دراسة الرسوم المتحركة وتصميم الألعاب في تركيا ظهرت مع ظهور التكنولوجيا وعصر الانفتاح، فأصبح هناك تخصصات دراسية مستحدثة على التعليم الجامعي لخدمة مجالات جديدة تلبي حاجة الكثيرون. ومن تلك التخصصات دراسة الرسوم المتحركة وتصميم الألعاب التي شغلت حيز كبير من تفكير واهتمام الكثير من الأشخاص. ولكن مازال بعض الناس ليس لديهم دراية كافية عن أهمية هذا المجال، ولا يعلمون أنه أصبح بإمكان أي شخص دراسة الرسوم المتحركة وتصميم الألعاب ومن الممكن أيضاً التخصص في إحدى منهما فقط.

أولاً دراسة الرسوم المتحركة في تركيا

دراسة الرسوم المتحركة لها أهمية كبيرة لما تتركه أفلام الكارتون في أذهان الأطفال بل والكبار، فنجحت تلك الأفلام في أن تحقق ملايين من الدولارات وزاد إقبال الناس على مشاهدتها. وبما أن أفلام الرسوم المتحركة تترك أثراً رائعاً في نفوس الأشخاص بكل الأعمار سواء بالمتعة أو التحفيز، فألحت الحاجة إلى تعمق صانعي تلك الأفلام والدراسة بشكل أوسع لتنمية القدرة الإبداعية لديهم بأفكار جديدة هادفة وتصميم شخصيات كرتونية تجذب المشاهدين.

ثانياً دراسة تصميم الألعاب في تركيا

دراسة تصميم الألعاب سواء الفيديو أو ألعاب الأندرويد والأيفون، يعتبر مجال عمل هام ومتجدد وذلك نظراً لظهور وتطور الهواتف الخلوية الحديثة باستمرار. بالإضافة إلى تطور البرامج والتطبيقات بشكل سريع، وزادت تبعاً لذلك رغبة الناس في تحميل الألعاب الشيقة والممتعة وقضاء وقت أطول باستخدام هواتفهم. وفي هذا السياق يمكن أن تتخيل أن العمل في هذا المجال سهل للغاية، لكن في الواقع سيكون هذا التخيل سطحي لأن تصميم الألعاب له عملية متسلسلة، يجب على مصمم اللعبة اتباعها بدءاً من ابتكار فكرة جديدة وممتعة وتصميم الصور والموسيقى التصويرية وتصميم أحداث اللعبة وبرمجتها أو الاستعانة بمهندس برمجة لتنسيقها بالكامل.

مميزات دراسة الرسوم المتحركة وتصميم الألعاب في تركيا

تهتم الجامعات التركية بتعليم طلابها من خلال الوسائل والتقنيات الحديثة، ولذلك أقسامها الخاصة بالرسوم المتحركة وتصميم الألعاب تمكن طلابها من إنشاء محتوى رقمي فعال. وتمكنهم أيضاً من ثقل مهاراتهم التطبيقية، وتطوير حسهم الفني من خلال دورات تتماشى مع متطلبات الصناعة الفنية الحالية. كما تقدم الجامعات عدة دورات تدريبية بدايةً من الرسم والتصميم التقليدي حتى الرسوم المتحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد 2D & 3D بالإضافة إلى تصميم الصوت وتسلسل القصة وتقنيات اللعبة.

مصروفات الرسوم المتحركة وتصميم الألعاب في أفضل الجامعات التركية الخاصة بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسكودار $3180 اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة شرق البحر الأبيض المتوسط $4285 شمال قبرص التركية
جامعة اسطنبول أيدن $4500 اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نستقبلك أنت وعائلتك من المطار
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية