الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة آلتن باش

جامعة آلتن باش

إذا كنت طالب دولي، اخترت الدراسة في جامعة آلتن باش من بين الجامعات في تركيا، يمكنك الهبوط إلى مطار أتاتورك الدولي، والوصول إلى الجامعة بسهولة من هناك، حيث يقع الحرم الرئيسي للجامعة في منطقة باغجيلار بحي محمود بيه بالقرب من المطار. كما أن هناك محطتين مترو قريبين من الجامعة.

أنت تخطو إلى جامعة تسير وفقًا لشعار “الريادة بالعلم” كهدف أساسي لها، وتفتح الأبواب أمام الفرص المهنية والحياة العملية. وتجد ذلك واضحًا منذ اللحظة الأولى عند دخول الجامعة وملاحظة التصميمات العصرية للمباني والمساحة الخضراء الواسعة والصعود إلى الطوابق وزيارة المختبرات والمعامل الطبية والهندسية المتطورة. بجانب القاعات الدراسية المُجهزة بمعدات حديثة، حيث يكرس أعضاء هيئة التدريس من خريجي أفضل الجامعات في العالم جهودهم لتعليم الطلاب وتدريبهم. 

الجامعات في تركيا: جولة بجامعة آلتن باش

تمتلك الجامعة 3 أحرام جامعية وسط اسطنبول. تقدم تسع كليات وثلاثة معاهد عليا ومدرستين مهنيتين وثلاثة مراكز بحثية. كما يلي:

  1. الحرم الرئيسي: في منطقة محمود بيه ويضم كلية الهندسة ومعهد العلوم والمعهد العالي.
  2. حرم غيرتبه: يقع بين منطقتي شيشلي وبشكتاش، في منطقة سياحية معروفة في اسطنبول، يضم كليات الاقتصاد والعلوم الاجتماعية والعلوم التطبيقية وكلية الإدارة والحقوق والفنون الجميلة والتصميم ومعهد العلوم الاجتماعية للدراسات العليا.
  3. حرم باكيركوي: تعتبر منطقة باكيركوي من المناطق الحيوية في اسطنبول. يضم كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان ومعهد العلوم الصحية للدراسات العليا، وتبلغ مساحته 40000 متر مربع.

تخصصات جامعة آلتن باش ولغة الدراسة

معظم تخصصات الجامعة تدرس باللغة الإنجليزية. مثل التخصصات الطبية: الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، وبعض التخصصات الهندسية مثل: هندسة الكمبيوتر والهندسة الكهربائية والإلكترونيات وهندسة البرمجيات والهندسة المدنية. والتخصصات الاجتماعية مثل: علم النفس وعلم الاجتماع. والتخصصات الإدارية مثل: إدارة الأعمال والاقتصاد والتجارة الدولية.

كما تُدرس بعض التخصصات باللغة التركية، مثل: السينما والتلفزيون وفن الطبخ والطهي والعمارة الداخلية والتصميم البيئي والحقوق، والهندسة الصناعية.

تتميز جامعة آلتن باش في تدريس التخصصات الطبية، حيث تمتلك مستشفيات متخصصة للطب وطب الأسنان. كما أن لديها اتفاقية تعاون مع مستشفى ميديكال بارك. بالإضافة إلى التميز في المجالات الطبية، توفر الجامعة برنامج درجة مزدوجة في القانون، بالتعاون مع جامعة كولن الألمانية. حيث يجد الطلاب المسجلون في البرنامج فرصة للدراسة في تركيا وألمانيا، ويحق لهم الحصول على دبلوم في القانون ساري المفعول في كلا البلدين.

جامعة آلتن باش من أكثر الجامعات في تركيا جذبًا للطلاب الدوليين، لأنها تحافظ على تطورها واتصالها بعالم الأعمال والفن، بفضل حصولها على دعم هائل من مؤسسة محمد ألتنباش للتعليم والثقافة وشركة Altınbaş Holding، والتي تعد واحدة من أقوى المؤسسات الاقتصادية في تركيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات