الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة صباح الدين زعيم

جامعة صباح الدين زعيم

من أهم العوامل المؤثرة على اختيار الجامعة الأنسب لك، هي التجول فيها ومعرفة إمكانياتها. يمكنك التعرف على واحدة من أقوى الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة صباح الدين زعيم. حيث تقع الجامعة في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول تحديداً في منطقة هالكالي بمدينة كوتشوك.

جولة داخل جامعة صباح الدين زعيم

يجد الطلاب بحرم جامعة صباح الدين زعيم، عديد من الملاعب الرياضية سواءً في وسط المساحات الخضراء كملعب كرة القدم والتنس والجولف، أو داخلياً مثل ملاعب كرة السلة وكرة طائرة. كما تهتم الجامعة برياضة التجديف وتوفر مركبات لتعليم الطلاب التجديف أو ممارستها حول الجامعة. كما يستطيع الطلاب ممارسة الرياضة في صالات اللياقة البدنية في مباني السكن الطلابي بالجامعة.

تضم الجامعة 7 كليات بها حوالي 34 برنامج لمرحلة البكالوريوس، و57 برنامج الماجستير، و20 برنامج للدكتوراه. بجانب وجود عدد من مدارس اللغات الأجنبية التي تركز على 3 لغات، الإنجليزية، التركية، والعربية.

مراكز البحث العلمي والمختبرات بجامعة صباح الدين زعيم

من خلال الجولة داخل جامعة صباح الدين زعيم، يجد الطلاب 12 مركز للبحوث وتتنوع تلك المراكز لخدمة مختلف التخصصات، ومن أمثلة تلك المراكز:

  1. البحوث الزراعية والغذائية
  2. مركز بحث وتطبيق إدارة ريادة الأعمال والقيادة
  3. مركز اسطنبول للبحوث

يجد طلاب جامعة صباح الدين زعيم كل ما يحتاجونه من أدوات بحث ومعدات حديثة لإجراء التجارب، ومن أمثلتها:

  1. مختبرات الكمبيوتر
  2. مختبرات الكيمياء، الفيزياء، والأحياء
  3. التمريض

النوادي الطلابية

يوجد في جامعة صباح الدين زعيم 33 نادي طلابي، وفي المجمل 9 مجموعات طلابية وتلك النوادي مع المجتمعات تقوم بتنظيم مسابقات وفعاليات ثقافية ورياضية داخل وخارج الحرم الجامعي. كما يتم تنظيم رحلات ترفيهية ومؤتمرات وأنشطة متنوعة للطلاب على مدار العام الدراسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات