دراسة السينما والتلفزيون في تركيا والمصروفات الدراسية في الجامعات

دراسة السينما والتلفزيون في تركيا

دراسة السينما والتلفزيون في تركيا من الدراسات الحديثة التي ارتبط ظهورها بالتطور في استخدام المؤثرات المختلفة الخاصة بفنون التصوير والإنتاج والإخراج، ويهتم بدراسة السينما والتلفزيون الطلاب أصحاب الفكر والرسالة التي يريدون إيصالها إلى المجتمع. وأيضًا الطلاب الذين يعشقون التصوير ويريدون التعمق في فنياته وتقنياته المختلفة.

تحتاج دراسة هذا التخصص إلى موهبة قوية تدعمها دراسة في جامعة مميزة تنمي الموهبة لدى الطالب وتشجعه حتى يصل إلى حلمه.

ما هي دراسة السينما والتلفزيون؟

تشمل دراسة السينما والتلفزيون التصوير وفنيات أخذ اللقطات، بالإضافة إلى تكنولوجيا التصوير، وآليات الإضاءة، وكيفية إعداد السيناريو، وطرق الإخراج السينمائي، وغيرها من العناصر الأساسية التي يحتاج إليها الفيلم السينمائي أو المسلسل التلفزيوني من كونه فكرة حتى يخرج إلى الجمهور.

فرص العمل

يجد خريجي السينما والتلفزيون مسارات عمل مختلفة ومتنوعة، كما يضمن الناجحين فيها شهرةً واسعة، حيث يمكن لهم العمل فى مجال التمثيل، والتصوير الفوتوغرافي في الحفلات والمناسبات، والعمل في الإنتاج والإخراج للأفلام والمسلسلات. ويتوقف النجاح في أي عمل فني على مدى التميز الذي يحقق الشهرة والقدرة على ترك بصمة في عقول وقلوب الجمهور الذي يشاهد العمل الفني.

دراسة السينما والتلفزيون في تركيا

تعتبر تركيا هي خيار مناسب جدًا لطلاب السينما والتلفزيون، وذلك لأن الدراما التركية من أروع الدرامات في العالم ولا يستطيع أحد إنكار ذلك الرأي الذي اتفق عليه الكثير من النقاد والمتخصصين، وخلال السنوات القليلة الماضية انتشرت الدراما التركية في الوطن العربي بشكل كبير، وتقريبًا لا يوجد منزل في الوطن العربي لم يتابع أحد أفراده المسلسلات التركية.

كل ذلك يرجع إلى التطور الكبير في مجال السينما والتلفزيون في تركيا باستخدام نظم وفنيات عالمية. ومن هنا أصبحت دراسة السينما والتلفزيون في الجامعات التركية المميزة تجذب مئات الطلاب من بلدان مختلفة جاءوا ليتعلموا أصول الفن والسينما في تركيا.

كما تشمل دراسة السينما والتلفزيون في تركيا دراسات الأفلام وكيفية كتابتها وتصويرها، وإنتاجها، ويقوم الأساتذة بتعليم الطلاب فنيات الدراما العالمية وكيفية استخدام أحدث وسائل التصوير، بالإضافة إلى تحليل رسائل ومضمون وهدف الأفلام المحلية والعالمية حتى يتعلم الطالب التفكير النقدي من ناحية وتنمية الإبداع والحس الفني من ناحية أخرى. كما يدرس الطلاب النظريات المختلفة في دراسات السينما وتاريخها، إلى جانب تقنيات الإخراج والتسجيل. ويستطيع الطلاب عقب التخرج إدارة عمل درامي بشكل احترافي ومتكامل.

مصروفات دراسة السينما والتلفزيون في تركيا في بعض الجامعات التي نعد وكلاء لها 

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة استينيا (الإنجليزية) $3500 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بيكنت (الإنجليزية أو التركية) $5500 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بهتشه شهير $5530 (الإنجليزية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة قادر هاس (الإنجليزية) $5400 اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا

 

التعليقات

77 Responses
    1. مرحباً بك
      عادة لا يمكن للطالب العمل رسمياً ولكن يمكنه العمل بدوام جزئي، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    1. اهلاً وسهلاً
      الدراسة بالجامعات التركية الخاصة التي نعد لها وكلاء لا تحتاج إلى يوس او سات كما أن القبول من خلالنا مقبول وبدون تكلفة للتسجيل وعند التسجيل من خلالنا ستحصل على خصم 50% من إجمالي المصروفات الدراسية، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    1. مرحباً بك
      لا يمكنك التسجيل في جامعتين وبدء الدراسة بهما في وقت واحد وذلك بسبب اوراق التسجيل يجب ان تقدم لجامعة واحدة فقط، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    1. مرحباً بك
      نضمن لكم القبول دون أن نتقاضى أي رسوم في مقابل ذلك حيث أننا وكلاء لتلك الجامعات ولسنا وسطاء يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000

    1. مرحباً بك.
      للأسف لغة الدراسة في الجامعات التركية الخاصة عادة باللغة التركية ويوجد بعض التخصصات باللغة الأنجليزية ولكن لا تقلق الجامعات التركية توفر للطالب عام تحضيري لدراسة اللغة.
      يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

    1. مرحباً بك.
      مدة دراسة تخصص المسرح 4 سنوات، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201111994266

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة