دراسة ماجستير الاقتصاد في تركيا باللغتين الإنجليزية أو التركية

دراسة ماجستير الاقتصاد في تركيا

دراسة ماجستير الاقتصاد في تركيا من أهم الدراسات التي يقبل عليها الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم. حيث يمكن الاستفادة بهذه الدرجة العلمية والمهارات التي يكتسبها الطالب خلال فترة الدراسة بالعمل في الكثير من المجالات وعدم الالتزام بمهنة واحدة، فلا تسمح فقط بالعمل في الشركات الكبرى، بل أيضاً بالعمل كخبير أو مستشار اقتصادي في القطاع العام أو الخاص.

برامج ماجستير الاقتصاد

كما يمكن للطلاب الاختيار بين برامج عديدة لماجستير الاقتصاد، منها:

  • ماجستير الاقتصاد: يوفر المعرفة النظرية والتطبيقية الشاملة، لإمداد الطلاب بمهارات تحليل التحديات الاجتماعية والاقتصادية المعاصرة باستخدام أحدث الأساليب والتقنيات
  • ماجستير الاقتصاد الدولي: يهدف إلى تعليم الطلاب التفكير النقدي وأهمية متابعة وتفسير التغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على تدريب الطلاب الذين لديهم الخلفية العلمية لفهم وتفسير النظريات الاقتصادية.
  • ماجستير الاقتصاد التطبيقي: الهدف من البرنامج هو تزويد الطلاب بمهارات التفكير الاقتصادي والتحليلي لصانعي القرار في الصناعات الرئيسية. كما يساعد تنوع المقررات المقدمة في البرنامج الطلاب على اكتساب الخبرة في مختلف مجالات الاقتصاد التطبيقي.

أهمية دراسة ماجستير الاقتصاد في تركيا

تصمم الجامعات التركية برامج ماجستير الاقتصاد على مستوى عالي من الكفاءة والخبرة من خلال مجموعة من الخبراء والمتخصصين، حيث يكتسب الطلاب مهارات اتخاذ قرارات نحو تطوير حلول ملموسة للمشكلات الاقتصادية على المستوى المحلي والدولي. فبالإضافة إلى الحصول على المعرفة النظرية من خلال المحاضرات النظرية على يد الأكاديميين الخبراء، تتاح للطلاب الفرصة لمعرفة الأمور والمشكلات الاقتصادية المعاصرة مباشرةً من المتخصصين المحليين والدوليين الذين يعملون في قطاعي المالية والاقتصاد، ويقدمون محاضرات وندوات مخصصة للطلاب.

تهدف دراسة ماجستير الاقتصاد في تركيا إلى تثقيف القادة الشباب المستعدين والمجهزين للحياة المهنية، لسد احتياجات سوق العمل بخبراء الاقتصاد الذين يمكنهم شرح وتفسير وتوقع الخطوات الاقتصادية الناجحة.

رسوم دراسة ماجستير الاقتصاد في تركيا

الجامعة اسم البرنامج المصروفات للبرنامج المدينة
جامعة ايشك ماجستير الاقتصاد التطبيقي (التركية) 3500$ اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أيدن ماجستير الاقتصاد الدولي (التركية) 3360$ اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة قادر هاس ماجستير الاقتصاد (الإنجليزية) 6000$ اسطنبول – الطرف الأوروبي

* يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات