تهدف دراسة علم الاجتماع إلى فهم البنى الهيكلية للمجتمعات وثقافاتها وعاداتها وتقاليدها وكيف تتطور، بالإضافة إلى تفسير طرق تكون المجتمعات والتفاعلات فيما بينها. وتتعلق دراسة علم الاجتماع بمواضيع عديدة منها: الطبقات الاجتماعية، والعلاقات الحضارية بين المجتمعات والأمم المختلفة.

أهمية دراسة علم الاجتماع في تركيا

تكمن أهمية دراسة علم الاجتماع في تركيا في أن تركيا في الأساس بلد متعددة الحضارات والثقافات، وتجد التنوع الحضاري والثقافي واضح في الجامعات التركية التي تضم آلاف الطلاب الوافدين من شتى بلاد العالم، مما يهيء لك بيئة فكرية متنوعة ومختلفة تستطيع من خلالها التعرف على المجتمعات الأخرى.

بالإضافة إلى أن كلية علم الاجتماع في الجامعات التركية تحرص على تخريج أشخاص قادرين على تحليل المشاكل الاجتماعية وإيجاد الحلول لها باستخدام الطرق المنهجية والموضوعية، حيث أنها تهتم بتدريس علم الاجتماع بأسلوب أكاديمي عالي يحث الطالب على البحث والتثقيف حول تاريخ الشعوب والمجتمعات الأخرى. كما تتيح الجامعات التركية لطلابها الاحتكاك بالمنظمات الاجتماعية المختلفة والتدريب من خلالها. كما يقوم الطلاب بعمل الدراسات الميدانية من خلال زيارة المناطق الحضارية القديمة وإعداد التقارير ومناقشتها.

مواضيع علم الاجتماع

ويتناول طلاب علم الاجتماع في الجامعات التركية مواد متعددة تشمل: علم النفس والفلسفة وتاريخ الحضارات القديمة وتطور الحضارات الثقافي والمنطق. ويتعلم الطلاب من خلال هذه المناهج أساليب التفكير الاجتماعي ومبادىء العلوم الاجتماعية.

فرص العمل

من الممكن لخريجي كلية علم الاجتماع العمل في الكثير من المناطق ومنها، العمل في مختلف القطاعات العامة والخاصة والمشافي ووزارة العدل والمؤسسات المهتمة بالبحث في مجالات علم الاجتماع.

مصروفات دراسة علم الاجتماع في بعض الجامعات التركية بعد الخصم لعملاء اوكي تمام

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول شهير $4500 اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة آلتن باش $3500 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أوكان $3950 اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بهتشه شهير $7900 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة يدي تبه $10500 اسطنبول – الطرف الآسيوي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:
– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية