دراسة الإرشاد السياحي في تركيا

دراسة الإرشاد السياحي في تركيا

يعد قرار دراسة الإرشاد السياحي في تركيا قرار صائب، نظراً للبيئة السياحية والطبيعة الخلابة والمعالم السياحية العريقة داخل تركيا. بجانب الجودة التعليمية التي توفرها الجامعات بتركيا. لذلك تركيا هي دولة مناسبة جداً لكل الطلاب الذين يرغبون في دراسة تخصص الإرشاد السياحي. ومن ثم الاستفادة من محتوى تعليمي متنوع يحصلون من خلاله على معلومات خاصة بتاريخ الحضارات وأهم المعالم التي تميز كل عصر.

أهمية دراسة الإرشاد السياحي في تركيا

تحرص الجامعات في تركيا على تعليم الطلاب بطرق مبتكرة، ويتم تدريبهم في برامج ميدانية مختلفة. حيث تشترط معظم الجامعات القوية أن يحصل الطلاب على فرص تدريبية، لتأهيلهم للحياة بعد التخرج والعمل في مجال الإرشاد السياحي. وبما أن العمل كمرشد سياحي يتطلب إتقان اللغات الأجنبية، تقوم الجامعات في تركيا بتعليم الطلاب لغة أجنبية على الأقل بجانب تنمية مهاراتهم الشخصية.

مجالات العمل لخريجي الإرشاد السياحي

 العمل كمرشد سياحي في المكاتب والشركات السياحية، نظراً لاحتياج تلك الشركات إلى مرشدين للسياحة لاستقبال الأفواج السياحية. فيقوم المرشد السياحي باصطحابهم إلى الأماكن الأثرية وتزويدهم بكافة المعلومات التاريخية عن المعالم الهامة.

كما يمكن لخريجي الإرشاد السياحي أن يحصلوا على فرص عمل مميزة في الهيئات الحكومية ذات الصلة بالسياحة، مثل وزارة السياحة والأثار، والهيئات العامة للتنمية السياحية.

 وهناك فرص عمل أخرى داخل البازارات الخاصة، والمعالم السياحية سواءً كانت تعيينات حكومية أو وظائف تابعة للقطاع الخاص. وبما أن تركيا تشتهر بأنها دولة سياحية، وتعد السياحة مصدر دخل رئيسي لها بجانب الاستثمارات. فيختار طلاب كثيرون السفر إلى تركيا ودراسة الإرشاد السياحي في إحدى جامعاتها المميزة وخاصةً جامعات اسطنبول.

التعليقات

7 Responses
    1. اهلاً وسهلاً

      يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905494402000

    2. مرحبا عمر
      4 سنوات
      لقبول من خلالنا مجاني
      يمكنك التواصل مع قسم الخدمات التعليمية الخاص بنا من خلال رقم الواتس أب التالي للتعرف على كل التفاصيل والخصومات المقدمة من اوكي تمام لطلابنا : https://wa.me/905494402000
      شكرا علي تواصلكم معنا

    1. أهلاً وسهلاً حمزة
      مرحلة الدكتوراة تعتمد على تخصص الماجستير الحاصل عليه والأطروحة، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    1. مرحباً بك
      للأسف نحن مختصين بالتسجيل للدراسة فقط ولا نختص بأمور العمل او اجراءات استخراج رخص عليك التوجه للجهة المختصة، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات