أشهر 10 مناطق سياحية في تركيا

أشهر 10 مناطق سياحية في تركيا

تجمع تركيا بين العراقة والأصالة والتقدم العصري. لذلك فهي من الدول المُفضلة لملايين السياح من شتى بقاع الأرض، حيث تقع في المركز الثامن من حيث أفضل الوجهات السياحية في أوروبا وفقًا لتصنيف الأمم المتحدة ومنظمة السياحة العالمية عام 2017.

يتهافت السياح على تركيا من جميع أنحاء العالم طوال العام، حيث تتميز تركيا بمناظرها الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى المناطق الأثرية العريقة والقصور والمتاحف التي تظهر جمال الفنون الشرقية والغربية، كما تعتبر تركيا وجهة مناسبة للأفراد والعائلات والأزواج أيضًا، وفي إطار ذلك نعرض اليوم أجمل وأشهر 10 مناطق سياحية في تركيا، حيث يمكنك الاستمتاع والتنزه.

مدينة طرابزون Trabzon

تستقطب مدينة طرابزون السياح من مختلف أنحاء العالم بفضل مناخها المعتدل وطبيعتها الساحرة. لذلك تقع في القمة ضمن أشهر 10 مناطق سياحية في تركيا.

تقع مدينة طرابزون في شمال تركيا على ساحل البحر الأسود. وهي من أجمل مدن تركيا. كانت مدينة طرابزون في الماضي ممر للشعوب من الشرق إلى الغرب. كما تعد المدينة اليوم وجهة مثالية للسياحة في تركيا، فبالإضافة إلى جمال الطبيعة، تمتلك المدينة إرثاً تاريخيًا من آثار الإمبراطوريات القديمة الرومانية والبيزنطية والعثمانية، مما يجذب إليها عشاق الطبيعة والآثار التاريخية على حد سواء.

منطقة جوريم

تقع منطقة جوريم وسط تركيا، في موقع فريد حيث يحيط بها المناظر الطبيعية الساحرة. يشعر السائح في هذه المنطقة بالغموض لما بها من صخور ذات أشكال عجيبة بعضها عبارة عن كهوف وبعضها بلا ملامح محددة. كما أنه يمكن القيام برحلة في منطقة جوريم، التي تعد محمية طبيعية ساحرة، بتكلفة دخول حوالي 20 ليرة وجولة لعدة ساعات والتخييم وقضاء ليالي في الأودية العجيبة والمنحوتات الصخرية ذات الأشكال المبهرة.

منطقة فتحية

فتحية

يسمي البعض منطقة فتحية بمنطقة المشاهير، حيث يقطنها الكثير من مشاهير وأغنياء العالم. يكمن جمال هذه المنطقة في ضمها مجموعة من الجزر الصغيرة الخلابة والخلجان والأراضي الخضراء المُبهجة. كما تعتبر منطقة رائعة لمحبي التسوق، حيث أنها تضم عدد من الأسواق المسقوفة التي تعرض كل ما يحتاج إليه السياح، ذلك فضلًا عن المقاهي الهادئة التي تظللها الأشجار لتهيء للزوار جو مناسب للاستجمام.

منطقة مانافجات

منطقة مانافجات

تعد وجهة مثالية لمحبي الطبيعة، حيث تضم مظاهر طبيعية لشلالات مانافجات الرائعة، تحيط بها الحدائق الواسعة وجو منعش للغاية. هناك أيضًا عدد من مطاعم الأسماك والوجبات اللذيذة التي يتميز بها المطبخ التركي في المنطقة. ولا يمكن أن نغفل عن ذكر سدّ Oymapinar المتواجد في منطقة مانافجات، فهو أحد أجمل المواقع الطبيعية في تركيا.

المدينة التاريخية Xanthos

Xanthos

يقصد مدينة Xanthos التاريخية، عشاق التاريخ والحضارات القديمة، حيث أنها مدينة أثرية يرجع تاريخها إلى 2500 عام وتشمل بيوتًا أثرية ومسرحًا وكاتدرائية تعود إلى الحضارة البيزنطية، وهي من المواقع التاريخية المُدرجة في لائحة التراث العالمي، ومن أشهر 10 مناطق سياحية في تركيا.

مدينة قونية

متحف مولانا

قونية من أقدم المدن المأهولة في العالم، وتضم “متحف مولانا” الذي يشمل نسخًا أثرية من القرآن الكريم بالإضافة إلى المخطوطات والملابس والإكسسوارات التاريخية. كما تشمل مدينة قونية أيضًا الكثير من المساجد التاريخية مثل “مسجد العزيزية”.

يقصد العائلات دائمًا منطقة “هضبة علاء الدين”  التي تشمل قلعة ومسجد علاء الدين التاريخي، بالإضافة إلى عشرات المقاهي ومحلات الحلويات والمطاعم حول الهضبة.

ساحل الليسية

ساحل الليسية

يقع ساحل الليسية جنوب غرب تركيا عند تقاطع بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط. يقال أنه من أجمل الشواطئ في العالم، لما به من طقس مثالي، ومنظر طبيعي خلاب. كما يفضل الكثير من السياح أخذ جولة بالحافلة وزيارة الآثار القديمة التي تتواجد بالقرب من الشاطئ مثل المسرح القديم وبوابة النصر.

مدينة بورصة

مدينة بورصة

تعد مدينة بورصة من أشهر 10 مناطق سياحية في تركيا وتلقب هذه المدينة الجميلة بـ “بورصة الخضراء”، وتسمى أيضًا، “المدينة العظيمة”. يستمتع السياح في المدينة بجمال شواطئ بحر مرمرة، والتنزه في مجموعة من الحدائق الرائعة، بالإضافة إلى جبل الأولوداغ الذي يعتبر منتجعاً عالميًا للتزلج يقصده السياح من كل أنحاء العالم. كما أن مدينة بورصة معروفة بأنها صاحبة أطول تلفريك في العالم.

مدينة يلوا

يلوا

تشتهر هذه المدينة يينابيعها الحارة التي يأتي إليها السياح لغرض السياحة العلاجية. كما أن المدينة تزخر بالمناظر الطبيعية الساحرة والغابات الخضراء، بالإضافة إلى الشلالات المُبهرة والتي ترسم منظرًا طبيعيًا لا ينسى.

مدينة سبانجا

مدينة سابانجا

تعتبر مدينة سابانجا أيضًا من أشهر 10 مناطق سياحية في تركيا، حيث تضم المدينة بحيرة سبانجا، التي تعد من أروع الأماكن التي يقصدها السياح في المدينة، تتميز البحيرة بمياهها الزرقاء الصافية التي تحيط بها الأشجار والورود وترسم صورة غاية في الجمال والروعة. لابد أيضًا من ذكر جبل كارتبه في مدينة سابانجا، الذي يأتي إليه آلاف الزوار من كافة أنحاء العالم على مدار العام، حتى يخوضوا تجربة جديدة عبر التلفريك الساحر الذي يأخذهم من قمة جبل كارتبه إلى أسفله.

هل سبق لك زيارة أحد أشهر 10 مناطق سياحية في تركيا التي تم ذكرها في السطور السابقة؟ تواصل معنا الآن وشاركنا تجربتك في تركيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات

أرخص الجامعات في تركيا وشروط التقديم

أرخص الجامعات في تركيا وشروط التقديم

أكثر من 300 ألف طالب دولي من مختلف أنحاء العالم في المرحلة الجامعية اختاروا الدراسة في تركيا، حيث أصبحت تركيا واحدة من وجهات الدراسة في