التجول داخل الجامعات في تركيا من أفضل الوسائل لاختيار الجامعة المناسبة لاحتياجات كل طالب. فمن خلال جولة داخل جامعة نيشان تاشي ستتعرف على الحياة داخل الحرم الجامعي وأهم الخدمات التعليمية والأنشطة الموجودة بالجامعة. هي الجامعة التي تساعد الطلاب على اكتشاف أنفسهم وتحديد أهدافهم ومساراتهم المهنية.

جولة داخل جامعة نيشان تاشي

يوجد داخل حرم جامعة نيشان تاشي “حرم عثمان بك” عدد من القاعات الدراسية ومختبرات الحاسوب، بجانب مكتبة كبيرة شاملة لمختلف مصادر البحث وورشة عمل للرسم وآتيليه لتصميم الأزياء. هناك حرم آخر بمنطقة مسلك وهو الحرم الحديث الذي تطبق جامعة نيشان تاشي من خلاله التكنولوجيا الحديثة لكافة البرامج الدراسية من خدمات إلكترونية وتقنيات التكنولوجيا الحديثة لذوي الهمم (ذوي القدرات الخاصة). صممت به قاعات دراسية وقاعات حديثة للمؤتمرات مزودة بكافة التقنيات، بجانب المختبرات وورش العمل لمختلف التخصصات، ويحصل الطلاب داخله على فرص للمشاركة في الأنشطة الطلابية.

 حيث يوجد بجامعة نيشان تاشي أكثر من 50 نادي طلابي متنوعين لتنمية مهارات الطلاب الشخصية في مختلف المجالات ومن أمثلة تلك النوادي:

  • نادي الابتكار
  • التاريخ
  • المسرح
  • اللوجستيات
  • التصوير
  • فنون الطبخ

يوجد بالجامعة مركز للرياضات واللياقة البدنية ومن خلال هذا المركز يتم تدريب الطلاب في مختلف الرياضات داخل قاعات مجهزة بأحدث الأجهزة وقاعة لكرة السلة واستوديو للرقص. يتم تنظيم مسابقات رياضية داخل الحرمين لجامعة نيشان تاشي (حرم عثمان بك – حرم نيو تك بمسلك). من الناحية الأكاديمية، تضم الجامعة 3 كليات رئيسية، كلية الهندسة والعمارة، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية والاجتماعية وكلية الفنون والتصميم. تضم أيضاً مؤسسة للدراسات العليا و3 مدارس، مدرسة العلوم الصحية، مدرسة الطيران المدني، مدرسة العلوم التطبيقية. بالإضافة إلى وجود مركز لتعليم الطلاب اللغات الأجنبية بالجامعة.

كما أنه من خلال المركز المهني بجامعة نيشان تاشي، يتم تأهيل الطلاب لعالم الأعمال الرقمي والمتطلبات المتغيرة للقطاعات المختلفة. يحصل الطلاب على دورة تدريبية في إحدى المؤسسات العامة أو الشركات لمدة 14 أسبوع حوالي 3 أشهر. يكون ذلك تحت إشراف الوحدة المختصة بالتدريب العملي للطلاب لحصولهم على خبرة في بيئة عمل حقيقية.

بذلك، تحقق جامعة نيشان تاشي أهدافها من تهيئة بيئة تعليمية متكاملة للطلاب طوال فترة الدراسة. من خلال برامج دراسية قوية، أنشطة طلابية متنوعة، ورش عمل، وبرامج تدريب مهني في مؤسسات خارج أحرام الجامعة.

المصروفات الدراسية

تقدم جامعة نيشان تاشي برامجها باللغتين الإنجليزية والتركية، وتعد مصروفاتها الدراسية من أقل المصروفات التي تطلبها الجامعات في تركيا وأوروبا بوجه عام. حيث تبدأ المصروفات الدراسية السنوية من 2450$ لمجموعة متنوعة من التخصصات.