أشهر 7 مدن تركية وأهم معالمها السياحية.. بالصور

أشهر 7 مدن تركية وأهم معالمها السياحية

تعد تركيا من أجمل الوجهات السياحية العالمية لما تتمتع به من بيئة طبيعية ساحرة ومعالم أثرية تعود إلى حضارات متنوعة بالإضافة إلى الحدائق والمتنزهات والمتاحف والفنادق والأماكن الترفيهية الحديثة التي لا مثيل لها.. مما سيجعل فترة دراستك الجامعية في تركيا تتحول إلى رحلة سياحية غنية بالذكريات الممتعة.

هيا بنا نذهب في جولة سياحية سريعة حول أشهر 7 مدن تركية وأهم معالمها السياحية الفريدة..

أشهر 7 مدن تركية وأهم معالمها السياحية

اسطنبول:

تعتبر أكبر وأهم مدن تركيا، فهي القسطنتينية العاصمة البيزنطية القديمة، وهي الأستانة عاصمة الدولة العثمانية.. كما أنها الآن تعتبر مركز تركيا السياحي والتعليمي والثقافي والاقتصادي.. تقع المدينة على القارتين الأوروبية والأسيوية.. تضم اسطنبول العديد من المعالم السياحية الهامة، مثل:

مسجد أيا صوفيا – جامع السلطان أحمد – قصر توبكابي – قصر دولما – برج جالاتا – صهريج البازيليك- قلعة روملي حصار- فيالاند اسطنبول- أكواريوم اسطنبول – جزر الأميرات – شارع تقسيم (شارع الاستقلال).

أنقرة:

عاصمة تركيا الحديثة، وثاني أكبر مدن تركيا من حيث السكان، عند وجودك في أنقرة تستطيع زيارة عدة أماكن أثرية وترفيهية، منها:

قلعة أنقرة – ضريح أتاتورك –  برج أتاكولي – حديقة أرض العجائب – متحف حضارات الأناضول –  حديقة الشباب – منتزه كوغولو – بحيرة كارا غول – بحيرة إيمير.

إزمير:

عروس بحر إيجه، تتميز بجمال شواطئها، وللتجول في أحيائها وأسواقها مذاقٌ خاص.. تعتبر ميناء التصدير الأول في تركيا، كما تحتوي المدينة على الكثير من المعالم السياحية، أهمها:

مدينة افسس القديمة – قلعة كاديفيكالي – شاطئ تشيشمي تركيا – حديقة جنة الطيور – حديقة حيوانات إزمير.

بورصة:

صاحبة أطول تلفريك في العالم، والملقبة ببورصة الخضراء لكثرة الحدائق والغابات بها.. تمتلك بعض أجمل الأماكن السياحية الطبيعية، مثل:

الحديقة الثقافية – شلال سعيد أباد – الشلال الكبير- شلال دوانجي – بحيرة إزنيك – البحيرة السوداء.

أنطاليا:

أنطاليا من بين أكثر مدن تركيا جذباً للسياح، وتتنوع بها الأماكن الطبيعية والمعالم السياحية كالآتي:

شلالات كورشونلو – شلال مانافجات – أكواريوم أنطاليا – وادي كوبرولو – منتجع ساكليكنت المثلج.

دنيزلي:

طبيعتها ومناخها المعتدل جعلها من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في جميع الفصول.. ومن أهم معالمها السياحية:

ينابيع المياه الساخنة – بحيرة أشكلي – متنزه تشامليك الترفيهي .

مرمريس:

تتنوع الأنشطة الترفيهية والمناظر الطبيعية الخلابة في منطقة مرمريس، حيث يمكنك زيارة:

حديقة الألعاب المائية أكوا دريم – منطقة داليان الأثرية – شاطئ أتشملر – بازار مرمريس – قلعة مرمريس.هناك الكثير من المدن السياحية الأخرى في تركيا والتي تحتوي كذلك على معالم أثرية فريدة ومتاحف وحدائق ومناظر طبيعية خلابة .. لذلك لا تتردد في السفر إلى تركيا للدراسة في جامعاتها ذات جودة التعليم الممتازة والاستمتاع بالرحلات السياحية في آنٍ واحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات

أرخص الجامعات في تركيا وشروط التقديم

أرخص الجامعات في تركيا وشروط التقديم

أكثر من 300 ألف طالب دولي من مختلف أنحاء العالم في المرحلة الجامعية اختاروا الدراسة في تركيا، حيث أصبحت تركيا واحدة من وجهات الدراسة في