دراسة الهندسة المعمارية في تركيا باللغة الإنجليزية والتركية

دراسة الهندسة المعمارية في تركيا

تعد دراسة الهندسة المعمارية في تركيا ذات أهمية كبيرة للطلاب في العالم العربي، الطفرة الإنشائية الحديثة في تركيا على مدار السنوات الماضية تعد عامل جذب للطلاب، كما توفر الجامعات التركية تدريب عملي قوي لطلابها داخل الجامعة وخارجها بالتعاون مع كبري الشركات التركية في المجالات المختلفة. لذلك مع التطور الإنشائي والمشاريع الضخمة داخل تركيا، يكتسب الطلاب خبرة عملية قوية جدًا، تساعدهم على الدخول في عالم الأعمال سريعًا أثناء فترة الدراسة.

تخصص الهندسة المعمارية

هو تصميم كل ما يتعلق بالمباني والعمارة بأسلوب فني، ويتم التركيز على الهيكل والتصميم الداخلي للمباني. يجب على المهندس المعماري أن يكون على دراية بالأنظمة الميكانيكية والكهربائية، ومن مهام المهندس المعماري المشاركة في ضمان بقاء المباني فعالة وآمنة.

دراسة الهندسة المعمارية في تركيا

تتميز تركيا وخاصةً اسطنبول بالمباني والإنشاءات الهندسية الضخمة والمعقدة، فمع التطور التكنولوجي خلال السنوات الماضية تأثرت الهندسة المعمارية بذلك وتتطور بشكل مستمر لمواكبة العصر الحديث المتغير باستمرار، لذلك تتميز تركيا بتوفير بيئة عصرية متميزة لطلاب الهندسة المعمارية. كما أن تعدد الثقافات البارز في تركيا وتأثير ذلك على اختلاف الأشكال المعمارية للمباني، يساهم بشكل كبير في تكوين شخصية الطلاب واستيعابهم لكثير من الأساليب المعمارية لكبار المهندسين المعماريين حول العالم.

دراسة الهندسة المعمارية في الجامعات التركية

شروط دراسة الهندسة المعمارية في تركيا

تختلف الشروط حسب نظام تسجيل الطالب في الجامعات التركية، فيجب على الطلاب الراغبين في التقديم في المنحة التركية تجاوز معدل 70% في الثانوية العامة. في حين يجب على الطلاب الراغبين في الدراسة في تركيا في الجامعات الحكومية على نفقتهم الخاصة تجاوز معدل 70% بجانب تجاوز اختبار اليوس كشرط أساسي للقبول، وهو اختبار قدرات عام وتحتاج للدراسة والتجهيز للاختبار لمدة لا تقل عن 3 أشهر. يبدأ الاختبار في الجامعات التركية في الفترة من شهر أبريل وحتى شهر يونيو من كل عام.

يبدأ التسجيل في المنح التركية خلال شهري يناير وفبراير من كل عام. يمكنك متابعة صفحتنا على الفيس بوك “الدراسة في تركيا” لتتعرف على المستجدات الخاصة بالدراسة في تركيا وموعد بدء التسجيل في المنح، ويمكنك التقديم مباشرةً من خلالنا ويعمل على تقديم طلبك فريق من الخبراء المتمرسين.

دراسة الهندسة المعمارية في الجامعات الخاصة في تركيا

لا تشترط الجامعات الخاصة معدلات دراسية معينة، يكفي أي معدل أكثر من 50%، ولا تشترط أي اختبار قدرات فيمكنك الحصول علي القبول بشهادة الثانوية العامة (البكالوريا) وكشف الدرجات (العلامات). كما يجب تقديم شهادة إتقان اللغة حسب لغة التخصص المتاحة بالجامعة. في حالة عدم امتلاك شهادة إتقان اللغة، يخضع الطالب لاختبار اللغة، وإذا لم يتمكن الطالب من الحصول على المعدل المطلوب في الاختبار، فلابد من حضور السنة التحضيرية لدراسة اللغة. 

تستطيع الحصول على القبول الجامعي مجانًا بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من اوكي تمام لدراسة الهندسة المعمارية في الجامعات التركية الخاصة التي نعد وكلاء لها.

مصروفات دراسة الهندسة المعمارية في تركيا في الجامعات الخاصة بعد الخصم

الجامعةالمصروفات للعام الواحدالمدينة
جامعة اسطنبول آريل 3000$ (التركية)اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بيكنت$3300 (الإنجليزية) – (التركية) 3000$اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا. بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا. كما نقدم لك العديد من الخدمات، مثل:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– استقبالك أنت وعائلتك من المطار
– نسلم لك كارت المواصلات الخاص بك
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية

التعليقات

12 Responses
  1. السلام عليكم , بالنسبة لتخصص الهندسة المعمارية والفرق ما بينها وبين العمارة , عند الدخول للموقع الرسمي لجامعة اوكان مثلا تسمي العمارة وتندرج تحت كلية الفنون والتصميم والعمارة ولما تدخل علي موقع جامعة جيلشيم مثلا تلقي انها تندرج تحت كلية الهندسة والعمارة . أرجو انكم تفيدوني لاني اريد ادرس في تركيا هندسة معمارية وليس عمارة فقط يعني شهادتي عند التخرج يكون مكتوب فيها مهندس معماري والكلية اللي درست فيها كلية هندسة معمارية ليتم تسجيلي بالمجلس الهندسي في بلدي أو اي من الدول العربية.

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      مرحباً بك
      هذا يعتمد على الجامعة التي ستدرس بها التخصص والمواد كما ان القسم الذي يندرج به التخصص سأقوم انا شخصياً بالتسجيل لك والحصول على القبول مجاناً، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    1. مرحباً بك
      يمكنك الدراسة في العديد من التخصصات ومتاح دراسة تخصصين ولكن بعد العام الأول وذلك يعتمد على معدلك في العام الاول، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    1. مرحباً بك.
      تخضع مراحل التقييم للطلبات المسجلة إلى المراحل التالية:

      المرحلة الأولى تتراوح بين أربعة – ستة اشهر تبدأ في شهر فبراير (الشهر الثاني) ويتم النظر خلالها في الأداء الأكاديمي وتقييم طلبات المتقدمين بشكل عام.
      تقوم إدارة البرنامج بمراسلة الطلاب المقبولين مبدئياً بداية من شهر مارس (الشهر الثالث) وحتى شهر يونيو (الشهر السادس) 2021 وتحديد مواعيد المقابلة الشخصية.
      إعلان النتائج بشكل رسمي بين شهر يوليو (الشهر السابع) وشهر أغسطس (الشهر الثامن) 2021.
      تبدأ الدراسة في شهر سبتمبر (الشهر التاسع) 2021.

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      مرحباً بك.
      بالنسبة لطلاب البكالوريوس ففي حالة عدم حصولك على شهادة كفاءة لغوية للغة الإنجليزية (التوفل) ستخضع لاختبار داخل الجامعة إذا لم تجتازه تسجل تلقائياً بالسنة الدراسية التحضيرية للغة الإنجليزية، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

    1. Dear Ahmad,
      Thanks for reaching out with us.

      Transfer is subject of three steps:
      The first step:
      Initially, the Transfer requirements must be met in order to be able to submit an application to complete the university, as follows:
      – Statement of grades for the years spent in the college
      Bring a description of the materials (in English), which is a paper that explains in detail the subjects of the materials that you have completed
      By studying it and the number of theoretical and practical hours for each subject
      A document proving that you are affiliated with the university and not subject to any legal penalties within it (if available).
      – A high school diploma (baccalaureate – Tawjihi), with grades
      – A copy of the passport, valid for at least six months
      -Photograph
      The second step:
      We will contact the university after sending all the above documents
      The third step (university opinion):
      The university has the right to reject or accept the application for completion knowing that none of the subjects that will be equivalent will be clarified or in any academic year that will begin only when you visit the university to complete the registration procedures.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

اعرف جامعتك: جامعة أنقرة ميديبول

جامعة أنقرة ميديبول، الجامعة التركية الرائدة، هي واحدة من جامعات ميديبول المعروفة بتميزها وتقديمها لتعليم جامعي على أعلى مستوى، خاصةً في مجالات الطب والصحة. تقع

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث