دراسة الإعلام الحديث في تركيا والمصروفات الدراسية وشروط القبول

دراسة الإعلام الحديث في تركيا

يُعد الإعلام من أمتع المجالات الأدبية، التي تساهم في رفع مستوى الوعي لدى المجتمع وتطويره، فهو المجال المختص بنقل المعلومات والأخبار والمحتوى إلى الجمهور عبر الوسائط المتعددة مثل الصحف والتلفزيون والإذاعة والإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. لذا، تهتم الجامعات المحلية والعالمية، بتوفير كلية متخصصة في مجال الإعلام، لتخريج المؤهلين الذين يمكنهم التميز في مجال الإعلام. كما يفضل الكثيرون دراسة الإعلام في الخارج، وخاصةً في تركيا، حيث تتوفر أحدث النظم التعليمية، والأساتذة المتخصصين في إعداد القادة في مجال الإعلام. دعنا نتناول دراسة الإعلام الحديث في تركيا وأهميتها وشروط الدراسة وتكاليف الدراسة في أقوى الجامعات التركية.

 

تخصص الإعلام والإعلام الحديث

يتعلم الطالب في كلية الإعلام مهارات التواصل ومخاطبة الجمهور من خلال الوسائل المتعددة التي تشمل طرق الإعلام التقليدي والإعلام الحديث. يشمل هذا التخصص دراسة مفاهيم الإعلام، وتحليل وسائل الإعلام، وتصميم وإنتاج المحتوى الإعلامي، واستخدام التكنولوجيا في صناعة الإعلام، وأخلاقيات الصحافة والإعلام، والتواصل العام، والعلاقات العامة، والتسويق الإعلامي، والعديد من الجوانب الأخرى. كما تعتمد تفاصيل ومحتوى البرامج الدراسية لتخصص الإعلام على المؤسسة التعليمية التي يختارها الطالب. يمكنك التعرف أكثر على تخصص الإعلام وأمثلة للبرامج الدراسية من هنا.

أهمية دراسة الإعلام الحديث في تركيا

من خلال التعليم الأكاديمي عالي الجودة، والأساتذة الإعلاميين ذوي الخبرة في الجامعات التركية المميزة، يتعلم الطلاب مهارات صناعة الصحافة العالمية وتغطية الأحداث بموضوعية وبشكل احترافي كامل.

من الضروري أن يكون طالب الإعلام متابع للأحداث السياسية والاقتصادية على الصعيدين المحلي والدولي، فهو بلا شك مُطالب بإعداد التقارير الصحافية ومناقشتها مع الأساتذة في ورش العمل للتدريب على الأسلوب الصحفي والإعلامي في الكتابة والإلقاء.

فضلًا عن ذلك يتعلم الطالب في الجامعات التركية كيفية تقصي الحقائق وشفافية الأخبار والبحث عن مصدر الخبر والإلتزام بمعايير العمل الأخلاقي الصحفي. ويتدرب طلاب الإعلام في المواقع المختلفة ليتعلموا مهارات نقل الصورة الحية التي تحكي الحدث للجمهور بشكل واضح.

شروط دراسة الإعلام الحديث في تركيا

تتطلب الدراسة في الجامعات الخاصة في تركيا تقديم شهادة الثانوية العامة، بمعدل دراسي غير مرتفع، أي معدل أكبر من 60%. كما لا يتطلب القبول تقديم أي شهادات اختبارات قدرات محلية أو دولية. تعرف على الأوراق المطلوبة للتسجيل فيما يلي:

  • شهادة الثانوية (البكالوريا) أو ما يثبت قُرب تخرجك من الثانوية
  • جواز السفر
  • شهادة إتقان اللغة (على حسب لغة التخصص المرغوب فيه)، وإن لم تتوفر يخضع الطالب لاختبار اللغة

*في حالة التقديم على الدراسة بجامعة تركية حكومية يجب اجتياز اختبار القبول التركي (اليوس).

*تطرح معظم الجامعات استمارات التقديم لمرحلة البكالوريوس للتسجيل بفصل الخريف فقط في الأغلب، بدايةً من شهر إبريل كل عام وحتى أواخر شهر سبتمبر، ولكن هذا يختلف من جامعة لأخرى. حيث تستمر فترة التقديم للجامعات على حسب اكتفاء الجامعة بالعدد المرغوب به، ولهذا يجب تجهيز المستندات المطلوبة والتقديم للجامعات مبكرًا على قدر المستطاع.

اوكي تمام للاستشارات التعليمية، توفر لك قبولك الجامعي مجانًا دون أي رسوم مقابل ذلك. ما عليك سوى التواصل معنا الآن للحصول على استشارتك التعليمية والتسجيل لك والحصول على القبول الجامعي.

بيئة العمل لخريجي كلية الإعلام

“مهنة البحث عن المخاطر” يطلق البعض هذا المُسمى على مهنة الإعلاميين أو الصحفيين، وذلك لأنه في بعض الأحيان يكون على الإعلامي تغطية الأحداث العنيفة والتواجد في قلب الحدث، ولكن هذا يعتبر عملًا ممتعًا بالنسبة إلى الكثير من الناس، وخاصةً الحالمين بدراسة الإعلام والتخصص في هذا المجال. وفي كل الأحوال، يستوجب العمل الصحفي الحركة والتنقل والبحث الدائم. كما يرتبط التقدم المهني في الإعلام بتطوير المهارات الشخصية لدى الصحفي أو الإعلامي، والخبرات التي يكتسبها.

فرص العمل لخريجي الإعلام

يعمل الخريجين في المجالات التالية:

  • صحفيين ومحررين
  • نقاد
  • مستشارين صحفيين
  • إعلاميين
  • خبراء في وسائل التواصل الاجتماعي
  • في وكالات الأنباء عبر الإنترنت ووكالات وسائل الإعلام الرقمية والاجتماعية
  • في المجلات التقليدية والرقمية
  • في محطات التلفزيون والإذاعة

تكاليف دراسة الإعلام الحديث في تركيا

تعرف على المصروفات السنوية لدراسة تخصص الإعلام الحديث في أقوى الجامعات التركية…

مصروفات دراسة الإعلام الحديث في بعض الجامعات التركية المميزة بعد الخصم

الجامعةالمصروفات للعام الواحدالمدينة
جامعة فنار بهتشه2625$ (التركية)اسطنبول – الجانب الآسيوي
جامعة اسطنبول آريل2850$ (التركية)اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسكودار3260$ (التركية)اسطنبول – الجانب الآسيوي
جامعة بيكنت3361$ (الإنجليزية)اسطنبول – الجانب الأوروبي
جامعة اسطنبول جيليشيم$3500 (التركية)اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة اسطنبول أيدن4000$ (التركية)اسطنبول – الجانب الأوروبي
جامعة استينيا4708$ (الإنجليزية)اسطنبول – الجانب الأوروبي
جامعة اسطنبول كولتور4250$ (التركية)اسطنبول – الجانب الأوروبي
جامعة اسطنبول ميديبول4800$ (التركية)اسطنبول – الجانب الأوروبي
جامعة قادر هاس6750$ (الإنجليزية)اسطنبول – الجانب الأوروبي
جامعة اسطنبول بيلجي$6950 (الإنجليزية)اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بهتشه شهير $8200 (الإنجليزية)اسطنبول – الطرف الأوروبي

** يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

  • الحصول على قبولك الجامعي مجانًا بدون رسوم
  • تقديم منح جزئية وخصومات مميزة وحصرية لطلابنا
  • نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك
  • استقبالك أنت وعائلتك من المطار
  • تقديم باقات مخفضة لطلابنا الكرام من أجل مساعدتهم على بدء رحلتهم التعليمية واستقرارهم في تركيا
  • نقوم بالترتيب مع الجامعة من أجل تقديم خطاب دعم للسفارة التركية وتسهيل حصولك على فيزا الطالب
  • الحصول على خصومات تصل إلى 50% على السفر ودراسة اللغة في أوروبا
  • تقديم كافة الاستشارات التعليمية مجانا

التعليقات

24 Responses
  1. سلام عليكم اريد دراسة الاعلام بكالوريوس ولكن في العمومي ليس الخاص باللغة التركي..كم التكلفة لذلك ؟ وشروط الولوج للجامعات العمومية التركية ؟

    1. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته.
      لا نختص بالتسجيل بالجامعات الحكومية لما لها من شروط معقدة فيشترط عدد كبير منها توافر اختباري اليوس أو السات المفاضلة ما بين الطلاب للقبول، و ذلك علي عكس الجامعات التركية الخاصة التي لا يشترط التسجيل بها شروط معقدة.
      يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

  2. السلام عليكم انا جزائري واريد دراسة تخصص الاعلام الحديث ماجيستر 2. ماهي تكلفت الدراسة باللغة التركية ؟وماهو معدل القبول؟ وكم من سنة دراسة حتى ماجيستر 2؟ وهل هناك سنة تحضيرية مجانية او بنقود وارجو منك ان تعطيني المبلغ الاجمالي مع جميع اارسوم وشكرا
    ارجو منكم الاجاية

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
      مرحباً بك.
      يمكنك دراسة ماجستير الإعلام الحديث في العديد من الجامعات التركية الخاصة بتكلفة تبدأ من 3360 دولار باللغة التركية ومدة الدراسة عامان وتختلف تكلفة العام التحضيري من جامعة لأخرى، يمكنك التواصل معنا عبر الأرقام التالية (واتساب – اتصال مباشر) لمعرفة كافة التفاصيل بخصوص التسجيل.
      مكتب تركيا : 00905492603000
      مكتب مصر : 00201022193998

  3. تحية طيبة
    استفسر عن إمكانية نقل من جامعة خارج تركيا استكملت دراسة الكورسات للماجستير في الإعلام فقط بقية عندي البدء بالاطروحة . هل هناك امكانية النقل الى جامعه في اسطنبول او اسكي شهير لاستكمال الماجستير دون البدء من الصفر .

    1. مرحباً بك.
      نعم يمكنك الاستكمال ولكن يجب عليك إحضار توصيف مواد وهو عبارة عن شرح بسيط لجميع المواد التى قمت بدراستها ومرفق معه بيان درجات وتقوم بتقديمه للجامعة على انك طالب مستجد وفى حالة قبولك يتم تقديم طلب الاستكمال
      .فى حالة قبوله يتم عمل معادلة داخل الجامعة وهى التى تحدد السنه الدراسيه التى سوف تبدا منها الدراسة

  4. مرحبا انا من العراق اريد ان ادرس قسم الاعلام في تركيا باللغة الانجليزية ما هو سعر الجامعات في اسطنبول لدراسة هذا القسم وهل هناك مصاعب في التسجيل ؟ شكراً لكم ❤️

    1. أهلاً ومرحباً بك.
      يمكنك دراسة بكالوريوس الإعلام الحديث في عدد من الجامعات الخاصة في اسطنبول.
      لغة الدراسة الإنجليزية والتكلفة تبدأ من 3500 دولار حتى 7900 دولار للعام الدراسي الواحد.
      يمكنك تحديد التكلفة المناسبة ونساعد في أختيار الجامعة ثم نقوم بالستجيل ونضمن لك القبول دون أن نتقاضى اى رسوم مقابل ذلك حيث أننا وكلاء لتلك الجامعات.

  5. السلام وعليكم اريد دراسة الاعلام في تركيا باللغة الانجليزية ، وهل احتاج سنة تحضيرية ام الدخول مباشرة ؟ متى اخر اجل للتسجيل

    1. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
      أهلاً ومرحباً بك.
      يمكنك الان التسجيل لدراسة بكالوريوس الاعلام باللغة الإنجليزية بجامعة بهتشة شهير اسطنبول، يجب عليك اما إرفاق شهادة التوفل أو تخطى أختبار اللغة الإنجليزية للبدء فى دراسة التخصص مباشرة أو دراسة السنة التحضيرية قبل دراسة التخصص.
      يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكترونى أو الواتساب.
      study@oktamam.com
      00201060622963

    1. اهلاً ومرحباً بكم
      الرسوم الموضحة هي رسوم الجامعات الخاصة حيث أننا لا نختص بالتسجيل بالجامعات الحكومية لما لها من شروط معقدة فيشترط عدد كبير منها توافر اختباري اليوس أو السات للتسجيل ولا يتوقف الأمر عند ذلك بل أن القبول غير مضمون ويعتمد على المفاضلة ما بين الطلاب كما أن معظم الأقسام يتم تدريسها باللغة التركية.

  6. الدراسة باللغة الانجليزية او التركية ؟ يعني ندرس سنة اولى ابتدائية للغة ؟ ممكن اعرف كم سعر السنة الاولى للغة ! وشكرا جزيلا

    1. أهلاً ومرحباً بكم،
      برجاء توضيح مسمى التخصص والجامعة المطلوب الاستعلام عنها؟ مع العلم أنه بالنسبة للعام التحضيري للغة سواء أكانت الإنجليزية أو التركية فإنه يتم تسجيل الطلاب بها في حالة عدم إجادتهم للغة مطلقاً أو رسوبهم في الإختبار اللغوي الذي يتم عقده أثناء التسجيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

الجامعات الخاصة في أنقرة

ما ترغب في معرفته عن الجامعات الخاصة في أنقرة

إنها ثاني أكبر المدن التركية، والعاصمة التي تحتضن الوافدين من مختلف الجنسيات والثقافات. حيث تستقبل المدينة ملايين الزوار سنويًا، وتوفر بيئة مميزة ومناسبة للجميع. نتحدث

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

أرخص كلية طب بيطري خاصة في مصر

سواءً كنت تحب الحيوانات وترغب في أن يكون مسارك المهني متعلق بالحيوانات، أو كنت ترغب ببساطة في دراسة تخصص علمي مثير يمنحك خيارات وظيفية متعددة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم