الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة أوستيم التقنية

جامعة أوستيم التقنية

داخل أكبر مدينة صناعية في أنقرة تقع جامعة أوستيم التقنية، الجامعة الصناعية الأولى في تركيا. تستطيع الوصول للجامعة من خلال محطة مترو أوستيم القريبة من الجامعة، والنزول في المنطقة الصناعية أوستيم حيث تتواجد أكثر من 6200 شركة وحوالي 60.000 موظف في 17 قطاعًا و139 خط إنتاج. كما تبعد الجامعة حوالي 10 دقائق عن مناطق سكنية كبيرة في أنقرة مثل يني محلة وإيفيت، مما يُسهل على الطالب مهمة إيجاد سكن مناسب له وقريب من الجامعة. 

جولة داخل جامعة أوستيم التقنية

واجهات المباني العصرية داخل حرم جامعة أوستيم التقنية هي أهم ما يلفت الانتباه عند زيارة الجامعة لأول مرة. حيث البنية التحتية الحديثة والتصميم المعماري الراقي.

تضم جامعة أوستيم التقنية 3 كليات وهم كلية الهندسة، كلية العمارة والتصميم وكلية العلوم الاقتصادية والإدارية. بالإضافة إلى عددًا من المدارس المهنية. تشمل الكليات الثلاث التخصصات:

  • الهندسية: هندسة الكمبيوتر والهندسة الكهربائية والإلكترونيات والهندسة الميكانيكية والهندسة الصناعية وهندسة البرمجيات
  • الإدارية: الاقتصاد والتجارة الدولية والمالية
  • الفنية: تصميم المنتجات الصناعية

تتميز الجامعات في تركيا بوجه عام، بتوفير المرافق التعليمية والبحثية والتطبيقية المتطورة. لكن جامعة أوستيم التقنية تضيف إلى ما سبق اهتمامها الشديد بتجهيز القاعات والمختبرات ومراكز البحث العلمي والتطبيق في مجالات التصميم والتصنيع بأحدث أنظمة التصنيع والتقنيات المبتكرة. حيث أنها من جامعات الجيل الثالث، التي تجمع بكفاءة بين الدراسة الأكاديمية والبحث العلمي والتطبيق العملي.

الجامعات في تركيا: التدريب العملي الأسبوعي للطلاب

يحصل كل طالب داخل جامعة أوستيم التقنية على تدريب عملي أسبوعي داخل أحد قطاعات الصناعة والأعمال التي تتعاون معها الجامعة. مما يساعد الطلاب على امتلاك أحدث المعارف والخبرات التي يتطلبها عالم الأعمال التنافسي. فبجانب اتفاقيات الجامعة مع الشركات والمصانع لتوفير فرص التدريب العملي الأسبوعي للطلاب، تضم الجامعة عددًا من الكيانات التطبيقية التي تعمل على تنفيذ فكرة التطبيق العملي والتدريب المهني بجانب الدراسة النظرية، على سبيل المثال: وقف أوستيم الصناعي وأوستيم للاستثمار والتكنولوجيا وأوستيم تكنوبارك.

مركز التصميم والإنتاج في قلب أوستيم

يوفر المركز التابع لجامعة أوستيم التقنية كافة المعدات التي تستخدم لإنتاج النماذج الأولية ودراسات البحث والتطوير للشركات التكنولوجية في مدينة أنقرة. بالإضافة إلى ذلك، يقدم المركز خدمات مختلفة مثل أنشطة التصميم وتطوير المنتجات. حيث يضم المركز باقة من الأكاديميين وخبراء التصنيع والإنتاج العاملين في منطقة أوستيم الصناعية.

تكلفة الدراسة في جامعة أوستيم التقنية

تبلغ تكلفة دراسة أي تخصص من تخصصات جامعة أوستيم التقنية، باللغة الإنجليزية أو التركية 2000$ للعام. ذلك بعد الخصم الذي تقدمه مجموعة اوكي تمام للطلاب المسجلين من خلالها.

التعليقات

4 Responses
    1. أهلاً وسهلاً
      يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    1. مرحباً بك
      نعم الخصم يكون سنوياً وذلك لأننا وكلاء رسميين للجامعات، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات