دراسة الهندسة الوراثية والجزيئات في تركيا

توفر دراسة الهندسة الوراثية والجزيئات في تركيا أساساً صلباً لفهم جميع المجالات التي تؤثر على حياتنا بشكل واضح. والهندسة الوراثية هي عبارة عن تعديل الجينات المختلفة سواء للإنسان أو للحيوان أو للكائنات الدقيقة باستخدام تقنيات الهندسة الوراثية في إنتاج تركيبات جديدة ومعدلة. عملية تعديل الجزيئات تكون غالباً لأغراض حميدة، فمثلاً تشكيل النباتات أو إنتاج المواد الغذائية تكون بغرض سد الحاجة إلى الغذاء، لأن مع زيادة معدلات النمو السكاني في كثير من دول العالم زادت حاجة الناس إلى الغذاء ومن ثم ظهر علم الجزيئات للنباتات والحيوانات.

 أهم المجالات التي تطبق عليها تقنيات الهندسة الوراثية والجزيئات

الهندسة الوراثية

1- الطب والصيدلة

يتم استخدام تقنيات الهندسة الوراثية الحديثة لتقديم حلول مفيدة وهامة للطب والصيدلة، وذلك بابتكار أنواع أدوية تعالج أمراض مزمنة مثل مرض السكر والضغط. كما تعمل الهندسة الوراثية والجزيئات من خلال الحقن المجهري للسيدات لتسهيل تكوين الأجنة بصحة جيدة وتطورت الهندسة الوراثية حتى توصلت أيضاً إلى منع نقل أية أمراض تحملها الأم أو قد يحملها الأب للجنين.

2- الزراعة والنباتات

ومع زيادة حاجة الإنسان الأساسية للغذاء التي أدت إلى ظهور المجاعات. ولذلك اتجه الإنسان لفرض سيطرته على الطبيعة واستخدم قوته العقلية في إنتاج محاصيل زراعية جديدة وتطوير سلالات موجودة بالفعل من خلال تعديل الجزيئات الحيوية، وتهجين النباتات أثناء زراعتها سواء عن طريق الأسمدة والبذور وهي ما تعرف بالتقانة الحيوية طبقاً لمنظمة الغذاء العالمية FAO. ولم تٌطلق في يد الناس دون رقابة أو بشكل منظم، فهناك اتفاقية التنوع البيولوجي التي شملت التطبيقات الطبية والأساليب الشائع استخدامها في الزراعة والصناعة تنظم تلك التعديلات بصورة ممنهجة سليمة.

دراسة الهندسة الوراثية والجزيئات في تركيا

الهندسة الوراثية

تقدم أقسام علم الوراثة والجزيئات في الجامعات التركية عدة برامج دراسية للطلاب، مثل الكيمياء الحيوية والبرمجة البيولوجية. بالإضافة إلى برامج تم اختيارها بعناية شديدة كالوراثة السرطانية والوراثة السكانية والهندسة الوراثية. كما يتم تدريب الطلاب في تلك الجامعات بأحدث الوسائل التعليمية وتنمية مهاراتهم بصفة خاصة في الأفرع التي يهتمون بها بشكل خاص، وذلك لتهيئتهم إلى الواقع العملي.

مصروفات دراسة الهندسة الوراثية والجزيئات في أفضل الجامعات التركية الخاصة بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة الخليج $4000(باللغة التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة أوكان $4400 (باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة اسكودار $5950 (باللغة الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بهتشه شهير $7900 (باللغة الإنجليزية)  اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم