الجامعات في تركيا: جولة داخل اسطنبول أوكان

جامعة اسطنبول أوكان

 

نصطحب طلابنا الأعزاء في جولة داخل واحدة من أفضل الجامعات في تركيا: جامعة اسطنبول أوكان. عند دخول الجامعة ستقع عينيك على مساحات خضراء شاسعة، تضم عدة مقاهي ومطاعم مثل Starbucks، ومطعم Burger king بجانب أركان الوجبات.

تضم جامعة اسطنبول أوكان عدة كليات، منها كلية إدارة الأعمال وبجوارها كلية الحقوق التي تضم قاعة محكمة صورية لمحاكاة النظام القضائي. وأمامهم في الجهة المقابلة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية ومبنى كلية الهندسة الذي يضم مختبر حاسوب مجهز بكافة الأجهزة الحديثة. ويوجد بهذه الساحة الشاسعة مساحات خضراء للطلاب للاستمتاع بالهواء المنعش بين المحاضرات والدراسة أو القراءة.

بالإضافة إلى مباني للسكن الطلابي بها كافة الخدمات والمرافق التي قد يحتاجها الطالب. وتنقسم إلى جزئين الأول خاص بسكن الفتيات وجزء آخر للذكور. وهناك جراج لأتوبيسات الجامعة وسيارات خاصة تسهل على الطلاب التنقل. كما تضم جامعة اسطنبول أوكان متجر للكتب ومكتبة تضم الكتب ومختلف المصادر سواء الورقية أو الإلكترونية لدعم الطلاب الباحثين.

كلية طب الأسنان والمستشفى المُلحقة بها

تنقسم الدراسة في كلية طب الأسنان بجامعة اسطنبول أوكان إلى قسمين (نظري – تطبيقي). لذا، يجد الطلاب مبنى خاص يضم قاعات دراسية متنوعة ومختبرات بحثية مُكثفة في منطقة توزلا، ومبنى آخر مكون من عدة طوابق في منطقة شيشلي يختص بالجزء العملي به وحدات طبية مجهزة بأحدث المعدات والأجهزة، بجانب غرف الأشعة وغرف تحضير تركيبات الأسنان. ولذلك تعد دراسة طب الأسنان في جامعة اسطنبول أوكان من أفضل برامج الجامعات في تركيا.

مركز التوظيف أهم ما يميز الجامعات في تركيا

تحت شعار جامعة اسطنبول أوكان “الجامعة الأقرب لعالم الأعمال من بين الجامعات في تركيا”، تمتلك الجامعة مركز توظيف تقوم من خلاله بتقديم خدمات واستشارات مهنية عديدة للطلاب وتوجيههم منذ العام الدراسي الأول بالجامعة إلى فرص تدريب عملي متنوعة تناسب تخصص كلاً منهم. بالإضافة إلى الدورات التدريبية وبرامج التطوير المهني التي تقوم بتنظيمها واستضافة خبراء في مجالات مختلفة. ومن أمثلة تلك البرامج، برنامج CO-OP الذي يتعلم فيه الطلاب سياسات الشركات وثقافة العمل داخل بيئة ذات تحديات عديدة لتأهيلهم لسوق العمل.

الأنشطة الطلابية في جامعة اسطنبول أوكان

تهتم الجامعات في تركيا بشكل عام بالأنشطة الطلابية، وتحرص جامعة أوكان بوجه خاص على توفير مختلف الأنشطة الرياضية والترفيهية لطلابها. حيث يوجد مركز طلابي يضم مختلف وسائل الترفيه مثل صالة سينما واستديوهات فنية ومتجر لشراء مستلزماتهم الشخصية ومنطقة ألعاب. ومركز للياقة البدنية وملاعب رياضية متنوعة بالإضافة لحمام سباحة خاص بطلاب الجامعة، كما نلاحظ أن الكثير من الطلاب يفضلون ممارسة الجري صباحاً بين المناظر الطبيعية والأشجار.
 
وتبدأ المصروفات الدراسية في جامعة اسطنبول أوكان من 4400$ سنوياً للبرامج باللغة التركية، و4600$ للبرامج باللغة الإنجليزية، وتعد هذه التكلفة منخفضة مقارنةً لما توفره الجامعة من خدمات تعليمية، أنشطة طلابية ودورات تدريبية بجانب الدراسة الأكاديمية.
 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات