الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة بايكوز

جامعة بايكوز

في واحدة من أقدم وأجمل أحياء مدينة اسطنبول، حي بايكوز تبدأ جولة اليوم، داخل إحدى أفضل الجامعات في تركيا جامعة بايكوز. تضم جامعة بايكوز 4 كليات ومعهد للدراسات العليا يشمل 9 برامج للدراسات العليا ومدرستين مهنيتين، كما أن لديها مدرستين للدراسة لمدة أربعة سنوات وهما مدرسة الطيران المدني ومدرسة اللغات الأجنبية.

جولة داخل جامعة بايكوز

تمتلك الجامعة 4 أحرام جامعية موجودة في حي بايكوز في القسم الآسيوي من مدينة اسطنبول بالقرب من البوسفور. وعند زيارة الجامعة يمكن ملاحظة الحياة الجامعية الثرية داخل أحرامها الجامعية حيث التنوع الثقافي والفكري والأنشطة الثقافية والرياضية والترفيهية في جميع أرجاء الجامعة.

ترفع جامعة بايكوز شعار “التعليم ليس للإعداد للحياة، بل إنه الحياة ذاتها”، حيث يعتمد نهج التعليم والتدريب في جامعة بيكوز على 5 ركائز، تحدث “فرقًا” في التعليم العالي، تتلخص فيما يلي:

  • التعليم التعاوني: حيث تتعاون الجامعة مع مئات الشركات في عالم الأعمال، وتحرص على تشجيع الطلاب لتطبيق ما تعلموه في الجامعة في الحياة العملية، وتوفر لهم الفرص لذلك، فتتيح لهم قضاء فصلًا دراسيًا واحدًا على الأقل للعمل في مجال تخصصهم في إحدى الشركات أو المصانع الشريكة. 
  • التعليم والدعم الشخصي: توفر الجامعة تعليمًا حديثًا عالي الجودة في جميع المجالات، كما تتيح للطلاب فرص للمشاركة في الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية المتعددة داخل أحرامها الجامعية لدعم تطور شخصياتهم ومهاراتهم.
  • الوعي التكنولوجي المتقدم: يعد استخدام التكنولوجيا المتقدمة أحد أسس النهج التعليمي لجامعة بايكوز. حيث تواكب الجامعة التطور السريع لتقنيات الاتصالات والمعلومات وتعد مختلف برامجها التعليمية وفقًا لهذه التطورات.
  • التدويل: ويعني ضمان الجودة الدولية في جميع البرامج وخلق بيئة دولية حقيقية في أرجاء جامعة بايكوز، حيث تسعى الجامعة إلى جذب المزيد من الطلاب من مختلف أنحاء العالم، وعقد الشراكات مع الجامعات في بلاد مختلفة لتبادل الثقافات وتبادل الأساتذة والطلاب.
  • طاقم أكاديمي قوي: تختار الجامعة أعضاء هيئة التدريس في التخصصات المختلفة من المتخصصين والخبراء. كما قامت الجامعة على تدريب الأساتذة على آليات التعليم عن بعد حتى اتقنوها وأصبحت الجامعة من أنجح الجامعات في نظام التعليم عبر الإنترنت.

مركز التوظيف بجامعة بايكوز

يدعم مركز التوظيف داخل جامعة بايكوز الطلاب في التخطيط لحياتهم المهنية، من خلال تمكينهم من التعرف على أحدث متطلبات الحياة المهنية من خلال فترات التدريب والرحلات الفنية والدورات التدريبية والمؤتمرات والمشاركة في المعارض الصناعية. فيتعرف الطلاب على متطلبات التوظيف في المجالات المختلفة واحتياجات القطاعات المتنوعة ويعملون على تطوير مهاراتهم على ذلك الأساس.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات