الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة نيشان تاشي

جامعة نيشان تاشي

التجول داخل الجامعات في تركيا من أفضل الوسائل لاختيار الجامعة المناسبة لاحتياجات كل طالب. فمن خلال جولة داخل جامعة نيشان تاشي ستتعرف على الحياة داخل الحرم الجامعي، وأهم الخدمات التعليمية والأنشطة الموجودة بالجامعة.. فنيشان تاشي جامعة تهتم بمساعدة الطلاب على اكتشاف أنفسهم وتحديد أهدافهم ومساراتهم المهنية.

جولة داخل جامعة نيشان تاشي

 حرم نيو تك الحديث لجامعة نيشان تاشي، الذي يقع بمنطقة مسلك، يطبق التكنولوجيا الحديثة في كافة البرامج الدراسية و الخدمات الإلكترونية، بالإضافة إلى تقنيات التكنولوجيا الحديثة لذوي الهمم (ذوي القدرات الخاصة)، تلاحظ ذلك في القاعات الدراسية وقاعات المؤتمرات المزودة بكافة التقنيات، بجانب المختبرات وورش العمل لمختلف التخصصات، كما يحصل الطلاب داخله على فرص كثيرة للمشاركة في الأنشطة الطلابية.

 حيث يوجد بجامعة نيشان تاشي أكثر من 50 نادي طلابي متنوعين لتنمية مهارات الطلاب الشخصية في مختلف المجالات، ومن أمثلة تلك النوادي:

  • نادي الابتكار
  • التاريخ
  • المسرح
  • اللوجستيات
  • التصوير
  • فنون الطبخ

يوجد بالجامعة مركز للرياضات واللياقة البدنية، من خلال هذا المركز يتم تدريب الطلاب في مختلف الرياضات داخل قاعات مجهزة بأحدث الأجهزة، بالإضافة إلى ملعب لكرة السلة، واستوديو للرقص. يتم تنظيم مسابقات رياضية داخل حرم جامعة نيشان تاشي (نيو تك بمسلك).

من الناحية الأكاديمية، تضم الجامعة 5 كليات رئيسية؛ كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية الهندسة والعمارة، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية وكلية الفنون والتصميم، بجانب مؤسسة للدراسات العليا و3 مدارس، مدرسة العلوم الصحية، مدرسة الطيران المدني، مدرسة العلوم التطبيقية، بالإضافة إلى وجود مركز لتعليم اللغات الأجنبية بالجامعة.

كما أنه من خلال المركز المهني بجامعة نيشان تاشي، يتم تأهيل الطلاب لعالم الأعمال الرقمي والمتطلبات المتغيرة للقطاعات المختلفة. يحصل الطلاب على دورة تدريبية في إحدى المؤسسات العامة أو الشركات لمدة 14 أسبوع حوالي 3 أشهر. يتم ذلك تحت إشراف الوحدة المختصة بالتدريب العملي للطلاب ليحصلوا على الخبرة في بيئة عمل حقيقية.

بذلك تحقق جامعة نيشان تاشي أهدافها من تهيئة بيئة تعليمية متكاملة للطلاب طوال فترة الدراسة. من خلال برامج دراسية قوية، أنشطة طلابية متنوعة، ورش عمل، وبرامج تدريب مهني في شركات ومؤسسات خارج أحرم الجامعة.

المصروفات الدراسية

تقدم جامعة نيشان تاشي برامجها باللغتين الإنجليزية والتركية، وتعد مصروفاتها الدراسية من أقل المصروفات التي تطلبها الجامعات في تركيا وأوروبا بوجه عام. حيث تبدأ المصروفات الدراسية السنوية من 2450$ لمجموعة متنوعة من التخصصات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة