تهدف الإحصاء إلى جمع البيانات بشكل مبسط ومفهوم عن طريق عرضها على شكل جداول أو رسومات بيانية وتقسيمها بشكل علمي للقيام بتحليلها وتفسيرها، لذا تُعد الإحصاء واحدة من الوسائل الأساسية للتفكير العلمي الحديث، ويكمن دورها في السيطرة على ظاهرة العشوائية والحد من تطبيقها في الكثير من المجالات، ونتيجةً لذلك يمكن التنبؤ الصحيح المبني على أساس علمي بالبيانات المستقبلية. لذا فقد ساهم علم الإحصاء في تطور الحركة الإنتاجية وسرعة نموها.

دراسة الإحصاء في تركيا

تقدم العديد من الجامعات التركية برامج قوية لدراسة الإحصاء. حيث يتعلم الطلاب المسجلين فيها خلال السنوات الدراسية الأربعة دروس متعلقة بالمنطق الأساسي للإحصاءات ودروس في الرياضيات ودروس الإحتمالات ودروس في الرياضيات المتقدمة ومهارات وطرق تفسير وتحليل البيانات.

يضم قسم الإحصاء العديد من المختبرات والمكتبات التي تشمل مئات الكتب لمساعدة الطلاب على فهم المواد الدراسية للإحصاء وتعمل على توسيع مداركهم وثقافتهم. كما يساعد أعضاء هيئة التدريس المتخصصين الطلاب في البحث والتطبيق.

كما يمكن للطلاب الاستمرار في دراستهم والتخصص في إحدى فروع الإحصاء في مرحلة الماجستير ومن ثم الدكتوراه. ومن مجالات الإحصاء: الإحصاء الإستدلالي، الإحصاء الوصفي، والاقتصاد القياسي.

فرص العمل المتاحة لخريجي قسم الإحصاء

يستطيع الإحصائيون العمل في أي قطاع أينما يوجد بيانات أو أرقام، ومنها ما يلي:

  • العمل في شركات برمجة الكمبيوتر
  • العمل في الشركات العامة أو الخاصة على استخراج البيانات وتحليلها
  • الأعمال المصرفية

مصروفات دراسة الإحصاء في تركيا بعد الخصم لعملائنا

الجامعة المصروفات للعام الواحد المدينة
جامعة اسطنبول أيدن     (التركية) 4750$ اسطنبول – الطرف الأوروبي

 

* يرجى العلم أن المصروفات المذكورة أعلاه عرضة للتغيير في أي وقت لذلك يرجى زيارة صفحة الجامعة للتأكد من المصروفات الدراسية والخصومات المقدمة من اوكي تمام.

لماذا تقدم عن طريق اوكي تمام؟

نساعدك في تحديد التخصص المناسب لك، ونسلم لك قبولك الجامعي مجانًا، بالإضافة إلى خصومات خاصة وحصرية من قيمة المصروفات الدراسية، ونقدم لك كافة الخدمات التالية مجاناً دون تقاضي أي رسوم ولا أتعاب، حيث أننا وكلاء معتمدون للجامعات في تركيا:

– نقدم لك الدعم للحصول على الفيزا التركية
– نسلم لك خط هاتف تركي وكارت المواصلات الخاص بك
– نساعدك في توفير السكن المناسب
– نقوم بمعادلة الشهادة الخاصة بك
– نخصص لك موظف يصحبك ويساعدك خلال إجراءات تسجيلك في الجامعة
– نساعدك في انهاء إجراءات الحصول على بطاقة الإقامة
– نوفر لك تأمين صحي مجاني للعلاج في مستشفيات الدولة
– نكون بجانبك خلال رحلتك الدراسية لتقديم كافة الاستشارات التعليمية