دراسة تنمية الطفل في تركيا

دراسة تنمية الطفل في تركيا تهتم بأهم مرحلة من مراحل الإنسان وهي مرحلة الطفولة، حيث يهدف هذا التخصص إلى نمو الطفل بشكل سليم وتقويم سلوكه بأكبر قدر ممكن بالإشراف عليه وتوجيهه. وذلك يقوم به المعلم التربوي من خلال الأنشطة والحوار الفعال بينه وبين الطفل وكذلك تقييمه بصورة دورية، ولا يمكننا أن نغفل عن دور الأم والأب أيضاً فيقوم المعلم بالمتابعة مع كل أولياء الأمور وإعطائهم الملاحظات الخاصة بسلوك أطفالهم.

أهم جهات العمل لخريجي تخصص تنمية الطفل

1- العمل في المدارس ورياض الأطفال لتوجيه الأطفال وتطوير مهاراتهم.
2- العمل بإحدى المنظمات والهيئات الدولية التي تهتم بتنمية الطفل ودعمه كمنظمة اليونيسيف وهيئة إنقاذ الطفولة، حتى يتمكن المعلم من وضع خطط تنموية تعليمية للأطفال ومساعدتهم من خلال الأنشطة المختلفة.

ما هو الهدف الرئيسي وراء دراسة تنمية الطفل في تركيا؟

يهدف هذا التخصص إلى تطوير وتنمية مهارات الأطفال بين عمر 0 وحتى 18 سنة، ويركز بصفة خاصة على الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، الأطفال المحتاجين إلى حماية ورعاية والملحقون بالمستشفيات. فمن خلال هذا التخصص يمكن تطوير أدوات تقييم سلوك الطفل ونموه، وتقديم خدمات استشارية للمؤسسات والأشخاص. بالإضافة إلى إمكانية تطوير المشروعات التي تتعلق بالطفل والأسرة والمجتمع باستخدام أساليب حديثة.

أهمية دراسة تنمية الطفل في تركيا

ترجع أهمية دراسة هذا التخصص في الجامعات التركية، بسبب مستوى التعليم المتقدم بها وفرص التطبيق العملي بالإضافة لوجود جنسيات مختلفة داخل الجامعات التركية. مما يساعد الطلاب على التعامل مع ثقافات مختلفة واحترامهم لآراء غيرهم واكتسابهم لنظرة اجتماعية واسعة تمكنهم فيما بعد بالتعامل الراقي المهني مع الأطفال وأولياء الأمور في المدارس الحكومية والدولية أو بالهيئات والجمعيات المتعددة.
كما حصلت بعض الجامعات التركية على جوائز من الأمم المتحدة تثبت كفاءتها، مثل جائزة الأمم المتحدة للتعليم العالمي التي حصلت عليها جامعة بهتشه شهير من رئيس مجلس الأمناء “أنور يوجل”. ويعد هدف تنمية الطفل والاهتمام بشؤونه من أهم أهداف أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لسنة 2030 لأن تنمية الطفل الثقافية والتعليمية بالإضافة إلى نشأته في بيئة صالحة، تعد أساس سليم لبناء مستقبل بدون نزاعات وكراهية.
فإن كنت مهتم بتنمية الطفل وترغب بالعمل في هذا المجال، كل ما عليك فعله هو أن تقدم الآن عن طريق مجموعة اوكي تمام لدراسة تنمية الطفل في إحدى الجامعات التركية المتميزة.

 مصروفات دراسة تنمية الطفل في أفضل الجامعات التركية الخاصة بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة بهتشه شهير $5530 (باللغة التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسكودار $3180 (باللغة التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أيدن $4000 (باللغة التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أوكان $3950 (باللغة التركية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة الشرق الأدنى $3185 (باللغة الإنجليزية) شمال قبرص التركية

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات

أرخص الجامعات في تركيا وشروط التقديم

أرخص الجامعات في تركيا وشروط التقديم

أكثر من 300 ألف طالب دولي من مختلف أنحاء العالم في المرحلة الجامعية اختاروا الدراسة في تركيا، حيث أصبحت تركيا واحدة من وجهات الدراسة في