لا تتوقف طموحات طلاب العمارة عند الحصول على البكالوريوس، ولكنهم في الغالب يختاروا مواصلة التعليم الأكاديمي ويبحثون عن التدريب والخبرة المهنية التي تجعلهم قادرين على استيعاب المفاهيم التقنية الحديثة في مجال العمارة وتطوير مهاراتهم المهنية والحياتية، للوصول إلى التقدم المهني والوظيفي. خصصت الجامعات التركية برامج قوية لطلاب ماجستير العمارة، لتلبية طموحات الطلاب حتى يصبحوا مهندسين إبداعيين معاصرين مُجهزين تجهيزًا جيدًا بمعرفة أحدث التقنيات المستخدمة في مجال العمارة، وقادرين على المنافسة على المستوى الدولي. لذا يختار الكثير من الطلاب دراسة ماجستير العمارة في تركيا ومن ثم التقدم للحصول على الدكتوراه أيضًا.

أهمية دراسة ماجستير العمارة في تركيا

تعمل برامج ماجستير العمارة في الجامعات التركية على تثقيف الطلاب الذين يمكن القيام بأعمالهم على المستوى الدولي؛ حيث يمكنهم اكتساب الخبرة في المجالات النظرية والتطبيقية للتصميم المعماري خلال فترة دراسة ماجستير العمارة. تشمل البرامج أنشطة البحث والتطوير المتعلقة بالعمارة، التي صُممت على يد الخبراء المؤهلين لتدريب الطلاب وتزويدهم بأفكار إبداعية ومبتكرة للتصميم المعماري، وتنمية حس الابتكار لديهم حتى يستطيعوا تطبيق ذلك في حياتهم المهنية لتحقيق التميز. 

من ناحية أخرى، تشجع الجامعات التركية طلاب ماجستير العمارة على تقديم مساهمات حقيقية في مجال العمارة، من خلال إعداد البحوث العلمية ورسائل الماجستير المتطورة ومشاركة المنشورات والرسائل ونتائج البحوث العلمية في الندوات الدولية.

مصروفات دراسة ماجستير العمارة في تركيا 

الجامعة المصروفات للبرنامج المدينة
جامعة اسطنبول أيدن   $3360 (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة آلتن باش $4500 (الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أوكان (الإنجليزية أو التركية) $6000 اسطنبول – الطرف الأسيوي
جامعة بهتشه شهير  $9000 (الإنجليزية أو التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

  • نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
  • نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
  • نساعدك في توفير السكن المناسب
  • نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
  • نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
  • نساعدك في إنهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
  • نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
  • نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية

بالإضافة إلى استقبالك أنت وعائلتك من المطار مقابل تكلفة يتم تحديدها مسبقًا.