التجارة الدولية هي مفهوم واسع ويعتبر جزءًا لا يتجزأ من الاقتصاد العالمي. ويشير مصطلح التجارة الدولية إلى عملية تبادل السلع بين الدول في سبيل الاستغلال الأمثل للموارد المتواجدة في كل دولة. وفي عصرنا الحالي، أصبحت دراسة التجارة الدولية من أهم الدراسات التي تؤهل الطالب لمكانة رفيعة في المستقبل. حيث اتسع مفهوم التجارة الدولية وأصبح يشمل العالم بأسره.

فرص العمل المتاحة لخريجي قسم التجارة الدولية

بعد التخرج من كلية التجارة الدولية تجد أمامك الكثير من المناطق التي يمكنك العمل فيها، ومنها: شركات الاستيراد والتصدير، الموانىء والمطارات وشركات الشحن والتفريغ، وفي الغرف التجارية وغيرهم من المناطق التي تعمل بشئون التجارة الدولية.

أهمية دراسة التجارة الدولية في تركيا

تركيا هي البوابة التي تربط الشرق بالغرب، وهي جزءًا من كلًا من آسيا وأوروبا، ولذلك فهي البيئة الثقافية والفكرية والتجارية المختلطة. وتلعب تركيا دوراً مهمًا في الاقتصاد العالمي وحركة التجارة الدولية حيث جذبت آلاف المستثمرون الأجانب إليها، وتضاعف عدد الشركات التركية، بالإضافة إلى المشاركة الفعالة في حركة الاستيراد والتصدير، وأصبح لتركيا وجودًا دوليًا قويا من خلال الاستثمارات المباشرة في البلدان الأخرى.

ومن هنا وضعت الجامعات التركية أمامها هدفًا تسعى وراءه وهو تزويد السوق المحلية والعالمية بشباب واعي بالرؤية المحلية والعالمية التي تخص التجارة الدولية، شباب قادر على النجاح في عالم الأعمال الدولي الذي يتزايد فيه التنافس يومًا بعد يوم. وقد وفرت الجامعات التركية في سبيل تحقيق ذلك الهدف الكثير من الأمور ومنها: إعداد الدورات التدريبية لطلاب التجارة الدولية لإعطائهم فرصة لمناقشة المواد النظرية وتطبيقها عمليًا.

مصروفات دراسة التجارة الدولية في تركيا في بعض الجامعات التركية التي نعد وكلاء لها بعد الخصم لعملاء اوكي تمام

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول كولتور $3995 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة آلتن باش $4250 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أيدن $5000 اسطنبول – الطرف الأوروبي
 جامعة باشكنت                      35.000 TL   أنقرة

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:
– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نستقبلك أنت وعائلتك من المطار
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية