علم النفس هو العلم الذي يبحث في سلوك الكائنات الحية بشكل علمي حتى يمكن فهم هذا السلوك وتفسيره والتنبؤ به والتحكم فيه أيضًا، وهو يبحث أيضًا في الجوانب السلوكية من حيث علاقتها بالعقل والإدراك. ودراسة علم النفس من الدراسات التي تستقطب الطلاب المُفكرين الذين يسعون إلى معرفة خبايا النفس البشرية، وتفسير سلوكيات الكائنات الحية بوجه عام، حيث يدور تخصص علم النفس حول الدراسات العلمية للسلوك والعقل والتفكير والشخصية. كما تعتبر دراسة علم النفس في تركيا من الدراسات التي تهتم بها الجامعات التركية وتوفر لها مختلف المقومات بدايةً من القاعات المُجهزة بأحدث التقنيات السمعية والبصرية حتى المناهج المتطورة والأساتذة المدربين على مستوى عالي من الكفاءة والخبرة.

أهمية دراسة علم النفس في تركيا

دراسة علم النفس من الدراسات الممتعة التي تتسم بالحث على التفكير النقدي والخروج بالتفسيرات والأفكار الجديدة ومعرفة أنماط الشخصيات المختلفة. وتُعد أيضًا من الدراسات التي يقبل عليها أصحاب الفكر والنظرة النقدية الفعالة.

وتتميز بعض الجامعات الخاصة في تركيا في تدريس تخصص علم النفس، وما يميزها هو أن هذه الجامعات تشمل مجموعة من الأساتذة الحاصلين على الدكتوراه من جامعات مختلفة داخل تركيا وخارجها في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية. وهذا ما يجعلهم قادرين على إعطاء الطلاب التفسيرات والمعلومات الدقيقة، وحثهم على التفكير وإستنباط النظريات الجديدة في علم النفس.

كما تتميز دراسة علم النفس في الجامعات التركية الخاصة بأنها دراسة أكاديمية ذات جودة عالية، تعمل على تحسين مهارات الطلاب وتأهيلهم حتى يكون لهم شأن كبير في المستقبل. ويستطيعون العمل في الكثير من القطاعات العامة والخاصة، على سبيل المثال وليس الحصر، يمكنهم العمل في المراكز الصحية والمراكز المجتمعية ومراكز الصحة النفسية وإعادة التأهيل.

مصروفات دراسة علم النفس لمرحلة البكالوريوس في بعض الجامعات الخاصة في تركيا بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة بهتشه شهير $7900 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول كولتور $4250 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة آلتن باش $4000 اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا