تكلفة دراسة التجارة الدولية في تركيا

تكلفة دراسة التجارة الدولية في تركيا

تطورت مفاهيم الصناعة والتجارة مع قيام الثورة الصناعية، وظهر مفهوم العولمة حيث انتشرت السلع والخدمات في جميع أنحاء العالم من خلال التجارة الدولية. تساهم التجارة الدولية في توسيع الأسواق وتسهيل الوصول إلى السلع والخدمات التي يصعب توافرها محليًا. تُعد تركيا ملتقى الشرق والغرب؛ فجزءًا منها يقع في أوروبا وجزءًا يقع في آسيا مما يجعلها دولة مهمة في حركة التجارة الدولية، لذلك تعتبر تركيا من أفضل الدول لدراسة مبادئ التجارة الدولية. تعرف معنا على تكلفة دراسة التجارة الدولية في تركيا.

ما هو تخصص التجارة الدولية؟

التجارة الدولية

يمكننا تقسيم السلع التي يمكن تداولها عبر البلاد إلى سلع استهلاكية وهي السلع التي تُستخدم مباشرة ولا يعود منها ناتج مستقبلي، مثل: الملابس والسيارات، وسلع رأسمالية وهي التي تدخل في عمليات التصنيع والإنتاج، مثل: المواد الخام والآلات المستخدمة في التصنيع. عندما يتم تداول هذه السلع عبر الحدود الوطنية للدول فهذا ما يُعرف بالتجارة الدولية.

مجالات العمل في تخصص التجارة الدولية

يتمتع تخصص التجارة الدولية بكونه تخصص سريع التطور ستتعلم فيه كل ما تحتاج معرفته عن إدارة الأعمال والتسويق، وقواعد الاقتصاد العالمي، وقواعد التجارة وإدارة العمليات التجارية، وكيفية صياغة الخيارات الاستراتيجية، وتحديد المقترحات الناجحة للأعمال في بيئة التجارة الدولية. دراسة تخصص التجارة الدولية تمنحك مستقبل ذو احتمالات وظيفية لا محدودة فيمكنك أن تكون:

  • أحد المحللين أو المتخصصين في تطوير الأعمال.
  • أحد منسقي خدمة العملاء اللوجستيين.
  • مندوب مبيعات دولي.
  • مدير التوزيع العالمي.
  • متخصص في مجال الاستيراد.
  • خبير اقتصادي دولي.
  • مدير تسويق دولي.
  • متخصص في إدارة الموارد البشرية.

مجالات العمل

مميزات دراسة التجارة الدولية في تركيا

تقدم الجامعات التركية برامج تجارة دولية ذات جودة عالية على يد نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال التجارة الدولية. كما تمنح الجامعات التركية لطلابها فرص التدريب المهنية داخل عالم الأعمال. تقدم العديد من الجامعات التركية الخاصة برامج التجارة الدولية باللغة الإنجليزية بتكاليف دراسية مناسبة. 

لمعرفة المواد الدراسية لهذا التخصص، اقرأ أيضًا: التجارة الدولية.

شروط دراسة التجارة الدولية في الجامعات التركية الخاصة

لا تتطلب الجامعات التركية الخاصة شروطًا معقدة للقبول بها، لكن يجب على الطالب الذي يرغب في دراسة التجارة الدولية في تركيا الحصول على أي معدل دراسي يفوق 50% في الثانوية (البكالوريا). بالإضافة إلى تقديم شهادة إتقان اللغة على حسب اللغة المعتمدة للتخصص في الجامعة. في حالة عدم امتلاك شهادة إتقان اللغة، يخضع الطالب لاختبار اللغة. إذا لم يتمكن الطالب من الحصول على المعدل المطلوب في الاختبار، فلابد من حضور السنة التحضيرية لدراسة اللغة، التي توفرها الجامعات التركية.  

عدد سنوات دراسة التجارة الدولية في تركيا

  • تستغرق دراسة التجارة الدولية في الجامعات التركية للحصول على شهادة البكالوريوس 4 سنوات. يمكن أن تزيد المدة سنة إضافية في حالة الانضمام للمدرسة التحضيرية للغة.
  • تستغرق دراسة التجارة الدولية في الجامعات التركية عامين للحصول على درجة الماجستير.

تكلفة دراسة التجارة الدولية في تركيا 

تتراوح تكلفة دراسة التجارة الدولية في الجامعات التركية الخاصة على حسب المرحلة الدراسية ولغة التخصص كالتالي:

البكالوريوس:

  • تبدأ تكلفة دراسة التجارة الدولية باللغة الإنجليزية من 2400$ سنويًا. 
  • تبدأ تكلفة دراسة التجارة الدولية باللغة التركية من 2250$ سنويًا.

الماجستير:

  • تبدأ تكلفة دراسة التجارة الدولية باللغة الإنجليزية من 4500$ للبرنامج.
  • تبدأ تكلفة دراسة التجارة الدولية باللغة التركية من 3000$ للبرنامج.

يمكنك مع اوكي تمام أن تخطو أولى خطواتك لتحقيق حلمك بدراسة التجارة الدولية في تركيا والحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم، بالإضافة إلى خصومات خاصة من قيمة المصروفات الدراسية؛ حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا. كل ما عليك فعله هو التواصل معنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات