دراسة الحقوق في تركيا من أوسع وأهم التخصصات على مر العصور السابقة والقرن الحالي. فهو أساس كل دولة لأنه يتم من خلاله وضع القوانين واللوائح التي تنظم علاقة الأفراد ببعضها البعض وعلاقتهم بالدولة والهيئات المختلفة مثل الشركات، المؤسسات والبنوك وغيرها من المصالح والكيانات الأخرى.

دراسة الحقوق في تركيا ومجالات عملها بعد التخرج

لا يقتصر عمل خريجي كلية الحقوق على مهنة المحاماة فقط، فبإمكانهم أن يصبحوا وكلاء نيابة وقضاة. ومن الممكن أن يشغلوا المناصب العليا بوزارة الخارجية وأن يعملوا في أقسام الشئون القانونية في كبرى الشركات كمتخصصين لصياغة العقود، وللترجمة القانونية.

علاوة على ذلك فبإمكانهم أن يسلكوا طريق المنظمات والمحاكم الدولية مثل محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية. وذلك على عكس ما يفهمه الكثيرون بأن عمل خريجي كلية الحقوق يقتصر على مهنة المحاماة فقط.

أهمية دراسة الحقوق في تركيا

يحرص النظام التعليمي التركي على إتباع منهجاً متطوراً يتم من خلاله متابعة أفرع القانون الجديدة وتطوير أسلوب التعليم للقانون التقليدي كالشق المدني، الإداري، الجنائي والتجاري. وقد ظهر حديثاً نتيجة لعصر التكنولوجيا أفرع قانونية تهتم بكل ما يتعلق بالتقنيات الحديثة مثل الجرائم الإلكترونية والتوقيع الإلكتروني وغيرها من المسائل المستحدثة على القانون.

كما أن الجامعات التركية الخاصة تتميز بالدراسة الأكاديمية ذات الجودة العالية، وتعمل على تحسين مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل. وذلك ما يحتاجه طالب الحقوق فبالرغم من اعتقاد الكثيرون أنها كلية نظرية إلا أن معظم مجالات عملها تعتمد على المهارات التحليلية والتفكير النقدي لحل المسائل القانونية، ومهارات البحث والتفاوض في العقود وغيرها من المهارات الأخرى.

كيف يمكن الدراسة في إحدى الجامعات التركية المتميزة؟

  • يمكنك التقديم من خلال المنح المقدمة من الحكومة التركية، لدراسة الحقوق في الجامعات التي يتوفر فيها هذا التخصص سواء جامعات حكومية أو خاصة وذلك إذا  إنطبقت عليك شروط المنحة
  • كما تستطيع دراسة الحقوق على نفقتك الشخصية والاستفادة من الخصم الخاص الذي يصل إلى 50% من قيمة المصروفات الدراسية السنوية الذي نقدمه لطلابنا المتقدمين للدراسة في أحد الجامعات الخاصة المميزة
  • ومتاح للجميع أيضاً الدراسة في الجامعات الحكومية، لكن معظمها تفرض على الطلاب الخضوع لاختبار خاص بالجامعة وإجتيازه بدرجات مرتفعة مثل اختبار اليوس. ولذلك شهادة الثانوية العامة وحدها لا تكفي لقبولك في الجامعة. وعلى جانب أخر هناك جامعات حكومية لا تشترط أية امتحانات للقبول لكنها تأخذ بمعيار أعلى الدرجات في الثانوية.

مصروفات دراسة الحقوق في تركيا في الجامعات الخاصة بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول أوكان $3950 (التركية) اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة قادر هاس (التركية 70% والإنجليزية 30 % ) $5400 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أيدن $4850 (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة آلتن باش $4250 (التركية) اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا