دراسة ماجستير الاقتصاد في تركيا من أهم الدراسات التي يقبل عليها الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم. حيث يمكن الاستفادة بهذه الدرجة العلمية والمهارات التي يكتسبها الطالب خلال فترة الدراسة بالعمل في الكثير من المجالات وعدم الالتزام بمهنة واحدة، فلا تسمح فقط بالعمل في الشركات الكبرى، بل أيضاً بالعمل كخبير أو مستشار اقتصادي في القطاع العام أو الخاص.

برامج ماجستير الاقتصاد

كما يمكن للطلاب الاختيار بين برامج عديدة لماجستير الاقتصاد، منها:

  • ماجستير الاقتصاد: يوفر المعرفة النظرية والتطبيقية الشاملة، لإمداد الطلاب بمهارات تحليل التحديات الاجتماعية والاقتصادية المعاصرة باستخدام أحدث الأساليب والتقنيات
  • ماجستير الاقتصاد الدولي: يهدف إلى تعليم الطلاب التفكير النقدي وأهمية متابعة وتفسير التغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على تدريب الطلاب الذين لديهم الخلفية العلمية لفهم وتفسير النظريات الاقتصادية.
  • ماجستير الاقتصاد التطبيقي: الهدف من البرنامج هو تزويد الطلاب بمهارات التفكير الاقتصادي والتحليلي لصانعي القرار في الصناعات الرئيسية. كما يساعد تنوع المقررات المقدمة في البرنامج الطلاب على اكتساب الخبرة في مختلف مجالات الاقتصاد التطبيقي.

أهمية دراسة ماجستير الاقتصاد في تركيا

تصمم الجامعات التركية برامج ماجستير الاقتصاد على مستوى عالي من الكفاءة والخبرة من خلال مجموعة من الخبراء والمتخصصين، حيث يكتسب الطلاب مهارات اتخاذ قرارات نحو تطوير حلول ملموسة للمشكلات الاقتصادية على المستوى المحلي والدولي. فبالإضافة إلى الحصول على المعرفة النظرية من خلال المحاضرات النظرية على يد الأكاديميين الخبراء، تتاح للطلاب الفرصة لمعرفة الأمور والمشكلات الاقتصادية المعاصرة مباشرةً من المتخصصين المحليين والدوليين الذين يعملون في قطاعي المالية والاقتصاد، ويقدمون محاضرات وندوات مخصصة للطلاب.

تهدف دراسة ماجستير الاقتصاد في تركيا إلى تثقيف القادة الشباب المستعدين والمجهزين للحياة المهنية، لسد احتياجات سوق العمل بخبراء الاقتصاد الذين يمكنهم شرح وتفسير وتوقع الخطوات الاقتصادية الناجحة.

رسوم دراسة ماجستير الاقتصاد في تركيا

الجامعةاسم البرنامجالمصروفات للبرنامجالمدينة
جامعة ايشكماجستير الاقتصاد التطبيقي(التركية) 3500$اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أيدنماجستير الاقتصاد الدولي(التركية) 3360$اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة قادر هاسماجستير الاقتصاد(الإنجليزية) 6000$اسطنبول – الطرف الأوروبي

* يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

  • نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
  • نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
  • نساعدك في توفير السكن المناسب
  • نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
  • نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
  • نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة
  • نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
  • نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية

بالإضافة إلى استقبالك أنت وعائلتك من المطار بمقابل مادي يتم تحديده مسبقًا.