دراسة التدريب على الطيران في تركيا هو حلم الكثير من الشباب، كما تهتم الجامعات التركية بهذا التخصص وتعد مراكز مخصصة للتدريب على الطيران، وتضم عدد من الكوادر العلمية والأساتذة الذين ينقلون الخبرة للطلاب، وفي إطار ذلك نتعرف على دراسة التدريب على الطيران في تركيا من خلال المقال.

تخصص التدريب على الطيران

يتعلم طلاب تخصص التدريب على الطيران مهارات الصعود والهبوط وتقنيات التشغيل لمختلف أنواع الطائرات في بيئة أكاديمية لتأهيل الخريجين لشغل وظائف طيارين في الخطوط الجوية المهنية. وتشمل دراسة ذلك التخصص دراسة كيفية التحكم بالذات وفنيات التعامل مع المشكلات التي تواجه الطيار أثناء رحلته الجوية.

دراسة التدريب على الطيران في تركيا

تخصص الجامعات التركية مدارس تدريبية للتدريب على الطيران الاحترافي، فيكون على الطلاب قضاء ساعات محددة حسب كل جامعة، لإنهاء فترة التدريب، حيث يكتسب الطالب الخبرة الكافية للعمل في مجال الطيران بعد التخرج. كما تتعاون بعض الجامعات التركية التي تدرس ذلك التخصص مع الخطوط الجوية التركية بالإضافة إلى شركات أخرى لتدريب الطلاب على الطيران.

يعد ذلك التدريب هو الخطوة الأولى الحاسمة في حياة طالب ذلك التخصص نحو المستقبل المهني الذي يحلم به، حيث يكتسب الطالب خلفية قوية في عمليات الطائرات، والمهارات الإدارية ومبادئ العمل من خلال المناهج النظرية والعملية المُتطورة في تخصص الطيران الاحترافي. والخريجين يكونوا مستعدين لتحمل المسؤولية في المجالات ذات الصلة من الناحية الفنية في إطار عمليات الطيران.

مصروفات التدريب العملي على الطيران

على الطلاب الراغبين في دراسة التدريب على الطيران دفع مصروفات التدريب العملي على الطيران بخلاف المصروفات الدراسية، وتكون هذه المصروفات على النحو التالي:

  • جامعة اسطنبول أوكان: تبلغ مصروفات التدريب على الطيران 52 ألف يورو على مدار أربع سنوات دراسية
  • جامعة آتيليم: بدفع الطالب 50 ألف يورو مصروفات التدريب على الطيران
  • جامعة اوزيجين: تبلغ قيمة مصروفات التدريب العملي على الطيران 54 ألف يورو حتى التخرج يقوم الطالب بسدادها على أقساط بدايةً من العام الدراسي الثاني

مصروفات دراسة التدريب على الطيران في تركيا باللغة الإنجليزية في بعض الجامعات المميزة بعد الخصم الحصري لعملائنا

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول أوكان $8000 اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة آتيليم $9800 أنقرة
جامعة اوزيجين $13000 اسطنبول – الطرف الآسيوي

 

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا