دراسة الإعلام هي حلم الكثير من طلاب الثانوية العامة فهي الدراسة التي تنمي حب الإبداع لدى الطالب من خلال البحث عن المعلومات وجمعها وإعداد التقارير وتحرير الأخبار. ويفضل الكثير من هؤلاء الشباب والفتيات دراسة الإعلام في تركيا، حيث تقدم الجامعات التركية وسائل جديدة ومتطورة في التعليم الأكاديمي وتعمل على إعداد القادة في مجالات الإعلام التقليدي والإعلام الحديث.

أهمية دراسة الإعلام في تركيا

بفضل التعليم الأكاديمي عالي الجودة، وخبرة الأساتذة الإعلاميين في الجامعات التركية المميزة، يتعلم الطلاب مهارات صناعة الصحافة العالمية وتغطية الأحداث بموضوعية وبشكل احترافي كامل. ومن الضروري أن يكون طالب الإعلام متابع للأحداث السياسية والاقتصادية على الصعيدين المحلي والدولي، فهو بلا شك مُطالب بإعداد التقارير الصحافية ومناقشتها مع الأساتذة في ورش العمل للتدريب على الأسلوب الصحفي والإعلامي في الكتابة والإلقاء.

فضلًا عن ذلك يتعلم الطالب في الجامعات التركية كيفية تقصي الحقائق وشفافية الأخبار والبحث عن مصدر الخبر والإلتزام بمعايير العمل الأخلاقي الصحفي. ويتدرب طلاب الإعلام في المواقع المختلفة ليتعلموا مهارات نقل الصورة الحية التي تحكي الحدث للجمهور بشكل واضح.

ويمكن للطالب في الجامعات التركية أن يختار دراسة الإعلام الحديث، ويشير ذلك المفهوم  إلى وسائل التواصل التكنولوجية الحديثة ويتعلم الطالب في هذه الكلية مهارات التواصل ومخاطبة الجمهور من خلال هذه الوسائل.

بيئة العمل

“مهنة البحث عن المخاطر” يطلق البعض هذا المُسمى على مهنة الإعلاميين أو الصحفيين، وذلك لأنه في بعض الأحيان يكون على الإعلامي تغطية الأحداث العنيفة والتواجد في قلب الحدث، ولكن هذا يعتبر عملًا ممتعًا بالنسبة إلى الكثير من الناس. وفي كل الأحوال، يستوجب العمل الصحفي الحركة والتنقل والبحث الدائم.كما يرتبط التقدم المهني في الإعلام بتطور المهارات الشخصية لدى الصحفي أو الإعلامي، والخبرات التي يكتسبها.

مصروفات دراسة الإعلام الحديث في بعض الجامعات التركية المميزة بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة أوكان $4500 اسطنبول – الطرف الآسيوي
جامعة بيكنت  $5500 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بهتشه شهير  $5530 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة قادر هاس $6000 اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

مصروفات دراسة الإعلام في بعض الجامعات التركية المميزة بعد الخصم

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول أيدن $3000 اسطنبول – الطرف الأوروبي
جامعة بيكنت  $5500 اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:
– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نستقبلك أنت وعائلتك من المطار
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في إنهاء إجراءات الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية