يُعد تخصص هندسة السيارات فرع من فروع الهندسة الميكانيكية. قد تم تأسيس ذلك القسم استجابًة لحاجة السوق العالمية والمحلية للمتخصصين في هندسة السيارات. حيث يهدف قسم هندسة السيارات في الجامعات التركية إلى تأهيل وتدريب الطلاب على التعامل مع تكنولوجيا وديناميكا المحركات لإثبات الجدارة والتميز في سوق عمل هندسة السيارات.

تشمل دراسة هندسة السيارات في تركيا الدراسات التصميمية التي تشمل مراحل التصميم والتصنيع والتفاصيل الأساسية لتصميمات الحافلات والسيارات والدراجات البخارية وأنظمتها الميكانيكية التي تعمل بها، بالإضافة إلى دراسات في العلوم الكهربائية والإلكترونيات والمحركات ونظام الدفع للعجلات والعناصر الرئيسية للسيارة وتحديد المؤشرات الحسابية الأساسية للسير على الطرق بأنواعها المختلفة.

دراسة هندسة السيارات في تركيا

يعمل القسم على تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للمشاركة في البحث العلمي والتطور الذاتي الذي يعود على المجتمع بأكمله بالنفع والفائدة. حيث يكون المجال مفتوحًا أمام الطالب في هذا القسم للإبداع والابتكار في مجال تطوير مستوى القيادة للسيارات والحافلات، وتطوير أنظمتها التشغيلية للوصول إلى أعلى كفاءة وتحديث آليات الأمن والسلامة في السيارات والحافلات.

بجانب تجهيز الطلاب لإقامة المشروعات والعمل ضمن فريق، من خلال تخصيص ساعات محددة لتدريب الطلاب خلال سنوات دراسة هندسة السيارات في تركيا داخل المختبرات الخاصة بعمليات التصنيع الأساسية للسيارات، حيث يكون لكل طالب مهمة يقوم بها ليكتمل العمل بتعاون الفريق بأكمله. ذلك بالإضافة إلى برامج التدريب المهني التي تُعدها الجامعات للطلاب في العديد من شركات السيارات الكبيرة.

مجالات عمل خريج هندسة السيارات

  • شركات النقل الجوية والبحرية والبرية المتنوعة
  • شركات خطوط الإنتاج العادية
  • مراكز الصيانة وتصنيع قطع غيار السيارات
  • وكالات السيارات
  • تصميم الأنظمة الميكانيكية
  • خبير ميكانيكي
  • مدرس في المدارس الصناعية

.. وهناك العديد من مجالات العمل الأخرى.

أفضل الجامعات لدراسة هندسة السيارات في تركيا والمصروفات بعد الخصم لعملاء اوكي تمام

الجامعةالمصروفات للعام الواحدالمدينة
جامعة الشرق الادنى (الإنجليزية) 2800 €شمال قبرص التركية
جامعة ايشك(الإنجليزية) 3850$اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسطنبول أوكان$4400 (الإنجليزية)اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة آتيليم (الإنجليزية) 9800$أنقرة

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:
– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية