تعتبر دراسة الطب البيطري من الدراسات العريقة، حيث يرجع تاريخ كتابة أول كتاب في مجال الطب البيطري إلى عام 500 قبل الميلاد، وقد حدثت تغيرات جذرية في هذا المجال مع تطور العصور وظهور أبحاث تكشف عن معلومات جديدة كل حين.

وإذا كنت من محبي الحيوانات والسفر فإن دراسة الطب البيطري في تركيا هي الدراسة التي تتيح لك السفر بعد التخرج وخوض تجارب التعامل مع الحيوانات بمختلف أنواعها وفصائلها واكتشاف الأمراض التي تصيبها وعلاجها. كما تفتح لك مجالًا واسعًا للعمل في مجال الأبحاث البيولوجية الطبية المتعلقة بالحيوانات.

فرص العمل

تخصص الطب البيطري من التخصصات المطلوبة جدًا في سوق العمل، وخاصًة سوق العمل العالمية، حيث تتاح لدارسي هذا التخصص العديد من فرص السفر للخارج للعمل في السفاري والمحميات الطبيعية. كما يمكن لهم العمل في عيادات خاصة للعناية بالحيوانات الأليفة أو حدائق الحيوان المحلية.

 دراسة الطب البيطري

جزء من دراستك يعتمد على التعرف على الأنواع المختلفة من الأمراض التي تصيب الفصائل المختلفة من الحيوانات، كما أن هناك جزء يتطلب التدريب لساعات إضافية في أوقات العطلات أو بعد أوقات المحاضرات.

شروط دراسة الطب البيطري في تركيا

في الواقع لا تتطلب الجامعات التركية الخاصة أية شروط ولا اختبارات قبول للالتحاق بها، أما الجامعات الحكومية فتطلب إجراء اختبار اليوس أو السات أو الاختبار الخاص بالجامعة، كما يمكنك دراسة الطب البيطري في تركيا من خلال التقديم في المنح التركية المجانية.

رسوم دراسة الطب البيطري في تركيا بعد الخصم لعملائنا

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة الشرق الأدنى 4300 € (التركية أو الإنجليزية ) شمال قبرص التركية

 

* يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا