كما نعرف فإن الشعب الأمريكي هو شعب مختلط ومتنوع الثقافات والأعراق ولذلك يشمل تخصص الثقافة الأمريكية الكثير من الجوانب التي تحتاج الى سنوات لدراستها، كما أن الرغبة في التعرف على الثقافات الأخرى تتوفر لدى العديد من الناس، وخاصة شباب العصر الذين يودون دائمًا محاكاة الثقافات الأخرى وإدخال الكثير من الأمور المستجدة إلى الثقافة الأصلية لهم. ولعل الغرض من دراسة الثقافة الأمريكية ليس التعلم منها أو تقليدها بل الغرض الأساسي هو التعرف على أسباب التطور الثقافي والتكنولوجي في هذه البلاد ومحاولة محاكاة أسباب التقدم وتطويرها لتناسب ثقافاتنا. فقد أصبحت دراسة الثقافة الأمريكية وآدابها في تركيا من بين الدراسات العصرية التي تعرف الشباب على المجتمع الأمريكي عن قرب وتعمق، ولكن ما هي أفضل الجامعات لدراسة هذا التخصص؟

دراسة الثقافة الأمريكية وآدابها في تركيا

يدرس طلاب تخصص الثقافة الأمريكية وآدابها في الجامعات التركية مواضيع أوسع نطاقًا من الأدب، فهم يدرسون الثقافة بمختلف جوانبها بدايةً من العادات والتقاليد والتاريخ حتى التقدم التكنولوجي والتقني وجوانبه الإيجابية والسلبية ودروس عامة في الأدب والثقافة الأمريكية ويكون عليهم قراءة الكتب عن الثقافة الأمريكية وكتابة ملاحظاتهم ومناقشتها.

وتتميز الدراسة في هذا القسم في الجامعات التركية بوجود حد أعلى لعدد الطلاب في الصف بحيث لا يتجاوز عددهم الثلاثون طالباً وهذا يساعد الطلاب على فهم الدروس والمشاركة في المحاضرات بشكل أفضل، ويجعل الأساتذة الأكاديميين يهتمون بالطلاب ويعرفونهم ويحرصون على إيصال المعلومة لكل طالب. كما أن هناك أيضًا المؤتمرات الدولية التي تقيمها معظم الجامعات التركية، ويحصل الطلاب على فرصة المشاركة في هذه المؤتمرات وهذا يجعلهم  أكثر نشاطاً وأكثر فهمًا للمواضيع التي يتم مناقشتها في هذه المؤتمرات.

فرص العمل

يلقي طلاب الثقافة الأمريكية وآدابها سوق العمل مفتوحة أمامهم بعد التخرج، فهناك العديد من فرص العمل المتاحة لهم، حيث يمكنهم أن يصبحوا محررين في المجلات العالمية، كما يمكنهم العمل في وكالات الأنباء العالمية كمحررين أو خبراء سياسيين أو بالأخص خبراء في شئون الولايات المتحدة الأمريكية. إضافةً إلى إمكانية التقدم في المجال الأكاديمي والحصول على الدكتوراه.

مصروفات دراسة الثقافة الأمريكية وآدابها في تركيا بعد الخصم لعملاء اوكي تمام

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة قادر هاس $6000 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بهتشه شهير $7900 اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نستقبلك أنت وعائلتك من المطار
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في انهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية