الجامعات في تركيا: جولة داخل جامعة قادر هاس

جامعة قادر هاس

التعرف على الجامعات في تركيا وأخذ جولة داخل واحدة من أفضل جامعات اسطنبول: قادر هاس، سيساعدك على اتخاذ القرار. تجول معنا داخل حرم جامعة قادر هاس بسيبالي الذي تقدر مساحته 45000 متر مربع بإطلالة مميزة على البحر.

جولة داخل جامعة قادر هاس

منشأة ضخمة تضم 6 كليات وقاعات دراسية حديثة، عند دخولك في المبنى الرئيسي سرعان ما تلاحظ وجود كافيتريا ومطعم بالطابق الأرضي. وتتكون المنشأة من عدة طوابق ذات مساحات شاسعة، تضم 21 مختبر لأغراض مختلفة تشمل أجهزة حاسوب، أو مختبرات للتخصصات الهندسية والاتصالات. ويوجد بالجامعة مكتبة كبيرة تحتوي على عدد هائل من الكتب بمختلف اللغات ومصادر بحثية وإلكترونية لخدمة الطلاب الباحثين.

ويوجد مكتب تعاون دولي تم من خلاله عقد ما يقارب 200 اتفاقيات تعاون في 51 دولة، ويوفر فرص تبادل طلابي. كما تضم الجامعة متحف مصمم بأحدث التصميمات ويشمل لوحات فنية عديدة وأعمال يدوية وقطع أثرية. ويحصل كافة طلاب الجامعة على التعليم التطبيقي في استديوهات ومسرح الجامعة، وقاعة محكمة صورية لتدريب طلاب برامج القانون. وعدد من ورش العمل لتنفيذ أفكار طلاب أقسام كلية الهندسة والاتصالات. بالإضافة لوجود أكاديمية للتعلم المستمر، توفر الجامعة من خلالها دورات تدريبية متنوعة سواء عبر الإنترنت أو حضورها وجهاً لوجه في مقر الجهة التي توفر الدورة التدريبية.

مراكز البحث داخل جامعة قادر هاس

يجد الطلاب 6 مراكز بحث أساسية متنوعة داخل جامعة قادر هاس على النحو التالي:

• مركز الطاقة والتنمية المستدامة
• مركز البحوث للعلوم الرياضية
• مركز دراسات اسطنبول
• مركز دراسات النوع الاجتماعي والمرأة
• مركز الدراسات الأوروبية والدولية
• مركز حماية البنية التحتية والأمن الإلكتروني

الأنشطة الطلابية أهم ما تميز الجامعات في تركيا

يوجد بجامعة قادر هاس 40 نادي طلابي وذلك استكمالا لخطة تطوير المهارات الشخصية للطلاب وإتاحة الفرص أمامهم للمشاركة في تنظيم مؤتمرات وأنشطة مختلفة، وفعاليات متنوعة في الجامعة. بجانب النوادي الطلابية، سيجد الطلاب محبي الرياضة والذين يرغبوا في التعلم والممارسة، حوالي 17 فريق رياضي مختلف داخل حرم الجامعة. ومن أمثلة النوادي الطلابية:

• نادي المناظرات
• نادي التوظيف
• نادي الهندسة
• نموذج محاكاة الأمم المتحدة
• نموذج الاتحاد الأوروبي

ومن الطبيعي أنك ترى حيوانات أليفة داخل حرم الجامعة، لأنها ترحب بهم. كما متاح للطلاب تنظيم احتفالات وقضاء وقت ممتع في الحرم الجامعي، يشعر الطلاب بالإنتماء وعلاقتهم جيدة جدا بأعضاء هيئة التدريس.

تتميز تكلفة المصروفات الدراسية لجامعة قادر هاس بأنها معقولة جداً وفي متناول الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مشابهة

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

أرخص جامعة خاصة في تركيا لدراسة الطب

لطالما اقترنت الجودة التعليمية العالية بالتكاليف الدراسية الباهظة وشروط القبول المعقدة خاصةً في المجالات الطبية. مما يجعل الطلاب في حيرة من أمرهم، هل يجب عليهم

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

أفضل الجامعات في تركيا لدراسة الطب

يمكن أن يمثل الحصول على تعليم طبي عالي الجودة فرق جوهري في حياتك المهنية كطبيب بعد التخرج. حيث ستختبر برامج طبية تتبع أخر وأحدث التطورات