دراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا

يعد قرار دراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا من أكثر القرارت صواباً، لأن تركيا لديها نظام تعليمي يؤهل الطلاب خلال سنواتهم الدراسية إلى الحياة العملية وتوفر الجامعات التركية فرص تدريبية مميزة في كبرى الشركات والمصانع. كما تهتم بالتخصصات الهندسية بصفة خاصة، فمع ظهور تخصص هندسة الميكاترونيكس الذي يجمع بين هندسة الإلكترونيات والهندسة الميكانيكية صممت الجامعات التركية برامج دراسية تشمل هذه الأفرع الهندسية الهامة.

أهمية دراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا

يسيطر مجال هندسة الميكاترونيكس على الصناعات المختلفة فمن خلاله يتم ابتكار معدات وآلات بتقنيات حديثة تزيد من الإنتاج وتحقق أعلى جودة، لذلك أصبح لا يمكن الاستغناء عنه سواء في المصانع أو المؤسسات. هندسة الميكاترونيكس تشمل عدة جوانب مثل الصيانة والتحكم وتصميم الآلات وتحديثها، وبذلك تفضل الشركات والمصانع مهندسي الميكاترونيكس لأن لديهم القدرة على القيام بأكثر من عمل ولديهم خلفية ميكانيكية وإلكترونية وكهربائية.

دراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا

1- جامعة نيشان تاشي

تتميز جامعة نيشان تاشي بقوة محتواها الدراسي لكافة التخصصات، بجانب امتلاكها كافة المقومات لتأهيل طلابها لسوق العمل. حيث تتبع الجامعة نموذج التعليم القائم على المشاريع، الناتج عن العلوم والتفكير التحليلي والنقدي واستخدام تقنيات العالم الرقمي. بذلك تكون جامعة نيشان تاشي تقدم نموذج تعليمي متفق مع المعايير الدولية.

2- جامعة اسطنبول جيليشيم

تضع جامعة اسطنبول جيليشيم عدة أهداف لتخصص هندسة الميكاترونيكس وتعمل على تحقيقهم من خلال قاعات دراسية حديثة، 6 مختبرات مُجهزة تخدم هذا القسم، وفرص للتدريب العملي. من ضمن الأهداف التي حققتها الجامعة، تخريج جيل من المهندسين لديهم معرفة عميقة عن التخصص ومهارات قوية لتصميم وبناء النظم الذكية وتطوير الآلات لمواكبة احتياجات العصر.

3- جامعة ايشك

تصمم جامعة ايشك باسطنبول برنامج دراسي مميز يتماشى مع حداثة هندسة الميكاترونيكس. فتقدم الجامعة بجانب المواد الدراسية ومشروع التخرج، دورات تدريبية معتمدة لمدة 139 ساعة، وذلك بالإضافة إلى أن كلية الهندسة قسم ميكاترونيكس تشترط  على الطلاب أن يتدربوا عملياً لمدة دورتان لاكتساب خلفية عن الصناعة وصيانة الماكينات مدة كل منهما 40 يوماً وذلك حرصاً منها على تأهيل الطلاب إلى الحياة العملية والحصول على فرص عمل مميزة.

4- جامعة اسطنبول أوكان

تعد جامعة اسطنبول أوكان واحدة من أفضل الجامعات في تركيا، لأنها تقوم بتدريب طلابها من السنة الأولى بالجامعة وذلك لتأهيلهم للواقع العملي في المصانع والشركات الكبرى. ونظراً لأهمية تخصص هندسة الميكاترونيكس، وضعت الجامعة برنامج دراسي يمزج بين هندسة الإلكترونيات والميكانيكة، لذلك ترحب الجامعة بمزيد من الطلاب الدوليين للاستفادة من كافة سبل التعليم الرفيع وتطبيقها في الحياة العملية بعد ذلك . كما تضم الجامعة أكفأ الأساتذة وتقلل الفجوة بين الحياة الأكاديمية والعملية.

5- جامعة بهتشه شهير

تتميز جامعة بهتشه شهير أن لها مكانة كبيرة بين الجامعات وتشتهر باهتمامها بالتخصصات العلمية، وتبعاً لذلك يكون خريجي بهتشه شهير من الطلاب المتفوقين حيث أنهم يحصلوا على فرص تدريب عملي تطبيقاً لمشروع الـ CO-OP الذي يعمل على ربط التعليم الأكاديمي بسوق العمل. فتتعاقد مجموعة جامعات بهتشه شهير مع أكثر من 800 مصنع وشركة لتدريب الطلاب من مختلف التخصصات، وبذلك تكون الجامعة قد حققت ما تسعى إليه وهو نجاح الطلاب أكاديمياً وعملياً.

مصروفات 5 من أفضل الجامعات لدراسة هندسة الميكاترونيكس في تركيا بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة نيشان تاشي $2450(باللغة التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول جيليشيم $3500 (باللغة التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة ايشك $4400(باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول أوكان $4400(باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بهتشه شهير $7900 (باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات