يعد قرار دراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا من أكثر القرارت صواباً، لأن تركيا لديها نظام تعليمي يؤهل الطلاب خلال سنواتهم الدراسية إلى الحياة العملية وتوفر الجامعات التركية فرص تدريبية مميزة في كبرى الشركات والمصانع. كما تهتم بالتخصصات الهندسية بصفة خاصة، فمع ظهور تخصص هندسة الميكاترونيكس الذي يجمع بين هندسة الإلكترونيات والهندسة الميكانيكية صممت الجامعات التركية برامج دراسية تشمل هذه الأفرع الهندسية الهامة.

أهمية دراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا

يسيطر مجال هندسة الميكاترونيكس على الصناعات المختلفة فمن خلاله يتم ابتكار معدات وآلات بتقنيات حديثة تزيد من الإنتاج وتحقق أعلى جودة، لذلك أصبح لا يمكن الاستغناء عنه سواء في المصانع أو المؤسسات. هندسة الميكاترونيكس تشمل عدة جوانب مثل الصيانة والتحكم وتصميم الآلات وتحديثها، وبذلك تفضل الشركات والمصانع مهندسي الميكاترونيكس لأن لديهم القدرة على القيام بأكثر من عمل ولديهم خلفية ميكانيكية وإلكترونية وكهربائية.

دراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا

1- جامعة ايشك

تصمم جامعة ايشك باسطنبول برنامج دراسي مميز يتماشى مع حداثة هندسة الميكاترونيكس. فتقدم الجامعة بجانب المواد الدراسية ومشروع التخرج، دورات تدريبية معتمدة لمدة 139 ساعة، وذلك بالإضافة إلى أن كلية الهندسة قسم ميكاترونيكس تشترط  على الطلاب أن يتدربوا عملياً لمدة دورتان لاكتساب خلفية عن الصناعة وصيانة الماكينات مدة كل منهما 40 يوماً وذلك حرصاً منها على تأهيل الطلاب إلى الحياة العملية والحصول على فرص عمل مميزة.

2- جامعة اسطنبول أوكان

تعد جامعة اسطنبول أوكان واحدة من أفضل الجامعات في تركيا، لأنها تقوم بتدريب طلابها من السنة الأولى بالجامعة وذلك لتأهيلهم للواقع العملي في المصانع والشركات الكبرى. ونظراً لأهمية تخصص هندسة الميكاترونيكس، وضعت الجامعة برنامج دراسي يمزج بين هندسة الإلكترونيات والميكانيكة، لذلك ترحب الجامعة بمزيد من الطلاب الدوليين للاستفادة من كافة سبل التعليم الرفيع وتطبيقها في الحياة العملية بعد ذلك . كما تضم الجامعة أكفأ الأساتذة وتقلل الفجوة بين الحياة الأكاديمية والعملية.

3- جامعة بهتشه شهير

تتميز جامعة بهتشه شهير أن لها مكانة كبيرة بين الجامعات وتشتهر باهتمامها بالتخصصات العلمية، وتبعاً لذلك يكون خريجي بهتشه شهير من الطلاب المتفوقين حيث أنهم يحصلوا على فرص تدريب عملي تطبيقاً لمشروع الـ CO-OP الذي يعمل على ربط التعليم الأكاديمي بسوق العمل. فتتعاقد مجموعة جامعات بهتشه شهير مع أكثر من 800 مصنع وشركة لتدريب الطلاب من مختلف التخصصات، وبذلك تكون الجامعة قد حققت ما تسعى إليه وهو نجاح الطلاب أكاديمياً وعملياً.

مصروفات أفضل 3 جامعات لدراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة ايشك باللغة الإنجليزية $3850 اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول أوكان باللغة الإنجليزية $4400  اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بهتشه شهير 7900$ باللغة الإنجليزية اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية