دراسة هندسة السوفت وير في تركيا

صارت دراسة هندسة السوفت وير في تركيا لها أهمية خاصة في ظل عصر التكنولوجيا الحديث والتطور السريع الذي يحدث من حولنا. وقد ظهر هذا المجال فعلياً وبدأ المختصين في تصميم برامج الحاسوب في القرن الـ 19، واتجه بعد ذلك الكثيرون للتعمق أكثر في هذا المجال لتطوير البرامج وصيانتها وتصميم تطبيقات مختلفة.

أهمية دراسة هندسة السوفت وير في تركيا (البرمجيات)

هذا فرع حديث من فروع الهندسة وله أهمية كبيرة على حياتنا، لأن من خلاله يتم تصميم برامج الحاسوب والتطبيقات المختلفة. والتي أصبحت تؤثر على حياتنا بشكل كبير، فمعظمها تقدم خدمات هامة من خلال تنفيذ فكرة استثمارية أو فكرة لمشروع يحقق الربح أو المنفعة المتبادلة مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي. لكن أهمية دراسة هندسة البرمجيات ليست مقتصرة على البرامج والتطبيقات فقط، فهي ترجع أيضاً إلى أنه جزء أساسي للحاسوب. فلقد أصبح الحاسوب أحد العناصر الهامة الذي يساعدنا في القيام بمهامنا ولا يمكن الاستغناء عنه سواء في الجهات الخاصة أو العامة.

كما أن مهندس السوفت وير يعمل على صيانة البرامج من خلال اكتشافه للمشاكل التقنية ومعالجتها. ويقوم أيضاً بتطوير البرامج، وتجربتها حتى يتأكد من صحة أكوادها وتصميمها.

مميزات دراسة هندسة السوفت وير في تركيا

دراسة هندسة السةفت وير في تركيا

 تٌلقي الجامعات التركية الضوء على قسم هندسة السوفت وير نظراً لحداثته وأهميته. فتهدف إلى تصميم برامج كمبيوتر جديدة وتطوير البرمجيات ومعالجة البيانات. كما تعمل على تأهيل طلابها ليتمكنوا من مواكبة التغيرات السريعة في تقنيات الكمبيوتر.

ويتم تدريب الطلاب من خلال طاقم أكاديمي ذو خبرة ومؤهل، ينقل خبرته العملية إلى الطلاب عن طريق التطبيق العملي لما درسوه نظرياً. وبذلك سيتمكن الطلاب من: البرمجة الأساسية والمتقدمة، قواعد البيانات، تحليل وتصميم البرامج والتطبيقات، إدارة المشاريع.

المستقبل المهني لخريجي هندسة السوفت وير

يتخرج طلاب هندسة السوفت وير (البرمجيات) ويكون لديهم القدرة على تصميم برامج ذكية وتطبيقات للهواتف وأجهزة الكمبيوتر. حيث يتعلم الطلاب خلال الدراسة الجامعية لغة البرمجة والتكويد والمهارات التقنية لابتكار البرامج وتطويرها وصيانتها وإدارتها.

يتيح لك تخصص هندسة البرمجيات الاستغلال الأمثل لحبك للتكنولوجيا لإحداث فرق في العالم..والحصول على راتب مجزي.

يوجد مسارات وظيفية متنوعة لمهندسي السوفت وير في الشركات الخاصة بالتطبيقات وأجهزة الحاسوب – مهندس برمجيات والمواقع الإلكترونية في شركات الاتصالات أو البنوك أو المستشفيات .. يمكن أيضًا العمل عن بعد في مجال البحث وتطوير برامج الحاسوب في الشركات العالمية والمحلية.

دراسة هندسة السوفت وير في تركيا

مصروفات دراسة هندسة السوفت وير في 4 من أفضل الجامعات التركية الخاصة بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة آلتن باش $4000 (باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة نيشان تاشي $2950 (باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة أوكان $4400 (باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بهتشه شهير $7900 (باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم