أفضل 5 جامعات لدراسة التخصصات الطبية في تركيا

نقدم لكم في هذا المقال أفضل 5 جامعات لدراسة التخصصات الطبية في تركيا. وذلك نظراً لاهتمام الجامعات التركية بالتخصصات الطبية بشكل كبير فهي توفر لطلابها أفضل المختبرات الطبية والعيادات المزودة بكافة الأدوات وأحدث المعدات لتدريبهم. كما تضم بعض الجامعات التركية وحدات تدريبية ومستشفيات ملحقة بالجامعات، وعلى وجه آخر تتعاقد بعض الجامعات مع أقوى المستشفيات التركية لتأهيل الطلاب إلى الحياة العملية.

أفضل 5 جامعات لدراسة التخصصات الطبية في تركيا

1- جامعة قبرص للعلوم الصحية والاجتماعية

جامعة قبرص للعلوم الصحية والاجتماعية هي واحدة من أفضل 5 جامعات لدراسة التخصصات الطبية في تركيا، فهي تلقي الضوء على طب الأسنان، الطوارئ والإسعافات الأولية، والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل. فهي جامعة مصممة بشكل رائع ومجهزة بأحدث المعدات ويتوفر بها العديد من المعامل لكل تخصص. وتتميز الجامعة بأنها تضم أكفأ الأساتذة من 20 دولة مختلفة، وذلك يعطي للطلاب فرصة الحصول على أكبر قدر من الاستفادة الأكاديمية والثقافية عن طريق الأساتذة المتخصصين والبارعين من دول مختلفة حول العالم.

2- جامعة بيروني

تأسست جامعة بيروني باسطنبول نسبة إلى العبقري والعالم إبو الريحان محمد بن أحمد البَيْرُوني، وقد ساهم بأعماله الهامة في وضع نظريات علمية وتطوير مجالات متنوعة وركز بصفة خاصة على الطب والصيدلة. تتميز جامعة بيروني التركية بأنها تعقد مؤتمرات علمية تناقش فيها الأبحاث الطبية والنظريات العلمية مع الطلاب والعلماء. كما تنظم الجامعة مهرجان للطب الشرعي ودورات تدريبية لإرشاد الطلاب وتنمية مهاراتهم. وبسبب اهتمامها الكبير بالتخصصات الطبية، فقد صممت الجامعة برنامج دراسي مميز للطب البشري. ووضعت رؤية تتماشى مع عبقرية إبو الريحان البيروني وتستكمل أبحاثه باتباع أحدث الدراسات العلمية.

3- جامعة اسطنبول أيدن

تتميز جامعة اسطنبول أيدن التركية بأنها تصمم برامج دراسية لكل تخصص طبي بأعلى مستوى أكاديمي وتوفر فرص للتدريب العملي. كما تتبع الجامعة كافة التدريبات العملية تماشياً مع المعايير الأوروبي. وتطبيقاً لتلك المعايير الأوروبية سجد كلية طب الأسنان بجامعة اسطنبول أيدن واحدة من الكليات القليلة في الجامعات التركية التي تنفذ التدريب المقترح من قبل الرابطة التعليمية لطب الأسنان في أوروبا (ADEE). وهذا ما يجعل طلاب جامعة اسطنبول أيدن من أفضل الخريجين الذين يبجثون دائماً على التطوير من مهاراتهم واتباع أحدث التقنيات الطبية.

4- جامعة استينيا

تقدم جامعة استينيا باسطنبول فرصة مميزة لكل طالب يسعى للحصول على أقوى تدريب عملي وخاصةً في التخصصات الطبية. وتتميز الجامعة ببيئتها العلمية التي تضم عدة مستشفيات من أقوى المستشفيات التخصصية في اسطنبول وفي تركيا بأكملها. فهي تجمع بين ثلاثة علامات تجارية للمستشفيات وهم:

– Liv Hospital
– Medical Park
– VM Medical Park

5- جامعة بهتشه شهير

تعمل جامعة بهتشه شهير على أن تصبح أفضل جامعة في تخصص الطب البشري في تركيا من خلال وجود  أكفأ أعضاء هيئة التدريس من دكاترة ومعيدين على استعداد تام لمنح الطلاب أكبر قدر من الاستفادة ونقل خبراتهم للطلاب. كما يتوفر لدى جامعة بهتشه شهير إمكانيات تعليمية كبيرة في أقسامها العلمية المختلفة من خلال برامجها التعليمية ولديها اتفاقياتٍ تعاون مع الكثير من جامعات العالم مثل: جامعة نيويورك، وجامعة هارفارد، وجامعة ستانفورد، وجامعة موكوجاوا، وجامعة برلين للتقنية، ومعهد ماستوتشويتس للتقنية.

مصروفات أفضل 5 جامعات لدراسة التخصصات الطبية في تركيا بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة قبرص للعلوم الصحية والاجتماعية تبدأ من €2000 وحتى $7000 شمال قبرص التركية
جامعة بيروني تبدأ من $3500 وحتى $20000 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أيدن تبدأ من $4000 وحتى $17500 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة استينيا تبدأ من $4500 وحتى $20000  اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بهتشه شهير تبدأ من $5530 وحتى 25000 اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات