كيف تدبر نفقات معيشتك خلال دراستك في تركيا؟

أفكار لتقليل نفقات معيشة الطالب في تركيا

غالباً ما تقف التكاليف المادية عائقاً أمام تحقيق حلم الدراسة بالخارج.. حيث يبحث الطلاب عن وجهة دراسية تجمع بين جودة التعليم وانخفاض التكاليف مع جودة المعيشة.. لذا فإن الدراسة في تركيا تعد الخيار الأفضل، فتركيا تشتهر بجودة مستواها التعليمي والمعيشي مع قلة التكاليف مقارنة بغيرها.. فالمصروفات الدراسية في أفضل الجامعات التركية تعد معقولة ومنخفضة إذا ما قورنت بالمصروفات في جامعات أوروبا وأمريكا، كما تنخفض تكاليف المعيشة كذلك، حيث يتراوح متوسط تكاليف المعيشة للطالب في تركيا ما بين 250$ إلى 500$ حسب مستوى ونمط معيشة الطالب،، وفيما يلي نعرض لكم بعض الأفكار التي من شأنها أن تساعد في تدبير وتقليل تكاليف معيشة الطالب في تركيا.

تكاليف معيشة الطالب في تركيا

كيف تدبر نفقات معيشتك خلال دراستك في تركيا؟

أفكار لتقليل نفقات معيشة الطالب في تركيا

  • يمكنك الالتحاق بالسكن الطلابي الخاص بجامعتك بتكلفة رمزية، مقابل الخصول على سكن آمن ومجهز بكافة الخدمات التي قد تحتاجها، مع بعض الوجبات أيضاً.
  • تستطيع اختيار السكن الجماعي بدلاً من الفردي، لكي تتشارك مع زملاء السكن كافة تكاليف السكن والطعام والفواتير، بينما ستحصل على أصدقاء جدد وتكتسب المزيد من الخبرات الحياتية.
  • قم بإعداد الطعام في المنزل بدلاً من تناول الطعام الجاهز المكلِّف.
  • من خلال الاختلاط بالسكان تستطيع التعرف على أرخص الأماكن لشراء الملابس والمنتجات الغذائية .. كذلك الأماكن الترفيهية ذات التكلفة المنخفضة.
  • اعتمد على نفسك في غسيل وكي الملابس وتنظيف المنزل، لتوفير نفقات هذه الخدمات.
  • يمكنك العمل أثناء الدراسة بدوام جزئي سواءً في مجال تخصصك أو لا، مما يمنحك الخبرة العملية ويزيد من مهاراتك الشخصية.
  • حاول التقديم المبكر في جميع المنح الدراسية المتاحة، فقد تحصل على فرصة للدراسة المجانية.

نفقات الدراسة في الخارج

وأخيراً فإن دراستك في الخارج ستغير في شخصيتك الكثير وستكسبك كثير من المهارات والخبرات الحياتية.. من بين هذه المهارات حسن التصرف وتدبير أمورك المالية بذكاء.. حيث ستتمكن من تدبير نفقاتك وتقليل تكاليف معيشتك أثناء دراستك في تركيا .. وستعرف كيف تتغلب على المشكلات التي تواجهك لتحقق أهدافك.. وتحصل في النهاية على تجربة تعليمية مميزة في تركيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات