دراسة السينما والتلفزيون من الدراسات الحديثة التي ارتبط ظهورها بالتطور في استخدام المؤثرات المختلفة الخاصة بفنون التصوير والإنتاج والإخراج، ويهتم بدراسة السينما والتلفزيون الطلاب أصحاب الفكر والرسالة التي يريدون إيصالها إلى المجتمع. وأيضًا الطلاب الذين يعشقون التصوير ويريدون التعمق في فنياته وتقنياته المختلفة.

تحتاج دراسة هذا التخصص إلى موهبة قوية تدعمها دراسة في جامعة مميزة تنمي الموهبة لدى الطالب وتشجعه حتى يصل إلى حلمه.

ما هي دراسة السينما والتلفزيون؟

تشمل دراسة السينما والتلفزيون التصوير وفنيات أخذ اللقطات، بالإضافة إلى تكنولوجيا التصوير، وآليات الإضاءة، وكيفية إعداد السيناريو، وطرق الإخراج السينمائي، وغيرها من العناصر الأساسية التي يحتاج إليها الفيلم السينمائي أو المسلسل التلفزيوني من كونه فكرة حتى يخرج إلى الجمهور.

فرص العمل

يجد خريجي السينما والتلفزيون مسارات عمل مختلفة ومتنوعة، كما يضمن الناجحين فيها شهرةً واسعة، حيث يمكن لهم العمل فى مجال التمثيل، والتصوير الفوتوغرافي في الحفلات والمناسبات، والعمل في الإنتاج والإخراج للأفلام والمسلسلات. ويتوقف النجاح في أي عمل فني على مدى التميز الذي يحقق الشهرة والقدرة على ترك بصمة في عقول وقلوب الجمهور الذي يشاهد العمل الفني.

دراسة السينما والتلفزيون في تركيا

تعتبر تركيا هي خيار مناسب جدًا لطلاب السينما والتلفزيون، وذلك لأن الدراما التركية من أروع الدرامات في العالم ولا يستطيع أحد إنكار ذلك الرأي الذي اتفق عليه الكثير من النقاد والمتخصصين، وخلال السنوات القليلة الماضية انتشرت الدراما التركية في الوطن العربي بشكل كبير، وتقريبًا لا يوجد منزل في الوطن العربي لم يتابع أحد أفراده المسلسلات التركية.

كل ذلك يرجع إلى التطور الكبير في مجال السينما والتلفزيون في تركيا باستخدام نظم وفنيات عالمية. ومن هنا أصبحت دراسة السينما والتلفزيون في الجامعات التركية المميزة تجذب مئات الطلاب من بلدان مختلفة جاءوا ليتعلموا أصول الفن والسينما في تركيا.

كما تشمل دراسة السينما والتلفزيون في تركيا دراسات الأفلام وكيفية كتابتها وتصويرها، وإنتاجها، ويقوم الأساتذة بتعليم الطلاب فنيات الدراما العالمية وكيفية استخدام أحدث وسائل التصوير، بالإضافة إلى تحليل رسائل ومضمون وهدف الأفلام المحلية والعالمية حتى يتعلم الطالب التفكير النقدي من ناحية وتنمية الإبداع والحس الفني من ناحية أخرى. كما يدرس الطلاب النظريات المختلفة في دراسات السينما وتاريخها، إلى جانب تقنيات الإخراج والتسجيل. ويستطيع الطلاب عقب التخرج إدارة عمل درامي بشكل احترافي ومتكامل.

مصروفات دراسة السينما والتلفزيون في تركيا في بعض الجامعات التي نعد وكلاء لها 

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة استينيا $3500 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بيكنت $5500 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بهتشه شهير $5530 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة قادر هاس $6000 اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في انهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية