دراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا باللغة الإنجليزية والمصروفات الدراسية

دراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا

تندمج العلوم الهندسية مع المبادئ الطبية في دراسة هندسة المعدات الطبية، حيث تشمل هذه الدراسة العلوم الفيزيائيّة، والكيميائيّة، والحاسوبيّة، وعلم الأحياء، والطب، ومبادئ الهندسة. يهدف تخصص هندسة المعدات الطبية إلى تطوير المعدّات والأجهزة اللازمة لتقديم الرعاية الصحيّة للمرضى.

هندسة المعدات الطبية

من خلال السطور القادمة يمكنك التعرف أكثر على تخصص هندسة المعدات الطبية، وأهمية دراسة التخصص. بالإضافة إلى دراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا وما تقدمه الجامعات التركية لطلاب التخصص، والمصروفات الدراسية السنوية لدراسة التخصص في بعض الجامعات التركية.

تخصص هندسة المعدات الطبية

يتخرج من قسم هندسة المعدات الطبية مهندسين مختصين في تصميم وصيانة وتركيب الأجهزة والمعدات الطبية، ويساهم ذلك في حل المشكلات الصحية التي تواجه المجتمع، ويفتح الباب للمبدعين من طلبة القسم للابتكار وتقديم الإختراعات التي تفيد المجتمع في هذا المجال الحيوي، والذي يشهد تطورًا ملحوظًا في هذا العصر. بالإضافة إلى ذلك يجد طلاب هذا التخصص سوقًا مفتوحة للعمل والبحث العلمي محليًا وعالمًيا. تشمل مجالات عمل خريجي تخصص هندسة المعدات الطبية، مجالات متعددة مثل إدارة المستشفيات والمؤسسات المسئولة عن تصنيع الأعضاء والأطراف الصناعية وغيرها.

مجالات عمل مهندس المعدات الطبية

أهمية هندسة المعدات الطبية

تكمن أهمية تخصص هندسة المعدات الطبية إحداث الثورة الطبية وتطوير العديد من التقنيات التي ساعدت بالفعل في إنقاذ حياة الملايين وتعويضهم وتسهيل أمور حياتهم اليومية. من أهم التقنيات التي طُورت بفضل المبدعين في تخصص هندسة المعدات الطبية، الأطراف والأعضاء الاصطناعية، وأطقم الأسنان. بالإضافة إلى الأجهزة الجراحية وأجهزة التصوير الدقيقة جدًا والتي لا يمكن الاستغناء عنها في عالم الطب اليوم، مثل: الليزر، وأجهزة ونظم مراقبة العلامات الحيوية ومضخات الأنسولين، وأجهزة تنظيم ضربات القلب ورسم القلب وأجهزة العلاج الطبيعي.

هناك العديد من الشخصيات البارزة التي قدمت الاستفادة الخالدة للبشرية من خلال اختراع المعدات الطبية الهامة مثل غريم كلارك، الذي اخترع زراعة القوقعة التي يستخدمها ملايين من البشر من شتى الفئات العمرية وتيسر لهم أمورهم في الحياة اليومية.

دراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا

دراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا تتيح للطالب الإمكانيات التكنولوجيّة الحديثة، والأجهزة، والمعدات التي يحتاجها لفهم وإدراك وتطبيق المواد النظرية، حيث تعتمد دراسة هذا التخصص الهندسي الحديث في الأساس على التطبيق العملي أكثر من الدراسة النظرية.

كما تنمي الجامعات التركية لدى الطلاب مهارات حل المشكلات عن طريق تحليلها وتحديد الموارد المتاحة وتوقع النتائج، ذلك من خلال تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة المتنوعة التي توفرها الجامعات داخل الحرم الجامعية. بالإضافة إلى مهارات البحث وتتبع التطورات والتغيرات التكنولوجية لزيادة المعرفة التقنية والعلمية.

المواد الدراسية

المصروفات الدراسية لتخصص هندسة المعدات الطبية

مصروفات دراسة هندسة المعدات الطبية في تركيا باللغة الإنجليزية في بعض الجامعات التركية بعد الخصم لعملائنا

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة ايشك $4800 اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بهتشه شهير $7900 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة استينيا 5400$ اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة