دراسة تصميم المجوهرات في تركيا باللغة التركية والمصروفات الدراسية

دراسة تصميم المجوهرات في تركيا

تخصص تصميم المجوهرات من التخصصات المختلفة والتي تعتمد على الحس الفني والذوق الجمالي، حيث أن تصميم المجوهرات ليست مهنة فقط وإنما هي فن قبل كل شيء. وبالطبع فإن الحس الفني وحده لا يكفي بل يحتاج إلى دراسة محترفة ومتخصصة. ومن هنا يجدر بنا أن نناقش دراسة تصميم المجوهرات وكل شيء يحتاج الطالب إلى معرفته حول هذا التخصص.

دراسة تصميم المجوهرات في تركيا

تقوم كلية تصميم المجوهرات في الجامعات التركية بالتركيز على مهارات الرسم ومبادئ التصميم. ويتعلم الطالب التصميم والصناعة على حد سواء، وكيفية التعامل مع المعادن وصياغتها وتطبيق التصاميم الموجودة على الورق ونقلها بكافة تفاصيلها إلى الواقع. وذلك من خلال التدريب في ورش العمل تحت إشراف الأساتذة وأصحاب الخبرة.

ويكون أمام طالب دراسة تصميم المجوهرات في تركيا الكثير من التخصصات الفرعية التي منها: تخصصات النقش على المعادن والأحجار، تلميع المجوهرات، أو صياغة القوالب والنماذج.

ويدرس طلاب دراسة تصميم المجوهرات في تركيا مبادئ علوم هندسة المواد في سبيل فهم المواد على نحو جوهري حتى يمكن إنشاء تصاميم لأشكال مجوهرات جديدة تناسب الأذواق المختلفة. ويدخل الطالب ورش العمل للتعرف على المراحل التي تمر بها كل قطعة مجوهرات ومستلزمات كل مرحلة وكيفية التعامل معها. ويكون على الطالب بدء تجربة العمل بشكل عملي وصياغة التصاميم.

كما يكتسب الطالب مهارات التسويق للقطعة الفنية التي ينتجها، حيث أنه لا تقتصر هذه الحرفة على الجانب الإبداعي والتقني فقط، بل أنه من اللازم تعلم الجانب التجاري والاقتصادي لها لمن يود العمل في هذا المجال وتحقيق أرباح عالية منه.

كيف يكون مصمم المجوهرات ناجحًا؟

حتى يكون مصمم المجوهرات ناجح، يجب أن يكون متميزًا عن غيره بالحس الفني والتفاصيل الجمالية التي يبتكرها ويروج لها بطريقته الخاصة. كما يمكن لمصمم المجوهرات استخدام برامج وتطبيقات متخصصة لمساعدته على وضع وصياغة تصاميمه. ومن الضروري أيضًا أن يكون مصمم المجوهرات متطلع على أحدث التصميمات على المستوى العالمي حتى يستطيع أن يتفوق عليها ويبتكر مزيجًا رائعًا.

ويمكن أن يعمل مصمم المجوهرات بشكل مستقل، أو يعمل مع شركات متخصصة في صناعة المجوهرات أو في دور الأزياء.

مصروفات دراسة تصميم المجوهرات في تركيا بعد الخصم لعملائنا

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة آلتن باش $3500 (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي

* يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا

التعليقات

6 Responses
    1. أهلاً وسهلاً
      يمكنك التسجيل في بكالوريوس تصميم المجوهرات بنسبة تبدأ من 50% والحصول على القبول من خلالنا مجاناً، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    1. اهلا وسهلا
      للتسجيل في هذا التخصص يحتاج فقط لشهادة الثانوية، ، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

  1. السلام عليكم ..
    ١-كم هي مدة الدراسة في تخصص تصميم المجوهرات في جامعة التن باش ..
    ٢- كم هو الأيجار التقريبي لشقة مناسبة قريبة للجامعة لي و لزوجي فقط بدون اطفال
    ٣- هل توجد جامعة بنفس التخصص في أنقرة .
    شكراً جزيلاً لكم ولتعاونكم

    1. مرحباً بك.
      متاح بجامعة التن باش بتكلفة 3000 دولار بدلاً من 8500 دولار ومدة الدراسة 4 سنوات، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة