الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة اسطنبول التجارية

جامعة اسطنبول التجارية

جولتنا اليوم داخل جامعة اسطنبول التجارية التي تعتبر من أقوى الجامعات في تركيا وخاصةً في اسطنبول. تمنح الجامعة طلابها تجربة تعليمية عالية المستوى مغمورة بالثقافة والعراقة في قلب مدينة اسطنبول. نتعرف من خلال السطور القادمة على الجامعة وتجهيزاتها وتخصصاتها ومصروفات الدراسة بها.

جولة داخل جامعة اسطنبول التجارية

تواجد الطلاب في قلب مدينة اسطنبول يوفر لهم فرص الاختلاط بأصحاب الثقافات والعادات والتقاليد المختلفة، مما يطور من مهاراتهم وشخصياتهم.

لدى جامعة اسطنبول التجارية حرمين جامعيين داخل مدينة اسطنبول. يتوفر بهما كل ما يحتاجه الطلاب من مطاعم وكافيتريات ومراكز للخدمات الطبية وملاعب لكرة السلة وكرة القدم والتنس والرياضات المختلفة.

عند زيارة الطرف الأوروبي من اسطنبول، يمكنك الاتجاه إلى منطقة سوتلوجو الشهيرة والقريبة من منطقة تقسيم، لزيارة الحرم الجامعي الأول لجامعة اسطنبول التجارية. يضم ذلك الحرم برامج الماجستير والدكتوراه بالإضافة إلى برامج كلية الاتصالات وتشمل تخصصات: الإعلام ونظم الاتصالات وتصميم الاتصالات المرئية والعلاقات العامة والدعاية.

أما الحرم الآخر لجامعة اسطنبول التجارية، فيتواجد في الطرف الآسيوي من اسطنبول، في منطقة كوتشوك يالي. يضم المدرسة التحضيرية لدراسة اللغة وكليات الهندسة والإدارة والأعمال والحقوق والعمارة والتصميم وكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.

البحث العلمي والتطبيق العملي

تضم مباني جامعة اسطنبول التجارية المصممة باستخدام أحدث التقنيات المعمارية، عددًا من مراكز البحث والتطبيق يصل عددهم إلى 15 مركز للبحوث والتطبيقات لمختلف الأغراض، البيئية، الاقتصادية، العلمية، الهندسية، العلوم الاجتماعية والإنسانية وغيرهم من الأغراض الأخرى. ذلك بجانب مكتبة كبيرة تحتوي على الكتب والموسوعات والمراجع في مختلف المجالات.

كما تحصل جامعة اسطنبول التجارية من بين الجامعات في تركيا على دعم من قبل غرفة اسطنبول التجارية، مما يجعلها توفر للطلاب تدريب عملي وخبرة عملية وأكاديمية عالية. كما أن لدى الجامعة شراكات مع عالم الأعمال: تشمل الشراكة مع مركز اسطنبول التقني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات