق

عادةً ما يتم اختيار الإقامة في فندق من قبل السائحون، رجال الأعمال أو الطلاب فور وصولهم لاسطنبول أثناء إنهاء إجراءات التسجيل بالجامعة، وحتى يتمكنون من اختيار سكن مناسب للإقامة لمدة طويلة. حيث تبدأ أسعار الغرف المزدوجة أو الثلاثية في الفنادق من 20 دولاراً في الليلة وتصل إلى 200 دولار، وهذا يتوقف على ما إذا كان الفندق متواضع أم 4 أو 5 نجوم، كما يتوقف السعر أيضاً وفقاً للمنطقة التي يقع فيها الفندق.

ثانياً: السكن الجامعي

تضم معظم الجامعات في اسطنبول سكن جامعي. عادةً ما يكون السكن، مزود بخدمات متنوعة. حيث يوجد بها خدمات آمنية على مدار 24 ساعة، خدمة الإنترنت الـ Wifi، مطبخ مشترك، خدمة غسيل وكي الملابس. بالإضافة إلى أن هناك جامعات تتيح لطلابها المقيمين بالسكن، الاستفادة في أي وقت من المكتبة والأماكن المخصصة للدراسة. كما أن بعض الجامعات توفر وجبات طعام جاهزة وتسمح بممارسة الرياضة في صالات اللياقة البدنية. تتراوح أسعار الغرف في السكن الجامعي بين 250 و600$ شهرياً.

ثالثاً: السكن الحكومي للطلاب

تقدم وزارة الشباب والرياضة التركية سكن حكومي للطلاب تابع لمؤسسة KYK في مختلف مدن تركيا. يتميز السكن الحكومي بالجودة العالية والرسوم المنخفضة الرمزية، سواءً للطلاب الأتراك أو الأجانب. حيث يتراوح السعر بين 20 حتى 60$ شهرياً، فهي أقل رسوم سكن يمكن العثور عليها في اسطنبول. يتميز هذا النوع من السكن بالخدمات الشاملة، حيث يمكن للطلاب الحصول يومياً على 3 وجبات بدولار واحد أو أقل. كما يمكن للطالب المبيت كضيف في السكن الحكومي في أي مدينة أخرى لمدة 10 أيام. ذلك بجانب خدمات مجانية أخرى مثل الانترنت، غسيل الملابس، الهاتف، الدورات والأنشطة المتنوعة.

رابعاً: السكن الخاص

يختار الطلاب الذين يفضلون الاستقلال والاعتماد على النفس، السكن الخاص. من الجدير بالذكر أن السكن الخاص له أشكال مختلفة مثل سكن الطالب بمفرده أو بمشاركة زملاء آخرين في شقة أو استديو خاص وتقسيم الإيجار بينهم. بالرغم من الاستقلال الذي يعيش فيه الطلاب في السكن الخاص، إلا أن المسئولية تكون أكبر. حيث يكون الطالب مسئول عن تدبير الطعام، رسوم الكهرباء والمياه والانترنت. تتراوح أسعار الاستديوهات والشقق في اسطنبول بين 200$ و500$ شهرياً، ذلك يتوقف على المنطقة، المساحة والخدمات المتوفرة.

نظراً للتنوع في اختيارات السكن في اسطنبول، يسهل على الطلاب الدوليين الاختيار من بين تلك الأنواع الأنسب لكلاً منهم. البعض يشعر بالأمان داخل السكن الجامعي برسوم ملائمة لميزانيته، والبعض الآخر من الطلاب يفضل الحياة المستقلة وتجربة الحياة بمفرده. لكن يمكن للطلاب دائمًا استشارة خبراء وهذا ما يرجحه الكثيرون. من ضمن تلك الخبراء، يساعد مستشاريين مجموعة اوكي تمام الطلاب لاختيار أفضل سكن بأعلى جودة وبرسوم مناسبة لميزانيتهم. وبذلك يكون الطالب لديه كافة المعلومات عن أنواع وتكلفة السكن في اسطنبول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة