دراسة السياحة وإدارة الفنادق من أكثر التخصصات المتنوعة والممتعة لخريجيها فقد يتطلب عملك إلى السفر ومقابلة جنسيات مختلفة. فهو مجال واسع يقتضي على طلابه اكتساب عدة مهارات هامة تساعدهم على النجاح والتنقل في دول العالم. كالمرونة في التعامل، إدارة الوقت، الاهتمام بالتفاصيل وحسن التصرف. فهذا التخصص يشمل كل ما يتعلق بالسياحة والفنادق كالتسويق والإعلان عن عروض سياحية كما يشمل كيفية إدارة الفنادق بأقسامها مثل الموارد البشرية والإستقبال والمطاعم وخدمة الغرف.

هل مجال السياحة وإدارة الفنادق يحتاج من العاملين دراسة مسبقة لهذا التخصص؟

 نظراً لحجم النشاط السياحي الهائل في العالم، والزيادة المستمرة لرغبة الكثير من الناس في السفر الخارجي والداخلي. فإن كثير من الفنادق والشركات السياحية، تحرص على تقديم أفضل خدمة لعملائها والتنافس مع الفنادق والشركات الأخرى. لذلك تشترط معظم الجهات بصفة خاصة، أولوية التعيين لخريجي السياحة وإدارة الفنادق، باعتبارهم على دراية كبيرة بنظم الإدارة والأقسام المختلفة في الفنادق والتسويق السياحي.

أهم فرص العمل لخريجي السياحة وإدارة الفنادق

– الفنادق، العمل في إحدى الأقسام (كالموارد البشرية أو الضيافة والاستقبال أو الدعاية والتسويق)
– القرى السياحية
– الشركات السياحية
– المطاعم

دراسة السياحة وإدارة الفنادق في أفضل الجامعات التركية

تشكل البيئة السياحية في تركيا عامل أساسي لجذب الطلاب لدراسة السياحة وإدارة الفنادق. ومن ثم سهولة الحصول على فرصة عمل بعد التخرج في أفخم الفنادق والمنتجعات في تركيا وغيرها من الدول الأخرى. فاتبعت الجامعات التركية نهجاً متوازياً مع متطلبات سوق العمل، فعملت بشكل واضح على تأهيل طلابها أكاديمياً وتدريبهم عملياً لتلبي حاجة المرافق السياحية.

وقامت بذلك من خلال وضع مناهج دراسية تركز على الإدارة كخدمة العملاء والمحاسبة والموارد البشرية والتسويق. بالإضافة إلى تدريس الاقتصاد الذي من شأنه أن يوسع أفق الطلاب ويجعلهم يدركون أهمية السياحة وتأثيرها على اقتصاد الدول. وهذا التخصص نظراً لأهميته فهو متوفر في العديد من الجامعات التركية المتميزة. ولذلك ستجده متوفراً في جامعات الطرف الأوروبي والآسيوي لاسطنبول وستجده في أنقرة وشمال قبرص التركية كالتالي.

مصروفات دراسة السياحة وإدارة الفنادق في الجامعات التركية الخاصة بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة الشرق الأدنى $2800 شمال قبرص التركية
جامعة اسطنبول أوكان $4400 اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة باشكينت $6500 أنقرة
جامعة اوزيجين $7200 اسطنبول – الطرف الآسيوي

 

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نستقبلك أنت وعائلتك من المطار
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في انهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية