دراسة علوم الرياضيات في تركيا باللغة الإنجليزية والمصروفات الدراسية

دراسة علوم الرياضيات في تركيا

الرياضيات من أقدم وأهم العلوم التي عرفتها البشرية، فهي من العلوم التي أبدعت بها الحضارات القديمة، فعلى سبيل المثال، قدمت الحضارة اليونانية القديمة العديد من علماء الرياضيات الخالدون، من بينهم فيثاغورس، إقليدس، أرخميدس، كما قدمت الحضارة العربية أيضًا علماء رياضيات خالدون أبرزهم الخوارزمي. ومن هنا كانت هناك أهمية كبيرة للتوجه إلى دراسة علوم الرياضيات، وفي إطار أهمية هذه الدراسة نتناول فرص العمل المتاحة لدارسي هذا التخصص وأهمية دراسة علوم الرياضيات في تركيا من خلال السطور القادمة.

دراسة تخصص علوم الرياضيات

يُدرس تخصص علوم الرياضيات في عدد كبير من الجامعات العالمية، ويحظى بشعبية كبيرة حول العالم، حيث يفضل عدد كبير من الطلاب دراسته والتعمق به.

يدرس طالب علوم الرياضيات خلال سنين الدراسة عددا من المواد التي تجعله ملمًا بكافة تفاصيل التخصص، ومن أبرز هذه المواد: أسس الرياضيات، الهندسة التحليلية، الرياضيات التطبيقية، التفاضل والتكامل، مواضيع في الجبر، تاريخ الرياضيات وغيرهم.

فرص العمل

  • مدرس
  • محاسب مالي
  • العمل في مجال المؤسسات البحثية والفيزيائية والإحصائية

دراسة علوم الرياضيات في تركيا

قد اشتهر قسم علوم الرياضيات في الجامعات التركية منذ إنشائه بمجاراة المستوى العلمي العالمي في التدريس والأبحاث، فهو التخصص الذي يهتم بالتحديث والتطوير المستمر لمجاراة كل جديد في عالم الرياضيات. كما يضم التخصص الرياضيات البحتة والتطبيقية في آن واحد، ويشارك طلاب دراسة علوم الرياضيات في تركيا  في البحث المتميز بالقسم في موضوعات تشمل: الجبر والهندسة والتحليل العددي والرياضيات التطبيقية وغيرها من الموضوعات.

بالإضافة إلى الاعتماد على استراتيجيات تدريس مبتكرة ومدعومة بالبحوث والدراسات، لتحقيق التميز في أداء الطلاب وإدراكهم للمواد النظرية والتطبيقية التي يدرسونها.

مصروفات دراسة علوم الرياضيات في تركيا باللغة الإنجليزية في بعض الجامعات بعد الخصم فقط لعملاء اوكي تمام

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة شرق البحر المتوسط $4406 شمال قبرص التركية
جامعة بيلكنت $13.950 أنقرة

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا

التعليقات

10 Responses
    1. مرحبا استاذ احمد
      يمكنك دراسه الماستر بعد البكالوريوس تواصل معنا
      القبول من خلالنا مجاني
      يمكنك التواصل مع قسم الخدمات التعليمية الخاص بنا من خلال رقم الواتس أب التالي للتعرف على كل التفاصيل والخصومات المقدمة من اوكي تمام لطلابنا : https://wa.me/905494402000

  1. السلآم عليكم هاي الجامعات خاصة ولا حكومية وشو لازم أعمل من امتحانات حتى يقبلوني زي مثلا اليس وجي ار اي وتوفل وضحلي عنهم لو سمحت انا خارج تركيا

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      مرحباً بك.
      للأسف لا نختص بالتسجيل في الجامعات التركية الحكومية لما لها من شروط معقدة مثل اختباري اليوس أو السات وذلك على عكس الجامعات الخاصة فأنت تختار التخصص المناسب لك وسنقوم بترشيح أفضل الجامعات المتوفر بها التخصص المطلوب ثم نقوم بعملية التسجيل ونضمن لكم القبول دون أن نتقاضى أي رسوم في مقابل ذلك حيث أننا وكلاء لتلك الجامعات ولسنا وسطاء.

    1. مرحباً بك
      يتوفر لدينا العديد من الجامعات التركية الخاصة التي يتوفر بها التخصص المراد دراسته، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

  2. السلام عليكم موجود دراسة الماجستير رياضيات باللغه الانكليزيه … علما انا من العراق ومعدلي بالبكلوريوس 81 وكم مدة الدراسه والاجور ارجو الرد

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
      أهلاً ومرحباً بك.
      بالفعل يمكنك دراسة الماجستير في الرياضيات باللغة الإنجليزية في جامعة الشرق الإدني أو شرق البحر المتوسط بشمال قبرص التركية.
      دراسة البرنامج مع أطروحة ومدة الدراسة سنتين.

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ..أهلاً ومرحباً بك
      يرجي توضيح المرحلة الدراسية التي ترغب الالتحاق بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات